مظفر النواب يودع الساحة الشعرية عن عمر ناهز الـ88 عاماً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022
مظفر النواب يودع الساحة الشعرية عن عمر ناهز الـ88 عاماً

رحل عن عالمنا اليوم الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب، في مستشفى الجامعة بالشارقة بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ88 عاماً.
وقال مدير عام دائرة الشؤون الثقافية عارف الساعدي ناعياً الشاعر العراقي القدير: "النواب توفي في مستشفى الشارقة التعليمي بالإمارات".

مظفر النواب

مظفر النواب هو شاعر عراقي ومن أهم الشعراء في الوطن العربي، ولد في عام 1934 من أصل هندي تقدر الفن والشعر والموسيقى، وكان له مواقفه السياسية الوضحة، وظهرت مواهبه الشعرية منذ سن مبكرة، وأكمل دراسته الجامعية في جامعة بغداد وأصبح مدرسًا.

ومظفر النواب واحد من أهم الشعراء اللذين اعتبرهم الجمهور سفراء للغة العربية، نظراً لبراعته الشديدة في نسج بيوت من الشعر عبر فيها عن أوجاع الوطن والمواطنين.

وودع محبو الشاعر العراقي معشوقهم بأبيات شعرية وكلمات قيمة فكتب عارف السعدي: "مو حزن لكن حزين هكذا يترجل مظفر النواب عن صهوة الحياة، السلام لروحه ولشعره، فقد غادرنا هذا اليوم من مستشفى الجامعة في الشارقة، شكرا لشعرك وتعبك مظفر، وشكرا للرعاية الكبيرة التي بذلها الشيخ سلطان القاسمي لك طيلة سنوات مرضك الأخيرة".

واستعاد الجمهور ذكرياتهم مع الراحل ظافر النواب ومواقفه الواضحة في تعليقات منها: "استبدل مظفر الطبل بالبوق خالف ديدن الشعراء الماضين لم يقف على أعتاب قصور الرؤساء ولا في بلاط الملوك والأمراء نفخ مظفر فينا من بوقه علنا نستفيق حتى امتلكه اليأس من الأمة النائمة فصمت رحل مظفر في صمت كما اختار أن يحيي عقده الأخير.. صامتًا وداعاً أبا عادل".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار