نتيجة سلمي بهجت تظهر بعد رحيلها وتثير الجدل بتقديرها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2022
نتيجة سلمي بهجت تظهر بعد رحيلها وتثير الجدل بتقديرها
مقالات ذات صلة
مروج الرحيلي تثير الجدل باستعراض غرفة ملابسها
رهف القحطاني ومروج الرحيلي تثيران الجدل بجرأتهما في المالديف
رحيل ذكرى تثير الجدل بزواجها من رجل أعمال بعد طلاقها من محمد الشقنقيري

على الرغم من الفرح عند حصول الطالب على تقدير امتياز من قبل الأهل إلا أن في هذه الحالة حزن الأهل والأصدقاء حين سمعوا خبر نجاح الطالبة سلمى بهجت بتقدير امتياز.

وقد لقيت سلمى مصرعها على يد زميلها في الجامعة ويدعى إسلام محمد عقب انتهاء فترة الاختبارات الخاصة بسلمى في كليتها، وقد اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي وتعاطفت مع سلمى التي حصلت على تقدير امتياز دون أن تكون على قيد الحياة لتفرح بمجهودها.

ويذكر أن وفاة سلمى مضى عليها عشرون يوماً، وتم ذبحها بنفس الطريقة التي توفت بها نيرة أشرف على يد زميلها في جامعة المنصورة، وبسبب تكرار تلك الحادثة ثار غضب الكثيرين خاصة الفتيات لعدم الشعور بالأمان.

شهادة سلمى بهجت 

وتعاطفا مع سلمى نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور شهادة تخرج سلمى بحصولها على درجة البكالوريوس من أكاديمية الشروق للإعلام، وكانت شهادتها مختومة من المجلس الأعلى للجامعات بتقدير ممتاز بمعدل 87%، وقد تعاطف عدد كبير من نشطاء التواصل الاجتماعي مع أهل سلمى ووصف حالتهم النفسية السيئة بعد حادثة وفاة ابنتهم خاصة وأنهم كانوا ينتظرون لحظة تخرجها.

وفي سياق متصل يذكر أنه تم القبض على القاتل محمد في 9 أغسطس بعد اتهامه بتهمة القتل العمد لزميلته سلمى بهجت وطعنها 17 طعنة بمحافظة الشرقية.

التحقيق في قتل فتاة الزقازيق

وعن أسباب الجريمة قال إسلام أنه أراد الارتباط بها لكنها رفضت على الرغم من وعودها وموافقتها في السابق الأمر الذي خلق بداخله بدافع الانتقام.

ومن جانبه أمر النائب العام بسرعة التحقيقات في تلك القضية خاصة بعد أن أثارت تلك الحادثة غضب الرأي العام ومطالبتهم بتحقيق العدالة بشكل سريع، خاصة وأن قضية نيرة أشرف لا زالت جارية وسط غضب من كبير من المواطنين.

ويذكر أن حالة نيرة وسلمى متشابهة حيث أن دافع القتل هو رفض الفتيات الارتباط بهؤلاء الشباب الأمر الذي جعلهم  ضحية الذبح  بأبشع الطرق ، وقد اعترف الثنائي بتهمة القتل العمد بسبب الحب وعدم قبول الرفض بالارتباط.

وقد تم إصدار الحكم القضائي على محمد عادل المتهم في قتل نيرة أشرف بالإعدام بعد أسبوع واحد من وقوع الجريمة وتم تأجيل تنفيذ الحكم القضائي للاستئناف في القضية، لكن تسببت تلك القضية الكثير من الجدل خاصة بعض ظهور أشخاص متعاطفين مع محمد عادل على الرغم من اعترافه بالجريمة وقالوا إن سبب التعاطف هو أن محمد كان ضحية استغلال من قبل نيرة.