نجوم عانوا من التنمر في 2021: ردود أفعال بعضهم كانت صادمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 ديسمبر 2021
نجوم عانوا من التنمر في 2021: ردود أفعال بعضهم كانت صادمة

طال التنمر عدد كبير من النجمات والفاشنيستات في عام 2021، بعضهم من التزم الصمت، وآخرون شنوا هجوم حاد على المتنمرين.. وإليك أبرز النجوم اللذين تعرضوا للتنمر في عام 2021 وكيف كانت ردود أفعالهم.

التنمر على مايان السيد

تعرضت مايان السيد، إلى السخرية والتعليقات الساخرة على مجموعة من الصور الشخصية لها وقيامها الدائم برفع ذراعها لفوق أثناء التصوير،   وهو الأمر الذي جعلها تغضب وتوجه رسالة شديدة اللهجة لمنتقديها عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وتؤكد أنها حرة فيما ترتديه وأنها لن تخضع ولا تسير وفقاً لأهواء أي شخص معقد، لكنها تعرضت لانتقادات لاذعة أيضا بعد نشرها الرسالة التحذيرية.

وكشفت مايان السيد  عن شعورها بالغضب، بسبب ما تتعرض له من تنمر وإهانات وقالت في فيديو مصور عبر خاصية القصص المصورة "ستوريز" بحسابها بموقع التواصل الاجتماعي "إنستقرام": "أول مرة أحس بكمية التنمر والإهانة دي في حياتي.. بجد الموضوع يدايق والمتنمر ممكن يكون فاكر أنه بيهزر وبيضحك الناس لكه بيجرح مشاعر الآخرين".

وأضافت: "حتى لو أنا شخصية مشهورة لكن ليس من حق أي شخص التنمر عليا وإهانتي المفروض أني مسكتش على دا ومش هكلم في الموضوع دا تاني ومش هيأثر عليا ومش هخلي المتنمرين يأثروا عليا".

التنمر على نهى نبيل

الفاشنيستا الكويتية كشفت عن تعرضها للتنمر وكيف تعاملت معه، فقالت نهى نبيل إنها تعرضت للكثير من التعليقات من المتابعين تطلب منها مناقشة قضية التنمر، لذا قررت أن تروي تجربتها الشخصية التي تعرضت لها.

وعلقت نهى نبيل في فيديو لها عبر حسابها الشخصي على سناب شات، قائلة: "تفاجأت أن وايد كومنتات يريديون أني اتكلم عن موضوع التنمر وكيف اتعامل مع هذا الأمر".

وأشارت نهى نبيل أنها في البداية كانت تعاني من التنمر لكنها تعلمت كيف تتعامل مع الأمر، قائلة: "في البداية كانت أقل كلمة تعورني".

وقدمت نهى نبيل عدداً من النصائح للمتابعين للتعامل مع التنمر مؤكدة أن جميع التعليقات يمكن تجاوزها سواء كانت تمس الشخصية أو الشكل أو الحياة الشخصية.

ولفتت إلى أن النقطة الأولى لتجاوز التنمر هو العلم بأن الأشخاص الواثقين من أنفسهم لا يوجهون تنمراً للغير، وتابعت :"أول شغلة لازم تعرفها الانسان الواثق من نفسه السعيد السوي مستحيل يتنمر على حد ما تنمر إلا إذا فيه علة ، يحاول يعوض عقدة نقص عنده لو انسان متصالح مع نفسه مستيحل يستمتع أنه يتنمر على حد ".

وتابعت أن النقطة الثانية معرفة أن التنمر ضريبة يجب دفعها، وفسرت الأمر قائلة: " التنمر والمعايرة ضريبة لازم تدفعها إذا حس اللي قدامك انك احسن منه يسوي كدا لأنه يبغى يطلع فيك عيب ويحاول يواسي روحه، التنمر يعكس حقد وغيرة وحسد".

ووجهت نهى نبيل النصيحة الثالثة لمن يواجهون التنمر قائلة: " انت تعرف نفسم أكثر من اي إنسان إخر وشو جمالك من الداخل والخارج لو حد تنمر عليك هذا انعكاس للقبح اللي داخلهم، لا تطالع نفسك بعيونهم"

وأضافت: "ثق في نفسك.. أنت لست مسؤولاً عن نظراتهم، التنمر انعكاس للحقد داخل المتنمرين، ما أحد أدرى فيك إلا أنت، كن جميلاً ترى الوجود جميلاً".

واختتمت نهى نبيل حديثها بنصيحة ساخرة إلى المتابعين قائلة: "إذا أحد تنمر عليك.. ماذا ستقول له؟، الله يشفيك يا عمي".

التنمر على أمينة خليل

خلال عام 2021 كشفت أمينة خليل تعرضها للتنمر على كافة مواقع التواصل الإجتماعي، سواء من خلال شكلها أو أزيائها أو حتى أفلامها، فهي تقوم بقراءة كافة التعليقات السلبية للأشخاص المتنمرين قائلة: "بقرأ وبتابع بس بحرص وأوجه رسالة للفتيات والفنانات لازم نقوى شوية ومش معنى حد يقلنا كلام سخيف لمجرد أننا مش ماشيين مع ذوقه ".

أمام سؤالها عن ظاهر التنمر الإلكترونية والتي يتعرض لها الكثير من المشاهير حول العالم، ردت أمينة قائلة :" إنه لا بد من مواجهتها بداية من المدارس"، حيث أكملت حديثها بأنها تفضل أن يتم شرح منهج خاص للأطفال عن آثار التنمر وخطورته لمن يقع عليه التنمر.

وأضافت أنه يجب على الطفل أن يعلم منذ الصغر عن أن التنمر يمكن أن يسبب الانتحار، حيث يعتبر التنمر واحد من أهم عوامل الضغط النفسي الكبير الذي يلجأ الشخص المتنمر عليه مفضل الموت وعن الاستمرار بالشعور بالضغط.

التنمر على ابنة عمرو دياب

أبناء المشاهير دفعوا ضريبة شهرة آبائهم، ومن بينهم ابنة عمرو دياب، حيث تعرضت نور إلى التنمر على منصات التواصل الاجتماعي بعد نشرها لصورها الشخصية، فنشرت نور ابنة المطرب عمرو دياب، والفنانة شيرين رضا، صورة خلال الأشهر الماضية عبر حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي«إنستجرام».
وجعلت تلك الصورة نور عرضة للتنمر والسخرية، حيث ظهرت بوجه قريب من الكاميرا وبدى النمش بوجهها يظهر بوضوح.
وواجهت نور بعض التعليقات غير اللائقة التي تنمرت على إطلالتها وأخرى على عدم الشبه بين ملامحها وملامح والدتها التي تعتبر أيقونة جمال في السينما والدراما الفنانة شيرين رضا.

التنمر على ليلى عبدالله

واجهت الفنانة اللبنانية ليلى عبدالله موجة من لتنمر ضدها، بعد نشر مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات، ظهرت فيه بدون فلتر، لتبرز ملامحها الحقيقية.

 فيديو ليلى عبدالله  تفاعل معه متابعيها ما بين معبرين عن إعجابهم بجمالها وأن ملامحها تبدو أجمل بدون استخدام الفلتر، وأخرى تنمر فيها المتابعون عليها بتعليقات سخرت من شكلها وشكل أنفها، حيث كتبت إحدى المتابعات تعليق كتبت فيه: "خشمكج كبير سوي عملية تجميل تري مو عيب"، ليستفز التعليق الفنانة اللبنانية المقيمة في الكويت فترد عليها قائلة: "أكيد مو عيب بس العيب إنك تكتبي كلمات مثل هذه حق الناس".

وقالت ليلى عبدالله في الفيديو: "طبيعي إن يكون في وشي بثور وهالات، ما عندي مشكلة إني أشيل الفلتر وتصور من غيره، هذه بشرتي طبيعي يكون فيها مشاكل، أنا علشان حاطة ميكب بس لكن بشل الميكب وحصورلكم".

التنمر على أروى عمر وزوجها

من وقت لآخر تتعرض مشهورة سناب شات أروى عمر للتنمر، وفي عام 2021 واجهت الكثير من حملات التنمر التي وجهها البعض لها، وكان آخرها ما تعرضت له بسبب شعرها، إلا أن مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي فتحت النار على المتنمرين برسائل حادة.

وعلقت إحدى المتابعات على شعر أروى عمر ووصفته بـ"المزيت"، لتفاجئ مشهورة سناب شات المتابعين برد فعلها وهجومها على المتابعة بكلمات حادة.

وشنت أروى عمر هجوم حاد على متابعة وصفت شعرها بـ"الزيت"، وقالت مشهورة سناب شات في ردها غاضبة: "والله استغرب من البنات اللي تيجي تقولي شعرك مزيت، ليتك اتروشتي قبل ما تتصورين، أنا ما أدري إيش أقولك،أنا حزنت عليكي، يمكن شعرك ما يشم ريحة الماية، علشان كدة لما بتشوفي شعر الناس مبللة بالمياه، تقولين عليها مدهنة، علشان كدة شعرك 24 ساعة وبيقعد بالشعر والتلاتة ما تيجي الماية عليه، وتعايبي علينا".

 وأضافت مشهورة منصات التواصل الاجتماعي: "ما معاكي حق شامبو والله اشتريلك شامبو وبلسم ابعتيلي بس اللوكيشن وهبعتلك  الشامبو والبلسم لحد باب بيتكم، اتروشي واستحمي، لكن ماتقوليش شعري مدهن لأني بستغرب، أنا شعري ناشف يبغاله كيلو زيت بقالي أيام ما حطيتله زيت.. الله يبيدك يا شيخة بتعرفين الله يبيدك.. أنا واثقة إن شعرك ما شم ريحة  الماية أكتر من سنة.. معقول ما تقدرين تفرقين بين الشعر المبلول والمزيت! أكيد بتتعاطين ماية شراريب".

التنمر لم يقف عند أروى عمر فقط وإنما طال زوجها، فبعد إعلان زواجها، قدم لها العديد من المتابعين التهنئة وعلق البعض الآخر على هوية العريس، وجاءت التعليقات: "ألف مبروك أحس انه اللاعب السعودي واضح من ملامحه بس غريب ليه كل هالتكتم ليه ما طلعت وقالت من هو". وعلقت أحد المتابعات: "أنا آخر شي اعرفه ابراهيم اللي كان خاطبها وقال المهر مليون او شي زي كذا متى لحقت تفسخ وتتزوج مرة ثانية"، وعلقت متابعة: "الف مبروك يا رب بالرفاء والبنين".

ونشرت أروى عمر مقطع فيديو عبرت فيه عن غضبها الشديد من التنمر على زوجها قائلة: "الناس اللي عمالين يقولوا عبد أسود خدمي، ترا كلنا بشر ورا ننزل القبر، رجل وفى بوعده، واللي بتقول كدة دي أكيد واحدة قالها باي باي، ودي مشكلتك مش مشكلتي، انتي واللي زيك اللي انتقدوه بتطلعوا عقدكم هذا هو مصيرك".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار