نقابة الممثلين تتوعد المسيئين لعبد الرحمن أبو زهرة في بيان عاجل

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يوليو 2020
نقابة الممثلين تتوعد المسيئين لعبد الرحمن أبو زهرة في بيان عاجل

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً عاجلاً بشأن الإساءة للفنان عبد الرحمن أبو زهرة التي لحقت به مؤخراً، بعد أن كشف عن معاناته من الاكتئاب بسبب تجاهل المخرجين له.

بيان نقابة الممثلين بشأن عبد الرحمن أبو زهرة

أعربت نقابة المهن التمثيلية عن استيائها من الهجوم على عبد الرحمن أبو زهرة، الذي يعد رمزاً في الفن العربي، وعلى إثره أصدرت بياناً تحذر فيه المتطاولين على شخصه مع التوعد لكل من يسيء إليه.

أكدت نقابة المهن التمثيلية في بيانها بشأن عبد الرحمن أبو زهرة بأنه فنان كبير وقدير ويعد رمزاً في فن التمثيل العربي، حيث أبدع في تقديم كل الأدوار على مدار مشواره الفني سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون.

بيان نقابة المهن التمثيلية بعد التطاول على عبد الرحمن أبو زهرة
وأضافت نقابة المهن التمثيلية في بيانها بأن عبد الرحمن أبو زهرة قيمة كبيرة، ولن يتم تقبل أي محاولة تطاول على أحد رموز مصر الفنية سواء بالتصريح أو الإشارة أو التلميح، كما تحذر النقابة المتطاولين بأن العواقب ستكون وخيمة ولن تسمح النقابة بأن يمر هذا السلوك دون محاسبة.
 كما شددت النقابة على تضامنها الكامل مع عبد الرحمن أو زهرة، وأن هذا التضامن نابع من قناعتها التامة بأنه صاحب تاريخ مشرف معطاء يجب أن يتم حمايته.



عفاف مصطفي تتطاول على عبد الرحمن أبو زهرة

بيان نقابة المهن التمثيلية جاء بعد تطاول فنانتان على شخص عبد الرحمن أبو زهرة، حيث نشرت الفنانة عفاف مصطفى عبر حسابها على الفيس بوك منشوراً تتهمه فيه بالتعامل بتعالي شديد داخل استوديو التصوير، وأنه كثيراً ما ينتقد الفنانات الشابات في العمل، ويسخر في ملابسهن بخلاف تدخله في شؤون الإخراج والإنتاج.

عفاف مصطفي تتطاول على عبد الرحمن أبو زهرة
ولم يمر سوى ساعات، وقامت عفاف مصطفى بحذف منشورها عن عبد الرحمن أبو زهرة، مشيرة إلى أن الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين طلب منها حذف الإساءة في الحال.

معتزة صلاح عبد الصبور تنتقد عبد الرحمن أبو زهرة

معتزة صلاح عبد الصبور تنتقد عبد الرحمن أبو زهرة

كما خرجت الفنانة معتزة صلاح عبد الصبور هي الأخرى بتصريح تنتقد من خلاله عبد الرحمن أبو زهرة، لتتهمه بالتنمر عليها أثناء عملها معه في إحدى المسرحيات وأنها كانت تعود كل يوم إلى منزلها باكية بسبب تصرفه، الذي وصل إلى حد تعمده البصق عليها خلال العرض.


وأيضاً حذفت معتزة صلاح عبد الصبور منشورها عن عبد الرحمن أبو زهرة.

يذكر أن سلسلة الهجوم على عبد الرحمن أبو زهرة انطلقت بعد إعلانه تفكيره في الاعتزال، بسبب تجاهل المخرجين له وعدم مشاركته في أي من الأعمال الفنية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار