فتاة كفيفة ترسم لوحة لعبد الرحمن المطيري والأخير يشتريها بهذا المبلغ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
فتاة كفيفة ترسم لوحة لعبد الرحمن المطيري والأخير يشتريها بهذا المبلغ

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للمشهور السعودي عبد الرحمن المطيري أثناء زيارته لأحد مراكز رعاية المكفوفين، حيث أدهشته إحدى الفتيات المتواجدات في المركز بموهبتها الكبيرة في الرسم.

كفيفة ترسم عبد الرحمن المطيري

ظهر عبد الرحمن المطيري وهو يتحدث مع الفتاة الكفيفة التي أجادت رسم لوحة تحمل ملامحه بصورة شبه متطابقة، ولكن باللون الأبيض والأسود، حيث إنها تعاني من عمىً بالألوان ولا ترى سوى اللون الأسود تقريباً.

أبدى المشهور السعودي اندهاشه من براعة الفتاة السعودية الموهوبة التي عرضت عليه لوحتها بعد رسمها ووضعها في إطار مناسب وقال لها إنه شاهد في حياته الكثير من الرسامين الذين يمتلكون الموهبة والبصر، ولكنه لم يرَ في حياته كلها من تجيد الرسم ببراعتها.

وأضاف المطيري: "لقد صنعتي من الظلام والسواد إبداع غير معقول، ما رأيت في حياتي أحدا يحمل مثل هذه الموهبة البارعة، عليكِ أن تفخري بنفسكِ أنتِ فنانة موهوبة حقاً".

شاهدوا الفيديو

عبد الرحمن المطيري تساءل عن السعر العادل لبيع الفنانة السعودية للوحاتها في العادة، ولكنه لم يحصل على إجابة شافية، حيث ترك مدير المركز الأمر لتقديره الخاص في هذه اللوحة على وجه التحديد

عرض عبد الرحمن المطيري مبلغاً وقدره عشرون ألف ريال سعودي، لشراء لوحة الفنانة الموهوبة التي لا تتمكن من رؤية الألوان بوضوح، مؤكداً أن مجهودها يستحق التقدير الكبير.

تفاعل الجمهور

تفاعل الجمهور مع فيديو عبد الرحمن المطيري الذي حصد نسبة إعجاب عالية، حيث أشاد به الكثير من النشطاء الذين أكدوا أن موقفه الإنساني يستحق التوقف للحديث عنه، فيما انتقده آخرون بسبب تصوير الفيديو.

وقال البعض في تعليقاتهم: "ما شاء الله عبدالرحمن ونعم الرجل والبنت مبدعه الله يحفظها"، "فعلاً عمل رائع ومبادرة جميلة. يجب أن تكون اللوحة مميزة وتعكس قيمة وجمال الفتاة الكفيفة. أنا معجب بمثل هذه الأفعال الإيجابية والملهمة"، "هذا التشجيع الصح لا يعطيها كرحمة منك لها عطها كمجهود ع ما قدمته حتى لو أنه شي بريال وتشتريه بمليون هذا جبر الخواطر كفو في ذمتي".

وقال آخرون: "والله إنو شي يقشعر من الأبدان سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم فعلا الوحيد منشغل بتوافه الأمور وناسي نعم اللي ربي أعطاه إياها"، "مجرد ما أدخل السرور على شخص هذا يكفي بغض النظر عن تساؤلات كثيرة في بالي"

فتاة كفيفة ترسم لوحة لعبد الرحمن المطيري والأخير يشتريها بهذا المبلغ

تساءل البعض عن كيفية استطاعة الفتاة الرسم وهي لا ترى، خاصة وأنها قد رسمت ملامحه بصورة تطابق الواقع تقريبا، فكيف تعرفت عليه؟ والإجابة على هذا السؤال جاءت في تعليقات أخرى أكدت أن العمى درجات، وهناك البعض ممن يفقدون بصرهم بصورة جزئية "كيف البنت كفيفة وعرفت شكله ورسمته بهذه الدقة"؟

وفاقدو البصر جزئياً هم الذين يتمتعون ببقية من نسبة الإبصار وهذه النسبة تمكنهم من التوجه إلى الضوء وإدراك الأجسام المرئية، كما تسهل عملية التنقل والتعلم والتعامل مع العالم الخارجي، وتبلغ درجة إبصار هؤلاء من 1/ 50 - 2 / 50.

وقال البعض: "إذا كانت كفيفة كيف عرفت ملامح وجهه ورسمته"؟ و"انا عندي تساؤل هل الكفيف البصر هو عدم رؤية الألوان أم ماذا ؟ لأني قاعدة أشوف ناس كثير  كفيفي البصر لكن قاعدين يبدعون في مجالات مختلفة ويجيني تساؤلاً هل هم يبصرون أم ماذا"؟ ليجيب آخرون: "هي ما تشوف إلا اللون الأسود ماتشوف الألوان وعبد الرحمن وضح هالشي بالفيديو".

وأشاد البعض بموهبة الفنانة الكفيفة: "ما شاء الله عليها معجزة لا ترى وترسم الرسم الجميل هذا سبحان الله العظيم يأخذ ويعطي شيئاً أو أشياء أجمل وأجمل".

فتاة كفيفة ترسم لوحة لعبد الرحمن المطيري والأخير يشتريها بهذا المبلغ

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار