نور الغندور تظهر "العرق المصري" في دفعة بيروت

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أكتوبر 2020
نور الغندور تظهر "العرق المصري" في دفعة بيروت
مقالات ذات صلة
الموسم الرابع من The Crown يتسبب في ألم للعائلة المالكة البريطانية
نادين سلامة تشعل الجدل من جديد حول مسلسل شارع شيكاغو لهذا السب
ابنة عبلة كامل تكشف حقيقة مرض والدتها وتتحدث عن عمل "ما وراء الطبيعة"

تصدر مسلسل دفعة بيروت قائمة الأكثر تداولاً عبر محرك البحث غوغل العملاق عقب عرض أولى حلقاته، التي تُعرض عبر منصة شاهد الإلكترونية.

نور الغندور تظهر اللهجة المصرية بطلاقة:

وأثارت بعض المشاهد بمسلسل دفعة بيروت جدلاً واسعاً، أبرزها مشهد نور الغندور حينما تحدثت باللهجة المصرية، حيث تجد دور فتاة تدعى جميلة، وهي فتاة من أب كويتي وأم مصرية، كما لديها أخت غير شقيقة من أم كويتية.

مسلسل دفعة بيروت

وخلال هذا المشهد، ظهرت الغندور وهي تصرخ على شقيقتها، التي قامت بقص شعرها بسبب والدهما. وحينما تحدثت الغندور في هذا المشهد كانت لهجتها المصرية وليست الكويتية، فقد بدأت بالصراخ والتوعد لشقيقتها على فعلتها هذه وهي تتكلم بالمصرية، لترد شقيقتها "طلع العرق المصري".

هذا بدوره أثار غضب العديد من الجمهور المصري؛ الذي اعتبر هذا المشهد يحمل بعضاً من العنصرية، فيما وجد البعض الآخر أن العمل يتحدث بمصداقية كبيرة.

انتقاد الجمهور الكويتي لـ نور الغندور:

في الوقت ذاته، انتقد الجمهور الكويتي مشهد آخر لـ نور الغندور، حينما كانت تتحدث فيها عن كونها والدها يحب والدتها المصرية الجميلة، حيث تزوجها على والدة شقيقتها، هذا الأمر اعتبره الكثيرون بأنه تلميح واضح وتنمر على النساء الكويتيات، بأن المصريات أجمل من الكويتيات، بالإشارة إلى أن الرجل الكويتي يذهب للزواج من غير الكويتية في كثير من الأحيان.

نور الغندور تثير جدلاً آخر بسبب مهند الحمدي:

وكان من أبرز المشاهد الأخرى التي أثارت الجدل الواسع، بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل دفعة بيروت، انتقاد الكثير من المشاهدين لنور الغندور في المشاهد التي جمعت بينها وبين مهند الحمدي داخل الحمام.

دفعة بيروت يتفوق على المسلسلات:

وبتصدر دفعة بيروت قائمة الأكثر تداولاً في غوغل، تبين أنه تفوق على العديد من المسلسلات التي تعرض حالياً على رأسها عروس بيروت، فلم ينافس المسلسل حتى الآن أي عروض أخرى، كما أن المسلسل يحمل دفعة من الجرأة الكبيرة في طرحه للعديد من المشاكل التي تمس الشباب في فترة زمنية سابقة.

ويرتكز العمل الدرامي على البطولة الجماعية، خاصة لما يحمله من عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي، ما منحه ميزة إضافية قد تكون في صالحه.