هذه الأطعمة الشتوية تحميكم من مشاكل النظر

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 ديسمبر 2020
هذه الأطعمة الشتوية تحميكم من مشاكل النظر

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل رؤيتك وصحة عينيك على المدى الطويل هو تناول نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات وقليل من الدهون المشبعة والسكر، على وجه التحديد تعتبر الفيتامينات A و C و E والزنك مفيدة بشكل خاص لعينيك وهناك الكثير من الطعام الشتوي، فهو يحمي العينين من الإصابة بأي نوع من أمراض والمشكالات التي تصيب العين. 

شاهدي أيضاً: أعراض عادية جداً تدل على خلل في عمل الكليتين

أطعمة الشتوية تحميك من مشاكل النظر

الجزر

لا عجب ما هو خيارنا الأول. نحن على يقين من أنه قد تم إخبارك من قبل أن الجزر يساعدك على الرؤية في الظلام. في حين أن هذا ليس صحيحًا تمامًا ، يمكنهم مساعدتك في محاربة حالة تعرف باسم العمى الليلي الذي يسببه نقص فيتامين أ. بالإضافة إلى فيتامين أ ، فهي تحتوي على مادة اللوتين ، وهو مضاد للأكسدة يوجد غالبًا في بقعة العين ويحميها من أي ضرر محتمل يسببه الأكسجين.

نصيحة للطهي : الجزر الذي يُطهى على البخار بسرعة هو أفضل طريقة لطهيها للحفاظ على قيمتها الغذائية. يعتبر الحد الأدنى من ملامسة الحرارة والسائل خلال أقصر وقت ممكن هو الطريقة لضمان احتفاظهم بكل الأشياء الجيدة.

الخضار الورقي

تكون هذه الخضار الورقية دائمًا في مركز كل بدعة غذائية جديدة ولسبب وجيه. بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف وقليلة الدهون ، فإنه يحتوي أيضًا على فوائد لصحة عينيك. مثل الجزر ، يحتوي اللفت على نسبة عالية من اللوتين ويحتوي أيضًا على زياكسانثين ، مما يساعد على الحماية من إعتام عدسة العين وكذلك الضمور البقعي.

نصيحة الطبخ : أصبح Kale مكونًا شائعًا جدًا في العصائر ، نظرًا لفوائده الغذائية. امزجه مع التفاح والموز للحصول على مشروب لذيذ ومنعش بنكهة الفواكه الحلوة.

ملفوف أحمر

كلا النوعين من الكرنب في موسم الشتاء ، لكننا نمتلئ من الملفوف الأحمر بسبب دفقة اللون التي يجلبها إلى الطبق. النكهة اللذيذة وحقيقة أنها تحتوي في الواقع على ما يقرب من 10 أضعاف بيتا كاروتين من ابن عمها الأخضر ، تساعد أيضًا ، يتم تحويل بيتا كاروتين إلى شكل من أشكال فيتامين أ يسمى الريتينول ، والذي يحمي العين من الأضرار المرتبطة بالعمر. يستخدم الريتينول لاكتشاف الضوء وتحويله إلى نبضات عصبية في الدماغ.

نصيحة الطبخ : يمكنك الاستمتاع بالنكهات من خلال صنع جانب ملفوف أحمر لذيذ. اطبخ الملفوف الأحمر مع البصل الأحمر وخل والسكر البني والبهارات المختلطة ، ثم أضف كليمنتين مرصع بالقرنفل. ستكون نتيجة هذا طبق جانبي مريح واحتفالي.

شاهدي أيضاً: هذه الروائح تخلّصكم من التوتر في 5 دقائق

الماكريل

يعد سمك الماكريل مناسبًا في موسم عيد الميلاد تقريبًا ، وستكون قطعة الماكريل اللذيذة المدخنة بديلاً لذيذًا ومغذية أكثر للسلمون المدخن. تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في الماكريل على منع وتقليل تأثيرات AMD ويمكن أن تحافظ على رطوبة العينين وتمنعها من الجفاف.

نصيحة الطبخ : لماذا لا تحاول صنع فطيرة الماكريل المدخنة؟ امزج الماكريل مع الفجل وخردل ديجون والفلفل والزبدة والقشدة الطازجة وعصير الليمون للحصول على وجبة خفيفة لذيذة أو طبق ترفيهي مثالي.

كرنب بروكسل

تحبهم أو تكرههم ، تعتبر البراعم عنصرًا أساسيًا في عشاء عيد الميلاد البريطاني. قد لا تعرف ، مع ذلك ، أنها رائعة لمحاربة AMD. إنها مليئة بمضادات الأكسدة ، بما في ذلك فيتامين سي ، الذي يوفر الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، مما يجعلها خيارًا رائعًا حقًا لتحسين صحة عينك.

نصيحة الطبخ : كلما كان البرعم أصغر ، كان أكثر طراوة ولذيذًا ، لذلك من الأفضل الحصول على مجموعة كاملة من الصغار بدلاً من الذهاب إلى البراعم الأكبر حجمًا.