هل تتم إدانة مشاهير غسيل الأموال في الكويت؟ قرار جديد مقلق للنيابة

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 سبتمبر 2020
هل تتم إدانة مشاهير غسيل الأموال في الكويت؟ قرار جديد مقلق للنيابة
مقالات ذات صلة
الفنانة مرام البلوشي تتصدر الترند بعد تدشين هاشتاغ باسمها مليء بالتهم
تصريحات منفعلة من جمال النجادة بعد التحقيق بقضية مشاهير غسيل الأموال
أحمد السالم زوج ملكة كابلي يرد في مقطع مطول على تفاصيل خلافه معها

اتخذت النيابة العامة الكويتية قراراً جديداً بشأن مشاهير غسيل الأموال في الكويت، مما أشعل الكثير من ردود الأفعال التي تتنبأ باحتمال إدانتهم في الاتهامات الموجهة إليهم.

هل تتم إدانة مشاهير غسيل الأموال في الكويت؟ قرار جديد مقلق للنيابة

فقد ذكرت تقارير صحفية أن إفادات مشاهير غسيل الأموال في الكويت خلال تحقيقات النيابة العامة معهم قد تتسبب في إدانتهم، حيث كانت تبريراتهم غير حاسمة، وذلك بحسب صحيفة "القبس". 

وطلبت النيابة من المتهمين تقديم فواتير تتعلق بالمبالغ المشبوهة التي تعادل 30 مليون دينار "حوالي 98 مليون دولار أمريكي"، وإلا سيتم اعتبار أي مبالغ ليس لها سند قانوني ضمن جريمة غسيل الأموال وسيتم توجيه اتهامات صريحة لأصحاب تلك المبالغ المشبوهة.

وقد تعالت شكوك النيابة في تلك المبالغ وأصحابها، بعد تأكيد بعضهم أثناء التحقيقات استحالة استخراج فواتير تخصها، لأنه قد مرت عليها سنوات كثيرة كما أن بعضهم كان يمارس عمله وقتها بشكل غير منظم وبدون دفاتر لرصد الحسابات.

كشف أسماء مشاهير الكويت المتهمين بغسيل الأموال

وكانت صحيفة "القبس" الكويتية قد ذكرت مؤخراً في تقرير لها تفاصيل قرار وزارة الداخلية الكويتية بتعميم أسماء عدد من مشاهير السوشيال ميديا على المنافذ البرية والبحرية لمنع سفرهم، وذلك في أعقاب قرار النيابة العامة بتجميد أرصدتهم فوراً لحين انتهاء التحقيقات في قضية غسيل الأموال، كإجراء احترازي يعكس وجود شبهة إدانة في الاتهامات الموجهة لهم.  

ورغم أن الاتهامات تطال حوالي 27 مشهوراً، إلا أن النيابة أعلنت مؤخراً التحفظ على أموال 12 شخصاً فقط، بينما تم الكشف عن 10 أسماء من القائمة، وهم: "يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا".

ردود أفعال مشاهير غسيل الأموال بالكويت

ومع إعلان أسماء مشاهير السوشيال ميديا بالكويت المتهمين بغسيل الأموال، لجأ البعض للدفاع عن نفسه بشكل صريح والتأكيد على سلامة موقفهم في القضية وأنهم سيخرجون منها بشكل قانوني فور انتهاء التحقيقات لعدم قيامهم بأي تصرف غير قانوني، ومن بينهم فوز الفهد وفرح الهادي ومشاري بويابس ويعقوب بو شهري وجمال النجادة، بينما التزم البعض الآخر الصمت التام وتجاهل الاتهامات لحين استكمال التحقيقات، ومن هؤلاء دانة الطويرش وشفاء الخراز و نهى نبيل.