وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس بعد صراع مع السرطان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مارس 2021 آخر تحديث: الخميس، 18 مارس 2021
وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس بعد صراع مع السرطان
مقالات ذات صلة
أمينة ترد على متابع اتهم الوسط الفني بالنفاق بعد نعيها نادية العراقية
تمنت ارتداء الحجاب وشككوا في نسب أولادها: من هي نادية العراقية؟
وفاة نادية العراقية إثر معاناتها مع فيروس كورونا

توفيت مساء يوم الأربعاء 17 مارس المطربة السورية القديرة ميادة بسيليس.عن عمر يناهز الـ 54، بعد صراعها مع مرض السرطان.

وزارة الإعلام السورية تنعي ميادة بسيليس

وحرصت وزارة الإعلام السورية على تقديم النعي في وفاة الفنانة ميادة بسيليس اليوم.

المشاهير ينعون ميادة بسيليس

كما حرص عدد من المشاهير والنجوم على نعي الراحلة، وذلك عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فقال الفنان السوري أيمن زيدان الذي وصفها بـ "صديقة الدرب": "أيقونة مبدعة.. صديقة درب من الحلم والطموح ..هذه المرة لم تكن كذبة الحياة حلوة ..كم أوجعني رحيلك ياميادة ..خسارتك كبيرة في زمن ما أحوجه لابداعك ...تهزمني الكلمات وأنا أشيّع قطعة من القلب.. عزائي لك ياتوأم الروح.. سمير".

وقالت الاعلامية اللبنانية رابعة الزيات: "ارتفعت نجمة الى السماء، ميادة بسيليس الفنانة الحلبيّة الراقية ، الملائكية الصوت والحضور ، وداعاً".

كما نعى الموسيقار طاهر مامللي بسيليس قائلا: "طاهر مامللي هي آخر الأيام نطويها على عجلً ونرحل بسلام لروحك الرحمة و السلام."

وكتب الفنان مصطفى الخاني: "كم نحن بحاجة لأشخاص نبلاء مثلك يتمتعون بكل تلك الأخلاق العالية مع كل هذا الفن الراقي، ميادة بسيليس لك الرحمة و لذكراك المجد وعلى روحك الطيبة السلام".

ووصفت الفنانة يارا صبري رحيل بسيليس بالخسارة الجديدة، فقالت: "تتوالى الخسارات، ميادة بسيليس الرقيقة في ذمة الله عزائي لكل السوريين و الأهل و الأصدقاء".

ميادة بسيليس ومعاناتها مع السرطان

وكان زوج الفنانة الراحلة ميادة بسيليس الموسيقار سمير كويفاتي قد أكد منذ أسابيع خبر إصابتها بالسرطان، وأنها في رحلة العلاج.

معلومات عن ميادة بسيليس

ولدت المطربة السورية ميادة بسيليس عام 1967 في مدينة حلب، وبدأت مشوارها الغنائي منذ سن التاسعة عبر إذاعة حلب.

وصدر للمطربة الراحلة 14 ألبوم بداية من العام 1986، حيث كانت البداية مع البوم "يا قاتلي بالهجر" وهي أغنية من الفلكلور السوري القديم.

وتعتبر أغنيتها "كذبك حلو" التي حازت على الجائزة الذهبية كأفضل أغنية عربية في العام 1999 بمثابة جواز سفرها نحو عالم الشهرة.

وفي عام 2010 صدر لها ألبوم بعنوان "إلى أمي وأرضي" وهو عمل تأخر موعد صدوره كثيرا و لكنه كان في المستوى الذي اعتاده الجمهور منها، كما قامت ميادة أيضا خلال مسيرتها الفنية بغناء العديد من الشارات لمسلسلات كبيرة مثل: "إخوة التراب" و"أيام الغضب".

وأحيت ميادة الكثير من الحفلات في مختلف المحافل من أبرزها حفل في مجمع "قصر الفنون الجميلة" في سان فرانسيسكو - الولايات المتحدة، وحفلتاها في دار الأوبرا في مدريد وفي دار الأوبرا المصرية عام 1998.