وفاة ملك النكتة حمادة سلطان بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مارس 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
وفاة ملك النكتة حمادة سلطان بعد صراع مع المرض

توفي صباح اليوم المونولوجست حمادة سلطان عن عمر يناهز 75 عاماً، بمستشفى الجلاء بعد صراع مع المرض.

قدم حمادة سلطان 19 عمل درامي قبل عمله كمونولوجست، وظل يعاني حمادة سلطان من مرض السكر والضغط لمدة 15 عاماً، وطالب حمادة الدولة أكثر من مرة توفير علاجه، إلى أن تكفلت بعلاجه القوات المسلحة.

ولد حمادة سلطان بالقاهرة وتعود جذوره إلى صعيد مصر وتحديدًا في قرية المحاميد التابعة لمحافظة الأقصر واسمه بالكامل محمد محمد عبدالغني يعقوب، أما لقبه سلطان فيعود نسبة إلي صديقه الراحل سلطان الجزار الذي كان يقدم برنامج ساعة لقلبك.

شاهدي أيضاً: صور وفيديو عزاء محمد وفيق بحضور الكبار وغياب الشباب من الفنانين

عمل حمادة سلطان خلال فترة طفولته  في "الهواة" وتم اعتماده مطربا بها بدون امتحان لجان حيث لم تجر له أي امتحانات وكان المسئول وقتها الإعلامي الكبير أمين بسيوني.

لم يستمر سلطان في الغناء طويلاً فقد كان في هذه الفترة عمالقة الغناء بداية من عبدالحليم حافظ وفريد الأطرش ومحرم فؤاد ووقتها قدم أغنية دراويش القاهرة علي غرار دراويش الإسكندرية عام 1957، وحصل علي جائزة الشباب بعدها قرر تغيير اتجاهه لينتهي إلى فكرة النكت السريعة.

في البداية لم يستوعب الناس فكرة النكتة، لأن المسيطر وقتها كان الحدوتة المطولة ولكن خلال الفترة من عام 1967 إلي عام 1973 استطاع حمادة سلطان أن يكون قاعدة جماهيرية عريضة جدا، ويحجز مكانا مستديما في حفلات أضواء المدينة مع عبدالغني السيد ومحمد الكحلاوي وفايزة أحمد.

شاهدي المزيد:

فيديو تشييع الفنان محمد وفيق بحضور محدود للفنانين

عزاء والدة الفنان محسن منصور بحضور الفنانين

صور وفيديو دمشق تودّع عمر حجو بعد أعواماً قديرة من الفن

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار