3 ساعات متواصلة: أغنية روبي الجديدة تشعل الجدل وإليكم التفاصيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 ديسمبر 2023
3 ساعات متواصلة: أغنية روبي الجديدة تشعل الجدل وإليكم التفاصيل

3 ساعات متواصلة أغنية روبي الجديدة، تصدرت الفنانة المصرية ترند محركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية بسبب كلمات الأغنية والتي أثارت جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي.

جدل أغنية روبي الجديدة

القصة بدأت بطرح روبي للبوستر الدعائي لأغنيتها الجديدة 3 ساعات متواصلة، الذي ظهرت خلاله بفستان من الشيفون بألوان صيفية مبهجة، وبشرة مسمرة وشعر أسود منسدل.

3 ساعات متواصلة أغنية روبي الجديدة

لفت عنوان الأغنية انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا مهاجمي روبي وقتها، بتهمة استخدام كلمات تحمل أكثر من دلالة، وتثير الجدل، بالتروي وعدم الحكم على الأغنية قبل إصدارها.

3 ساعات متواصلة

لم تلبث الأغنية بعد طرحها بدقائق معدودة، أن تصدرت ترند محرك البحث غوغل، واستحوذت على اهتمام النشطاء عبر مختلف المنصات، بسبب بعض الكلمات التي وصفها البعض بأنها "مبتذلة" ولا تليق بالغناء، ولا بالكتابة من قبل مؤلف الأغنية وملحنها عزيز الشافعي.

وكانت أكثر الجمل الغنائية المثيرة للجدل بالأغنية جملة: "تعالى نفصل فاصلة، 3 ساعات متواصلة أول ساعة هروقك تاني ساعة هشوقك تالت ساعة هدوقك إزاي قلبي بيعشقك".

رد عزيز الشافعي

من ناحيته رفض مؤلف الأغنية عزيز الشافعي الاتهامات الموجهة لأغنيته 3 ساعات متواصلة، وشن هجوماً حاداً على منتقديها، مؤكداً أنه لم يقصد كتابة أي إيحاءات بأغنية روبي الجديدة، ولكنه كان يقصد إمتاع المستمتع بأغنية خفيفة ولحن جذاب وكلمات تبحث عن مخرج من الكآبة المحيطة بالواقع خلال هذه الفترة.

وقال عزيز الشافعي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على قناة mbc مصر رداً على مهاجمي أغنية روبي الجديدة 3 ساعات متواصلة: "اقتطاع جزء من الأغنية وترويجه يعتبر تضليلاً، وكأننا نضعها في سياق غير سياقها بهدف تشويهها".

أضاف عزيز الشافعي: "الناس بتقتطع جزء من الأغنية ولا تكمل بقيتها، لا توجد أي كلمة في هذا المقطع الغنائي تحمل أي إيحاءات، إلا لو شخص يريد أن يفكر بهذه الطريقة، حتى كلمة أروقك أو أشوقك أو أدوقك لا تحمل إيحاءات".

أكمل: "وإذا كانت كلمة أدوقك أكثر كلمة الناس تكلمت عنها فهناك نماذج لمطربين كبار غنوها مثل أحمد شفيق كامل الذي كتبها في أغنية إنت عمري لأم كلثوم"دوق معايا الحب دوق"، والفنانة نجاة التي غنت في أغنية لمرسي جميل عزيز دوق 3 مرات، أنا كتبتها مرة واحدة فقط، لكن اللي عايز يفكر شمال هيفكر".

شاهدوا الفيديو

عزيز الشافعي تحدث أيضاً عن كلمات أغنية "يا أمه القمر ع الباب" للمطربة فايزة أحمد، التي تحمل كلماتها من نفس المنطلق إيحاءات مثيرة للجدل، نافياً أن يكون هذا الجدل حقيقياً ولكنها طريقة تفكير سيئة من البعض فقط.

وأكد عزيز الشافعي: "أنا هنا مش بكتب الأطلال لأم كلثوم وإن كانت الأطلال تحمل كلمات "هل رأى الحب سكارى"، ولكنني لا أكتب قصيدة كل ما كتبته أغنية خفيفة تدعو للتفاؤل والابتعاد عن الاكتئاب المحيط لمطربة محبوبة ولها قبول في لون غنائي معين، حققت به نجاحاً كبيراً، وأنا الحمد لله بكتب لكل مطرب اللي يناسبه وبنجح".

رد فعل روبي على جدل 3 ساعات متواصلة

من ناحية أخرى تحدث عزيز الشافعي عن موقف روبي من الجدل المثار حول أغنية 3 ساعات متواصلة، نافياً أن تكون الفنانة المصرية حزينة لأي انتقادات تواجهها ولكنها سعيدة للغاية برد الفعل والنجاح الذي حققته الأغنية.

من جانبها التزمت روبي الصمت تماماً نحو التعليق على أي جدل عن أغنيتها الجديدة، وتكتفي منذ إصدار الأغنية بالترويج لها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بكل الطرق.

أغنية روبي الجديدة 3 ساعات متواصلة

رد فعل نقابة الموسيقيين على أغنية روبي الجديدة

في سياق متصل دخلت نقابة المهن الموسيقية على خط أزمة أغنية روبي الجديدة 3 ساعات متواصلة، حيث عقب النقيب مصطفى كامل على ما يدور خارج أسوار النقابة.

ورد الفنان مصطفى كامل قائلاً: "تقرر عقد اجتماع طارئ عبر تطبيق "واتس آب"، مساء الأحد الماضي، وطرح الأمر على أعضاء مجلس النقابة، لتداول الآراء حول أغنية روبي الجديدة، واتخاذ الإجراء اللازم".

وبعد قليل من هذا البيان، أكد مصطفى كامل أن استغلال اسمه والزج به لمحاولة الهجوم على أغنية روبي الجديدة هو أمر مرفوض تماماً، لافتاً إلى أن تدخل النقابة في الحفاظ على الذوق العام لا بد أن يكون مدروساً، موضحاً أن كثرة اللغط والشائعات حول حذف الأغنية من قبل النقابة، أتى من كثرة الاتصالات وتواصل الصحفيين معهم.

وأكد نقيب الموسيقيين أن المنوط الأول والأساسي والرئيسي بهذا الأمر هو جهاز الرقابة على المصنفات ومباحث المصنفات الفنية، وليس دور النقابة التي لا تتدخل إلا بشكل معين لم يكن هنا مكانه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار