بوسي شلبي بإطلالة لامعة في مهرجان الجونة السينمائي 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
بوسي شلبي بإطلالة لامعة في مهرجان الجونة السينمائي 2023

اعتمدت بوسي شلبي على إطلالة لامعة في مهرجان الجونة السينمائي 2023 في دورته السادسة، وظهرت الإعلامية المصرية الشهيرة بفستان مرميد مطرز بلمسات ضخمة لفتت بها الأنظار.

نسقت بوسي شلبي إطلالتها مع تسريحة شعر مرفوع ومكياج ركزت فيه على لمسات العيون السموكي وحذاء يعتمد على نفس تطريز الفستان، كما استعانت بإكسسوارات ناعمة للأذن كسرت قليلاً من حدة التطريز الموجود في الفستان والحذاء.

مهرجان الجونة 2023

يأتي مهرجان الجونة هذا العام في دورة استثنائية، بعد تأجيله مرتين بسبب الحرب على فلسطين حيث حرصت إدارة المهرجان على أن تخصص جزء خاص من عروض أفلامها ليكون نافذة على فلسطين.

وكتبت إدارة المهرجان: "إن عنوان نافذة على فلسطين يلخص بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدون لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم ترو. ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، يهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل.  كما يؤكد هذا القسم الخاص التزام المهرجان بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني".

ومن الأفلام التي تعرض وتعكس الواقع الفلسطيني: الواقي الرصاصي، فيلم التحريك المؤثر "الرسم من أجل أحلام أفضل" للمخرجة مي عودة، يسلط الضوء على نضالات الأطفال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، فيلم باب الشمس، فيلم "ليست فقط صورتك" إخراج آن باك ودرور ديان يتناول رحلة مأساوية لأشقاء ألمان-الفلسطينيين يسعون لتحقيق العدالة لعائلاتهم بعد غارة جوية إسرائيلية على غزة. فضلاً عن فيلم  "الأستاذ" إخراج فرح نابلسي يتناول بعمق الإحباطات اليومية وحالة الغضب الذي يعيشه الفلسطينيون، وغيرها من الأفلام الأخرى التي تعكس الكثير من الجوانب التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

مهرجان الجونة السينمائي ٢٠٢٣

وكانت الدورة السادسة تم تأجيلها لتنطلق في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر قبل أن تعلن إدارة المهرجان تأجيله للمرة الثانية بسبب استمرار الحرب على فلسطين وكتبت إدارة المهرجان: "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023. في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي"سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان.. إننا نؤمن إيماناً قوياً في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا ارتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023.. ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي".

أفلام مهرجان الجونة

‎وأعلنت إدارة مهرجان الجونة تفاصيل عروض أفلامها في سينما زاوية وكتبت: "لأن السينما لا بد أن تصل للجمهور في كل مكان... سعداء بالإعلان عن أفلام مهرجان الجونة السينمائي التي سيتم عرضها في سينما زاوية...انضموا إلينا وكونوا على موعد مع تجارب سينمائية مميزة وقصص نابضة بالحياة لنستمتع معاً بتجربة مهرجان الجونة السينمائي 2023 من قلب القاهرة.. برنامج مهرجان الجونة السينمائي في سينما زاوية من 17 إلى 22 ديسمبر، كونوا على موعد".

إطلالات مهرجان الجونة 2023

وعن مهرجان الجونة كان عمرو منسي قد كشف عن بعض ملامح الدورة السادسة قائلاً: "بعد خمس سنين سيني جونة، والدعم والتمويل من شركات إنتاج كتيرة ده الوقت إن يكون فيه سوق إنتاج سينمائي، مغامرة بنحاول نبدأ حاجة جديدة وهدفنا نوصلها لحاجة عالمية، فيه ناس بتقول مش حاجة سهلة ومش هينجح من أول سنة بس احنا متحمسين جدا لده".

ورد نجيب ساويرس حول جرأة إطلالات مهرجان الجونة والتعليقات عليها بكلمات: "ذلك يعطي رؤية غير سليمة أن الجمهور سطحي وأن النقاد سطحيون وكذلك الإعلام سطحي، لأنهم يتركون كل شيء ويتحدثون في الفساتين، ثم أين المشكلة أن الفنان والفنانة يكون متواجداً بشكل جيد ومرتديا ملابس جيدة وسعيد، والأموال التي تُنفق على الفساتين نراها، ولا نضعها في الدولاب.. أقول لكل الناس بدلا من مشاهدة الفساتين، شاهدوا الأفلام التي أحضرناها خاصة وأنها قوية ومميزة جدا، بينها فيلم مارتن سكورسيزي الجديد، الذي لم يطرح للعرض بعد، سيتم عرضه في مهرجان الجونة، إلى جانب الكثير من الورش التي ستُقام، والإنتاج الضخم الذي يخرج من هذا المهرجان".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار