أحدثهن رجوة الحسين: السر وراء عشق الأميرات للفروسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 18 ديسمبر 2023
أحدثهن رجوة الحسين: السر وراء عشق الأميرات للفروسية

رغم تعدد الثقافات والمواهب والمهارات، إلا أن العامل المشترك بين الملكات والأميرات هو حب الفروسية أو رياضة ركوب الخيل، فهي من أكثر الهوايات المحببة والنادرة أيضاً، لذلك تُسمى الهواية الملكية، أو رياضة الملوك والأمراء، فلماذا تعشقها الأميرات؟

الأميرة رجوة الحسين

أميرة الأردن الجديدة رجوة الحسين التي تصدرت مؤشرات البحث بعد عقد قرانها على ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، كشفت مؤخراً أن هوايتها الأصلية هي ركوب الخيل، حيث تمارسها باستمرار وتعطيها من وقتها، حتى إنها ظهرت في عدد من الصور برفقة حصانها المفضل.

الأميرة رجوة برفقة حصانها المفضل

الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني

الأميرة إيمان ابنة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني برعت بالرياضة وركوب الخيل، وشاركت في عدة مسابقات، ونالت المرتبة الثانية في الشرق الأوسط عن فئة أفضل الخيول مع الخير صقر العرب.

الأميرة ديانا

تعلمت الأميرة الراحلة ديانا أميرة ويلز ركوب الخيل قبل أن تبلغ الرابعة من عمرها، حيث كان تعاطفها مع جميع الكائنات الحية سمة مميزة لحياتها، كما شاركت في العديد من فعاليات مهرجان سباق الخيول، والتي كان العالم بأسره ينتظر مشاهدتها.

الملكة إليزابيث الثانية

حب الملكة الراحلة إليزابيث الثانية لجميع الخيول موثق جيداً، ولديها تاريخ طويل الأمد ليس فقط لكونها متسابقة خيول رائعة، ولكن أيضاً بأنها مُربية استثنائية لخيول السباق، حتى قيل إنها كانت تمتلك في حياتها أكثر من 100 حصان، وفقاً لتقرير موقع House&Garden.

سر عشق الأميرات للفروسية

اختيار الملكات والأميرات للفروسية أو ركوب الخيل لم يأت من فراغ، وإنما أثبت كثير من الدراسات العلمية أن لها فوائد عظيمة جسدية ونفسية عن باقي الرياضات، حيث تعمل على تقوية صحة القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن حرق الدهون وتقوية العضلات، وغيرها من الفوائد الصحية.

أما من الناحية الأخلاقية والنفسية، فهي تُعلم الصبر والثبات والشجاعة والنُبل والجِد، كما تُعلم أيضاً التعاون والمساعدة، بالإضافة إلى بناء شخصية قوية، كما تمنح نوعاً من الجاذبية لأجسامنا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار