نفرح بالحسين: على خطى والده حفل أسطوري بانتظار الأمير الحسين

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023
نفرح بالحسين: على خطى والده حفل أسطوري بانتظار الأمير الحسين

يترقب العالم اليوم حفل زفاف ولي عهد المملكة الهاشمية الأردنية الأمير الحسين بن عبدالله على الآنسة رجوة آل سيف، حيث يتوقع حدث أسطوري يشبه إلى حد كبير زفاف والده الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا.

زفاف الملك عبد الله والملكة رانيا

احتفلت الأردن والعالم في عام 1993، بحفل زفاف الملك عبد الله الثاني على الملكة رانيا، حيث التقيا خلال حفل عشاء في شهر يناير من العام ذاته، وبعد مرور شهرين من اللقاء تقدم الملك عبد الله بشكل رسمي لطلب يد رانيا من والدها، فتمت الخطبة وتوقعت جدة الملك أن الملكة رانيا سوف تكون ألماسة للعائلة المالكة.

وتم الإعداد لحفل الزفاف الذي كان بمثابة احتفال وطني، حيث تم عقد القرآن، وطاف العروسان في شوارع عمان داخل سيارة مكشوفة لإلقاء التحية على الشعب الأردني، الذي هتف بأسمائهم، ولوح لهما بالأزهار والأقواس، وارتدي العريس الزي العسكري الرسمي، وقائد قوات النخبة.

أما عروس فارتدت فستاناً قصير الأكمام ومزيناً بالذهب من تصميم البريطاني Bruce Oldfield ونسقت معها تسريحة كلاسيكية مرتفعة بكعكة، حيث رافقت الملكة رانيا 5 فتيات صغيرات وصيفات شرف حملن معهن باقات صغيرة من الورود الأصفر والأبيض.

أما عن كعكة الزفاف فكانت عبارة عن طبقات متعددة على شكل غرف مسطيلة منمقة بالتيجان، وقام الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا بتقطيعها بسيف كبير.

نفرح بالحسين: على خطى والده حفل أسطوري بانتظار الأمير الحسين

زفاف الأمير حسين بن عبدالله الثاني

ومن المتوقع أن تتم نفس مراسم زفاف حسبما أتى من إعلان الديوان الملكي، إذا أطلقت بلدية السلط الكبرى الأردنية وإدارة الإعلام والاتصال في الديوان الملكي الهاشمي إن مراسم عقد القران سوف تتم في قصر زهران وإن "الموكب سيتوجه بعد ذلك إلى قصر الحسينية حيث سيقام حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة زفاف علماً بأنه سيكون حفل الاستقبال ومأدبة العشاء مغلقين للإعلام".

فعاليات زفاف الأمير حسين

بدأ عدد كبير من الشخصيات العامة العربية والعالمية في التوافد إلى العاصمة عمان لحضور حفل زفاف الأمير حسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الهاشمية الأردنية، وعلى رأسهم زوجة الولايات المتحدة الأمريكية، وملك هولندا ووريثة عرش السويد، والأمير ويليام ولي عهد بريطانيا وزوجته أميرة كيت ميدليتون.

كما أنه أمس قد تم إعداد مأدبة عشاء في مضارب بني هاشم في قصر رغدان بالعاصمة الأردنية عمان، وحفل غنائي أقيمه الكثير من المطربين العرب، في ستاد عمّان الدولي في مدينة الحسين الرياضية.

كما أنه سوف يتم إطلاق مجموعة من الأنشطة المختلفة التي تتضمن عروضاً فلكورية، وفقرات غنائية في الأول من يونيو، في إطار التحضيرات، حيث يتم إلغاء أي فعاليات احتفالية من المقرر إقامتها من 26 مايو إلى 1 يونيو بسبب الاحتفال بالزفاف الملكي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار