أسوأ فترة لتناول الغداء إن كنت ترغبين بفقدان الوزن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أسوأ فترة لتناول الغداء إن كنت ترغبين بفقدان الوزن

لا تنتهي أبداً محاولات فقدان الوزن والسعي نحو الرشاقة فهي هدف الكثير من الأشخاص. ولكن قد لا تجدي جميع هذه المحاولات مع البعض في معظم الأحيان فما هو السبب؟


كثيرة هي الأسباب المعروفة ومن بينها عدم الالتزام بنظام غذائي متوازن وصحي، واتباع الرجيمات السريعة، ووجود مشاكل صحية لدى البعض.
إلا أن هناك سبب جديد قد يكون مجهولاً لدى الكثيرين توصلت إليه إحدى الدراسات التي أجريت مؤخراً في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية وهو توقيت تناول الطعام والذي له بالغ التأثير على طريقة فقدان الوزن. والتي أثبتت أنه يجب تناول طعام الغداء قبل الثالثة إذا كنت ترغب جدياً بفقدان الوزن.

إليكِ أيضاً: اتبعي رجيم بيلا حديد وتمرينها الروتيني لجسد صحي ورشيق


بين الاجتماعات والمشاغل ومواعيد العمل ربما يؤخر الكثيرين موعد تناول وجبة غدائهم إلى ما بعد الساعة الثالثة. الأمر الذي يساهم بشكل كبير في عدم فقدان الوزن. بل ويؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن.

من الناحية العلمية، فذلك لأن الجوع سيسطر على الشخص بحلول وقت تناول الطعام اليومي الخاص بك.

لذلك وعند تناول الطعام في وقتٍ لاحق من نفس اليوم، قد يصعب على الجسم حرق السعرات الحرارية. خاصةً وأن نسبة حرق السعرات الحرارية في الجسم تبلغ ذروتها بين الساعة الواحدة والثالثة ظهراً.

ومن ناحية أخرى فإن الأشخاص الذين يتأخرون في تناول طعام غدائهم يميلون لتناول الأطعمة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية بينما يحين موعد الغداء الخاص بهم.

كما انهم وبسبب الجوع يتناولون الطعام بشراهة أكبر.

كما أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الغداء في وقت مبكر قبل الثالثة ظهراً يفقدون الوزن بشكل أسرع.

قد يعجبكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار