أعمال ذات أصول أدبية في موسم رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
أعمال ذات أصول أدبية في موسم رمضان 2023

أثبتت دراما رمضان هذا العام أن الأعمال الأدبية لا تزال مادة خصبة للأعمال الفنية، وهو ما ظهر بشكل واضح في عدد من المسلسلات التي تخوض المنافسة.

تنافس في الموسم الرمضاني العديد من الأعمال الفنية البارزة التي يرجع أصلها لأعمال أدبية، وهو ما يضعها في بؤرة الاهتمام وسط تعدد التحديات في خضم المنافسة الدرامية.

مسلسل سره الباتع

رغم الكثير من الجدل المثار حوله بشأن وجود أخطاء تاريخية، لكن يظل مسلسل سره الباتع واحداً من أقوى الأعمال التي تنافس في موسم رمضان 2023.

 من أبرز التفاصيل حول هذا العمل أن أحداثه تستند إلى قصة قصيرة كتبها الكاتب الراحل يوسف إدريس بنفس الاسم، والتي نُشرت لأول مرة في عام 1958.

المسلسل من إخراج وتأليف خالد يوسف، ويضم نخبة كبيرة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم؛ أحمد السعدني، حنان مطاوع، خالد الصاوي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، فضلاً عن شمس الكويتية، والنجم السوري نضال نجم، والتونسية رانيا التومي.

مسلسل الصفارة

تدور أحداث مسلسل الصفارة بطولة أحمد أمين في إطار كوميدي مأخوذ عن رواية صوت الرعد الصادرة عام 1952، تأليف الكاتب الأمريكي راي برادبري.

القصة تدور في سياق خيال علمي كلاسيكي في عام 2055 عن رجل يُدعى إيكلز، يضطر للسفر عبر الزمن 65 مليون عام إلى الوراء لقتل ديناصور.

مسلسل رشيد

ينافس الفنان محمد ممدوح والفنانة ريهام عبد الغفور خلال الموسم الرمضاني الحالي بمسلسل رشيد، وهو مكون من 15 حلقة، مأخوذة عن الرواية الفرنسية الكونت دي مونت كريستو للكاتب الفرنسي ألكسندر دوماس.

تدور أحداث المسلسل حول شخص يدعى "رشيد السيد أمين" الذي يجد نفسه أمام حادث يغير حياته بأكملها، حيث يتعرض للخيانة، فضلاً عن اتهامه بجريمة قتل بشعة، وهو الأمر الذي يضعه في مواجهة صعوبات كبيرة.

من أبرز نجوم العمل محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، صلاح عبد الله، خالد كمال، هالة صدقي، تامر نبيل، وسيد رجب.

مسلسل مذكرات زوج

يناقش مسلسل مذكرات زوج على مدار 15 حلقة قضايا عصرية تدور حول أزمة منتصف العمر للرجال، ويجمع ما بين 3 أجيال مختلفة، يعبر من خلالها عما يشعر به الرجل من أزمات وتغيرات كثيرة. 

المسلسل مأخوذ عن كتاب بنفس الاسم صدر بنفس الاسم للأديب أحمد بهجت، صدر عام 1984، وهو عبارة عن مواقف يتحدث فيها الأديب من موقع الزوج. 

المسلسل من بطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، نور النبوي، وهو مأخوذ عن كتاب بنفس الاسم صدر عام 1984 للأديب أحمد بهجت.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار