يوم المرأة العالمي: نجمات ناقشن قضايا النساء في أعمالهن

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 مارس 2024
يوم المرأة العالمي: نجمات ناقشن قضايا النساء في أعمالهن

تحتفل النساء يوم 8 مارس الجاري، بيوم المرأة العالمي، الذي يحتفل بالمرأة، إنجازاتها وأعمالها ويقام كدلالة على التعبير عن الحب لها، ولا يسعنا عند التحدث عن تكريم المرأة عالمياً، إلا أن نذكر دور النجمات اللاتي ناقشن قضايا المرأة في أعمالهن الدرامية والسينمائية.

طرحت العديد من النجمات، قضايا النساء وناقشن حقوقهن في أعمالهن المختلفة على مر السنوات، الحديث عن المناداة بحقوق المرأة وعرض قضاياها سينمائياً، ليس بجديد أبداً، ولكنه ينتمي إلى عصر بداية السينما.

أعمال ناقشت قضايا المرأة

العديد من الأفلام طُرحت في السينما والدراما وناقشت الكثير من القضايا التي تؤرق المرأة، منذ فيلم بنات حواء، الذي طرح قضية تمكين المرأة عام 1954.

مديحة يسري

قامت الفنانة مديحة يسري بدور فتاة عزباء تدير شركة ومصنعاً وتقوم بأعمال عظيمة، قبل أن تقع في الحب وتتزوج من محمد فوزي.

فاتن حمامة

قدمت الفنانة فاتن حمامة عددا من الأعمال التي ناقشت مشاكل المرأة، من قضايا طلاق في فيلم أريد حلا لقضايا كثرة الإنجاب والبطالة والجهل في فيلم أفواه وأرانب وغيرها.

يسرا

واجهت الفنانة يسرا الكثير من المشاكل التي تؤرق المرأة في المجتمع المصري، في عدد من أعمالها، مثل استقلال النساء ووفاة الأزواج وتربية الأبناء.

منة شلبي

من خلال بعض الأعمال التي قدمتها الفنانة منة شلبي، استطاعت أن تقدم نموذجا للفنانة الشابة الواعية بقضايا النساء من جيلها، من مشاكل تأخر الزواج والرغبة في الإنجاب والاستقلال وغيرها.

أمينة خليل

النجمة أمينة خليل شاركت في مسلسل ليه لأ ومسلسل خلي بالك من زيزي، والعملين لهما أهمية كبيرة لمناقشة قضايا نسائية معاصرة.

ناهد السباعي

الفنانة ناهد السباعي من أكثر الفنانات اللاتي استعرضن قوتهن في مناقشة قضايا المرأة وخاصة المرأة البسيطة، تجدون المثال المناسب في فيلم 678 وأفلام قصيرة أخرى.

نيللي كريم

أصبحت الفنانة نيللي كريم، صوتا للمرأة في المجتمع المصري، حيث تناقش الكثير من القضايا والمشاكل الاجتماعية التي تواجهها من خلال أعمالها.

المرأة الخليجية

للمرأة الخليجية أبواق وأصوات فنية للدفاع عنها، حيث تتولى الفنانات هدى حسين وسعاد عبد الله وحياة الفهد وغيرهن من النجمات مسؤولية عرض قضايا المرأة في المجتمع الخليجي وطرحها في أعمال فنية ثرية

لمشاهدة المزيد من صور النجمات اللاتي دافعن عن قضايا المرأة وألهمن غيرهن في يوم المرأة العالمي، طالعوا الألبوم..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار