أغرب وأطرف المهن حول العالم: المقابل المادي قد يكون مبهراً!

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 ديسمبر 2023
أغرب وأطرف المهن حول العالم: المقابل المادي قد يكون مبهراً!

هل سمعت من قبل عن مصطلح المهن الغريبة والطريفة؟ هل تعلم أن هناك بعض المهن التي لا تطلب أي جهد يذكر؟ وأخرى تطلب الوقوف لساعات طويلة عوضاً عن شخص آخر في طابور ممتد لأميال؟ سنفاجئكم في هذا التقرير بعدد من المهن الغريبة والطريفة حول العالم التي ستدهشكم.

الغرابة لا تكمن فقط في نوعية الوظيفة وما تتطلبه أو ما تضمنه لك، إنما غرابة هذه المهن تكمن أحياناً في الأجر المجزي الذي تمنحه لصاحبها، والذي قد يصل سنوياً لعشرات الآلاف من الدولارات، تابعونا وإليكم التفاصيل..

صائد أشباح

الربح المحتمل: 30-40 دولاراً في الساعة

لقد اتضح لنا من خلال البحث أن Ghostbusters ليس مجرد فيلم ناجح ومناسب لأجواء الهالوين، ولكن صيد الأشباح أيضاً وظيفة حقيقية لدى بعض الناس، باعتبارك صائد أشباح، أو بمعنى آخر مرشداً للظواهر الخارقة، فإنك تكسب عيشك من خلال إرشاد مجموعات من الأشخاص حول القصور والقلاع والمستشفيات والسجون المهجورة، والبحث عن الأنشطة الخارقة للطبيعة.

هل تعرف سلسلة ما وراء الطبيعة لكاتبها الراحل أحمد خالد توفيق؟ إذا كنت تبحث عن صائد أشباح مخضرم وطبيب أمراض دم في أوقات الفراغ، يمكنك معرفة المزيد من خلال هذه السلسة التي ستضمن لك متعة وتشويق بلا حدود.

حلاب الثعبان

الربح المحتمل: 2000 – 5000 دولار شهرياً

من الواضح أن الثعابين ليست ثدييات، لذا فهذا ليس نوع الحلب الذي نتحدث عنه هنا، ولكن يشير مصطلح حلب الثعابين إلى تجميع السم من هذه الزواحف المخيفة عديمة الأطراف، بحيث يمكن تطوير الترياق، مما ينقذ آلاف الأرواح كل عام.

عالم نفس الحيوانات الأليفة

الربح المحتمل: 52000 دولار

على الرغم من أننا لا نعرف الكثير عن ملايين الأنواع التي تعيش معنا على هذا الكوكب، إلا أن العلماء (وغير العلماء!) يتفقون بشكل عام على أن الحيوانات لديها مشاعر تماماً مثلنا، وقد تظهر أحياناً علامات الاكتئاب والقلق على الحيوانات الأليفة، على وجه الخصوص، والتي تطورت كفاية لتعيش جنباً إلى جنب مع الإنسان، والتي تظهر في سلوكيات غير عادية مثل فقدان الاهتمام بأنشطتها المفضلة، وعلماء نفس الحيوانات الأليفة موجودون لتشخيصهم في هذه الفترة وتقديم اقتراحات حول كيفية تحسين الأمور.

متذوق طعام الحيوانات الأليفة

الربح المحتمل: 45,000 دولار في السنة

هناك مئات الملايين من الحيوانات الأليفة التي تعيش مع أصحابها، والتي لا تستطيع - وفقاً لطبيعتهم- التحدث والتعبير عمّا يحبون أو ما يكرهون، فما هي الطريقة المُثلى لمعرفة وتقييم الطعام الذي سيتم تقديمه إليهم؟

لن يتردد القط أو الكلب في إظهار نفوره من الوجبة بالطبع، ولكن بدلاً من ذلك، يتواجد مختبرو أغذية الحيوانات الأليفة في المقام الأول لتقييم القيمة الغذائية لأغذية الحيوانات الأليفة. ولكن في بعض الأحيان، للأسف، يتطلب ذلك أيضاً تذوقه.

المحتضن المحترف

الربح المحتمل: 40-80 دولاراً في الساعة

أظهرت الدراسات أن التلامس الجسدي الطيب يمكن أن يعزز صحتنا، لأنه يؤدي إلى إطلاق الأوكسيتوسين، وهو هرمون ينظم التوتر ويعزز مشاعر السعادة.

ومع ذلك، يشعر بعض الأشخاص بالوحدة الشديدة لدرجة أنهم لا يتمكنون من تجربة هذا القرب في حياتهم اليومية - إلا إذا استأجروا شخصاً لاحتضانه. وهكذا نشأ الطلب على المحتضنين المحترفين، مما يوفر نوعاً من الراحة للأشخاص الذين يشعرون بالوحدة.

مشاهد أفلام

الربح: متغير

بعض الأشخاص يحصلون على أموال مقابل مشاهدة الأفلام والمسلسلات، على الرغم من ندرة وجودها إلى حد ما، إلا أن Netflix لديها دور يسمى "المحلل التحريري"، والذي يستلزم مشاهدة عروضهم وتقييمها ووضع العلامات عليها والتعليق عليها. 

وصيفة العروس المحترفة

الربح المحتمل: 21 دولاراً في الساعة

تحصل وصيفات العروس المحترفات على متوسط ​​21 دولاراً في الساعة... وما يصل إلى 2500 دولار لكل حفل زفاف.

تشمل مسؤولياتهن مساعدة العروس في اختيار الفستان المثالي، وترتيب حفل توديع العزوبية، وإنشاء سجل حفل زفاف، والعمل مع المكان والبائعين لضمان أن كل شيء مثالي قدر الإمكان.

لمزيد من التفاصيل عن مهن ووظائف غريبة حول العالم، يمكنكم الاستمتاع بمطالعة صور الألبوم أعلاه، لمزيد من المعلومات المدهشة..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار