أكرم حسني يرد اتهامه بسرقة كلمات أغنية للي لمحمد منير

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022
أكرم حسني يرد اتهامه بسرقة كلمات أغنية للي لمحمد منير

طرح الفنان أكرم حسني أغنية "للي" للكينج محمد منير، من كلماته وألحناه، لكن الأغنية حديثة العهد اتهم كاتبها بسرقة بيت من قصيدة للشاعر المصري عادل صبري.

بعد طرح أغنية للي للكينج منير، انتشرت منشورات على "فيسبوك" تقارن بين قافية أبيات الأغنية وقصيدة عادل صبري، ولاحظ الجمهور وجود بيت كامل مقتبس من القصيدة، ما جعل أكرم حسني يخرج حتى يوضح حقيقة الأمر.

ورد الفنان أكرم حسني على ادعاءات سرقته بيت من كلمات أغنيته الجديدة "للي" التي قدمها منير، من الشاعر عادل صبري، وكتبت منشوراً طويلاً عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" أوضح فيه الأمر.

أكرم حسني يكشف حقيقة سرقة أغنيته

وكتبت حسني، إنه فوجئ بمنشورات تتهمه بسرقة كلمات أغنية "للي" من شاعر من جنوب مصر الحبيب وبعدها أكثر من صحفي كلمني بيطلب مني رد على الاتهام ده لذلك فضل الفنان أن يوضح الأمر.

وأضاف حسني "كل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرج لنا شعراء وأدباء كتير على رأسهم الخال الأبنودي رحمة الله عليه".

وقال حسني إنه يؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما يؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاحاً مؤقتاً، وأشار إلى أن تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من ١٢ بيتاً مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي.

أكرم حسني وكتابة الأغاني

ولفت صاحب شخصية "أبو حفيظة" أنه حينما كتبت الأغنية كانت مكونة من ٢٠ بيتاً واختار منهم الكينج ١٢ بيتاً وتم تسجيلهم، وتابع "فمعتقدتش اللي كتب ٢٠ بيتاً هتقف معاه في جملة عشان يسرقها".

واستطرد أكرم حسني، "أنا بكتب أغاني بقالي أكتر من ٨ سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها وكنت على سبيل المثال في أغاني برنامج أبو حفيظة قبل ما بستخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفظا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية، فاللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده".

وأكد حسني، على أن مهنته الأساسية هي التمثيل، وأكد حبه واعتزازه بصناعة الأغاني من باب الهواية، وشدد على أنه ليس في حاجة لسرق حتى يحقق رصيد لنفسه كشاعر، وتابع "أنا بعمل ده بحب".

واختتم حسني منشوره بأنه لا يدافع عن نفسه، وقال: "وأخيراً.. أنا كتبت البوست ده مش دفاعا عن نفسي ولكن لاحترامي للجمهور المحترم اللي بيثق فيا فحبيت أوضح له".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار