محمد رمضان يرد على اتهامات تجاهله فلسطين

  • تاريخ النشر: السبت، 10 فبراير 2024
محمد رمضان يرد على اتهامات تجاهله فلسطين

رد الفنان محمد رمضان على الانتقادات التي طالت أغنيته الجديدة "عربي" التي ذكر فيها أسماء الدول العربية دون ذكر اسم "فلسطين"، واتهمه الجمهور بتجاهلها على الرغم من الأوضاع التي يعيشها قطاع غزة.

محمد رمضان يرد على اتهامه بتجاهل فلسطين

وظهر محمد رمضان في فيديو عبر حسابه الشخصي على منصة إنستغرام للرد على التعليقات على أغنية عربي عبر يوتيوب بتجاهل فلسطين، موضحاَ أن أغلب التعليقات تدور حول "مقولتش فلسطين".

ونفى محمد رمضان هذه الاتهامات، مشيراً إلى أنه ذكر فلسطين في الأغنية، قائلاً: "لا طبعاً قلت فلسطين، نص الأغنية بقول مصر نور عيني، عراقي، فلسطيني، بلادي كتير سامحوني".

وأوضح محمد رمضان أنه ذكر كلمة "سامحوني"، لأنه لم يستطع ذكر دول تربطهم بمصر قارة واحدة ودم واحد وعروبة من بينهم دول جزر القمر والصومال وجيبوتي وموريتانيا، مشيراً إلى أنه ذكر جميع الدول وسعيد لقدرته على تجميعهم في أغنية واحدة..

وكتب محمد رمضان عبر إنستغرام على الفيديو الذي نشره، جزء من كلمات الأغنية التي جاء نصها: "سعودي كويتي بحريني، سوري لبناني أردني، مصر نور عيني، العربي عليا غالي ومش هنسى المغربي"

وكان محمد رمضان قد أطلق أغنية عربي مؤخراً بالتعاون مع المغني اللبناني مساري والرابر الأمريكي فيوتشر، والتي تم تصويرها في الولايات المتحدة الأمريكية في شيكاغو وميامي.

وظهر محمد رمضان في الفيديو كليب الذي نشره عبر قناته الرسمية على يوتيوب يرتدي ملابس عربية وسط ديكور يغلب عليه الطابع العربي، وظهر في بعض المشاهد عاري الصدر ويركب جملاً، وهي المشاهد التي ظهرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال تصويرها ضمن جولته الغنائية في الولايات المتحدة العام الماضي.

هجوم على محمد رمضان بسبب فلسطين

يذكر أن تلك لم تكن المرة الأولى التي يشن فيها الجمهور هجوماً على محمد رمضان بسبب فلسطين والحرب في غزة، فمع بداية القصف في السابع من أكتوبر الماضي، انتقد الجمهور تجاهل الأمر والاستمرار في حفلاته وهو ما رد عليه معتذراً عن سبب عدم تفاعله لعدم قدرته على الانقطاع عن عمله بسبب التزامه بعقود مع شركات عالمية.

وأكد محمد رمضان أنه لم ينس إخوته في فلسطين بالدعاء، مشيراً إلى أن مؤسسته تعمل من أجل إرسال المساعدات والمعونات اللازمة.

أغنية عربي لمحمد رمضان

وفي فيديو أخر ظهر محمد رمضان معبراً عن انزعاجه من الرسائل التي وصلت عل عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عما يحدث في غزة واستمرار القصف، مشيراً إلى أن ما أزعجه هو مطالبة البعض التحدث باللغة الإنجليزية، موضحاَ أن الشعوب العربية هي التي يجب أن تناشد حكوماتها وليس الغرب، مشيراً إلى أن الوضع الراهن لن ينقذ العرب منه سوى العرب أنفسهم.

جاء هذا الفيديو بعد هجوم آخر على محمد رمضان بسبب فيديو نشره عبر إنستغرام خضع فيه لجلسة مساج خلال جولته في نيجيريا وكوت ديفوار من أجل تسجيل وتصوير الأغنية الرسمية لكأس أفريقيا 2023، ونال سيلاً من الانتقادات لتجاهله الأزمة.

وانقسمت التعليقات على طريقة رد محمد رمضان وانفعاله، واتهمه البعض بأنه كان مجرد تمثيل من أجل الرد بطريقة غير مباشرة على الهجوم، بينما أشاد البعض بكلماته وعد خوفه من الحديث مثلما يفعل البعض.

ومن المقرر أن يبدأ محمد رمضان خلال الفترة المقبلة تصوير فيلم "أسد وأسود"، بعد أن غاب عن موسم دراما رمضان 2024، ويتعاون في الفيلم مع الفنانة اللبنانية رزان جمال، ومن إخراج محمد ياب وتأليفه بالتعاون مع شيرين وخالد دياب، ويشارك في البطولة عدد من النجوم من بينهم ماجد الكدواني وخالد الصاوي وشريف سلامة، وسيتم تصوير الفيلم بين مصر والجزء الأكبر منه في المملكة العربية السعودية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار