أميرة اليابان السابقة تعمل في متحف بنيويورك بعد تخليها عن لقبها

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022
أميرة اليابان السابقة تعمل في متحف بنيويورك بعد تخليها عن لقبها

بدأت الأميرة اليابانية السابقة ماكو كومورو، العمل في متحف متروبوليتان للفن الحديث في نيويورك بعد ستة أشهر من انتقالها إلى الولايات المتحدة.

سبب بدأ أميرة اليابان بالعمل في متحف متروبوليتان

وماكو هي الابنة الكبرى لولي العهد الأمير فوميهيتو وابنة أخت الإمبراطور ناروهيتو، وكانت  تخلت ماكو عن ألقابها الملكية العام الماضي بعد زواجها من المواطن كي كومورو، حيث تزوجت الأميرة البالغة من العمر 30 عاماً من كومورو في طوكيو في 26 أكتوبر (تشرين الأول)، وخسرت العادات المألوفة لحفل زفاف ملكي، ورفضت مبلغ 140 مليون ين (890 ألف جنيه إسترليني) كان مخصصاً لها كسيدة ملكية تغادر العائلة الإمبراطورية.

ويفرض القانون الياباني على نساء الأسرة الإمبراطورية التخلي عن ألقابهن الملكية عند الزواج من «عامة الناس» – لكن ذلك لا ينطبق على الأعضاء الذكور.

عمل أميرة اليابان في المتحف الفني

وماكو ليست جزءاً من فريق العمل الأساسي في المتحف وهي تتطوع هناك فقط، وعملت الأميرة السابقة في معرض للوحات معلقة على شكل لفائف مستوحاة من حياة إيبن (1239 – 1289)، وهو راهب سافر في جميع أنحاء اليابان خلال فترة كاماكورا (1192 – 1333) لتقديم البوذية للجماهير من خلال ترديد الصلوات أثناء الرقص، كمت تستخدم الأميرة السابقة تستخدم خلفيتها في تاريخ الفن من خلال تنسيق العمل في المتحف.

خلفية أميرة اليابان الفنية

وماكو حاصلة على شهادة في الفنون والتراث الثقافي من الجامعة المسيحية الدولية في طوكيو، درست أيضاً تاريخ الفن في جامعة إدنبرة وحصلت على درجة الماجستير في دراسات المتاحف والمعارض الفنية من جامعة ليستر.

كما عملت أيضاً باحثة خاصة في متحف جامعة طوكيو، بينما كانت لا تزال من أفراد العائلة المالكة.

وبعد زواجهما، انتقل كي وماكو إلى الولايات المتحدة للعيش في مدينة نيويورك، حيث يعمل كي محامياً. في نوفمبر (تشرين الثاني)، بعد أيام قليلة من زواجهما، ذكرت بعض التقارير أنه رسب في امتحان نقابة المحامين.


التقى الزوجين، وهما من العمر نفسه، في عام 2012 كطالبين في الجامعة المسيحية الدولية في طوكيو، وأعلنا خطوبتهما لأول مرة في عام 2017.

وقالت أميرة اليابان عن زواجها: «أنا آسفة جداً للإزعاج الذي سببته، وأنا ممتنة لأولئك الذين استمروا في دعمي. بالنسبة لي، لا يمكن الاستغناء عن كي - كان الزواج خياراً ضرورياً بالنسبة لنا».

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار