لقب الآنسة رجوة يثير الحيرة قبل زفافها: متى ستصبح أميرة ملكية؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
لقب الأنسة رجوة يثير الحيرة قبل زفافها: متى ستصبح أميرة ملكية؟

بدأ بالفعل العد التنازلي لموعد زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وخطيبته الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، حيث بدأت بالفعل الاستعدادات والتحضيرات لحفل الزفاف الملكي المرتقب المقرر إقامته في الأول من يونيو المقبل.

وبعد حفل زفاف الأميرة إيمان في مارس الماضي، يتطلع الشعب الأردني، وأيضاً الجماهير في العالم العربي لمتابعة حفل زفاف الآنسة رجوة وولي العهد الأردني، بدءاً من مراسم عقد القران وصولاً لفستان العروس.

ومع حقيقة أن العائلة المالكة في الأردن مثلها مثل كل العائلات الملكية في العالم، تسير وفق نهج وبروتوكولات محددة، لذلك ينال اللقب الذي ستحظى به الآنسة رجوة آل سيف بعد زواجها من الأمير الحسين اهتماماً خاصاً.

لقب الآنسة رجوة بعد زواجها من ولي العهد الأردني

مع اقتراب زفافها من ولي العهد الأردني، يحظى وضع الآنسة رجوة باهتمام خاص، لا سيما في ما يتعلق بلقبها الملكي الذي ستحصل عليه، وتساؤلات عما إذا كانت ستحصل على لقب أميرة أم لا.

توضيحاً لتلك النقطة، فإنها ستحصل بالفعل على لقب "أميرة" باعتبارها زوجة أحد أفراد العائلة المالكة الهاشمية، وذلك وفقاً لما ينص عليه الدستور الأردني، على أن تنال هذا اللقب بناءً على مرسوم ملكي يصدر بشكل شخصي من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

موعد حصول الآنسة رجوة على لقب أميرة

بالنسبة لموعد حصول الآنسة على لقب "أميرة"، فقد أفادت التقارير أن المرسوم الملكي الذي يُقر بذلك سيصدر مباشرةً بعد توقيع عقد القران في الأول من يونيو المقبل.

وبعد انتهاء مراسم الزواج، ستحظى الأنسة رجوة رسمياً بلقب "صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة"، زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

تفاصيل زفاف ولي العهد الأردني

جدير بالذكر أن الديوان الملكي أعلن في بيان تفاصيل عقد قران الأمير الحسين والآنسة رجوة، حيث من المزمع إقامته في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمّان، ويتوجه الموكب بعدها إلى قصر الحسينية لإقامة حفل استقبال ومأدبة عشاء.

ولفت البيان إلى أن حفل الاستقبال ومأدبة العشاء مقتصران على الحضور فقط، مما يعني أن وسائل الإعلام العربية والأجنبية لن تتمكن من نقل فعالياتهما، لكن سيتاح لها تغطية فعاليات عقد القران في قصر زهران فقط.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار