إلهام علي تكشف عن دور فاتن حمامة وعبلة كامل في حياتها ومشوارها الفني

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر 2023
إلهام علي تكشف عن دور فاتن حمامة وعبلة كامل في حياتها ومشوارها الفني

كشفت الفنانة السعودية إلهام علي عن دور الفنانتين المصريتين عبلة كامل والراحلة فاتن حمامة في حياتها ومشوارها الفني. وذلك خلال لقائها مع الإعلامي داود الشريان في برنامج "الثانية مع داود".

دور فاتن حمامة وعبلة كامل في حياة إلهام علي

خلال تصريحاتها قالت إلهام علي: "كانت والدتي من عشاق الراحلة فاتن حمامة وكذلك أمينة رزق وعبد الحليم حافظ، وفي إحدى المرات كانت والدتي تتابع فيلماً أو مسلسلاً لفاتن حمامة وكانت تؤدي خلاله دور شخصية اسمها إلهام ومن إعجاب والدتي الشديد بالشخصية سمتني إلهام عسى أن أشبه هذه الشخصية فحققت حلم الممثلة وليس الشخصية".

أما عن عبلة كامل وتأثيرها على مشوارها الفني، فتقول إلهام علي: "هي فنانة حقيقية جداً وتعطي الدور حقه من داخلها بعيداً عن الاهتمام بالمظهر الخارجي. أنا أنثى وأحب الجمال والأناقة ولكن في التمثيل يجب ان نقدم الشخصية بتفاصيلها وحياتها بعيداً عن التركيز على جمال الشكل. فأنا أحب الفنان الذي لا يكون تركيزه وهدفه هو الظاهر بل المضمون".

أضافت إلهام علي قائلة: "كيف أقنع المشاهد بشخصية أنا لست مقتنعة بها والتدخل في الشخصيات يكون من خلال نقاش بين الفنان والمخرج والكاتب للوصول إلى نقطة ترضي الجميع فنحن لا نخرج عن الإطار العام للنص ولكن نضع روح للشخصية المكتوبة على الورق. لذلك أقول هناك فنان وهناك مؤدي وليس هناك أسهل من الأداء فهو لا يحتاج إلى جهد وتعب بينما الفنان الحقيقي يبحث في الشخصيات ويدرسها فكيف أتحول إلى فنان حقيقي قريب من الناس ويصدقوني؟ ذلك يكون عندما أقدمهم وأكون مرآتهم".

يُذكر أنه خلال سبتمبر الماضي، نشرت إلهام علي مجموعة من الصور عبر حسابها على إنستغرام، التي جمعتها بزوجها النجم السعودي خالد صقر خلال العرض الخاص لفيلم "تشيللو" الذي أُقيم في المملكة العربية السعودية. وأرفقت الصور بتعليق قالت خلاله: "الرُّوح التي فيها شيءٌ من روحِك تعرفُ كيفَ تخاطبكَ بِلا كلمات".

يُذكر أن العرض الخاص لفيلم "تشيللو" قد أُقيم في صالة "موفي سينما"، في بوليفارد الرياض سيتي، وقد حضر العرض عدد من نجوم وأبطال الفيلم. كانت إلهام علي قد جسدت في تشيللو دور "علياء"، إحدى بطلات الفيلم، الذي كتبه المستشار تركي آل الشيخ، وأخرجه المخرج العالمي دارين لي بوزمان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار