الأمير هاري يحذف فقرات من كتابه خوفا من عائلته ويكشف سبب عداء شقيقه

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
الأمير هاري يحذف فقرات من كتابه خوفا من عائلته ويكشف سبب عداء شقيقه

أحدث كتاب الأمير هاري، نجل ملك المملكة البريطانية، والذي روى فيه معاناته داخل القصر الملكي، وأكد هاري أنه حذف بعض الفقرات المليئة بالأسرار بشكل اضطراري من الكتاب وذلك خوفاً من والده الملك تشارلز وشقيقة الأمير ويليام، لأنهم لن يغفروا له إذا كشف عن تلك المعلومات المحرجة على حد وصفه.

هاري يحذف فقرات من كتابه 

وقال هاري خلال لقائه صرح الأمير هاري في مقابلة صحفية أجريت معه يوم أمس الجمعة مع صحيفة "ذي تلغراف" : "كانت مسودة (الكتاب) الأولى مختلفة حيث كانت تضم 800 صفحة، أما الكتاب بصيغته النهائية فيقع في 400 صفحة فقط، كان من الممكن إصدار كتابين على هذا النحو، .وكان الجزء الأصعب هو إزالة مقاطع".

وأضاف: "هناك أشياء حدثت، خصوصاً بيني وبين أخي، وإلى حد ما بيني وبين والدي، لا أريد أن يعرفها العالم. لأنني أعتقد أنهما لن يغفرا لي يوماً".

وحمل كتاب الأمير هاري اسم "Spare" البديل أو الاحتياكي، وحقق انطلاقة قوية فور طرحه بالمكتبات وتحدث فيه الأمير هاري عن جميع عائلية الملكية خاصة شقيقة الذي يكبره بثلاثة أعوام "ويليام" والذي وصفه في الكتاب بالعدو اللدود.

هاري يكشف سبب عداء ويليام

ووصف هاري شقيقة ويليام بالرجل الغاضب الذي لا يتقبل زوجته ميغان حيث يعتبرها سيئة التربية وعدوانية، وذكر هاري الموقف الذي طرحه فيه  ويليام على الأرض بعد مشادة عنيفة بينهم حدثت في عام 2019.

بينما تحدث هاري عن أطفال ويليام وهم جورج (9 أعوام)، وشارلوت (7 أعوام)، ولويس (4 أعوام)، بأنه يشعر بالمسؤولية اتجاههم وذلك خلال مقابلته الصحفية قبل إصدار الكتاب في كاليفورنيا حيث يقيم حالياً.

وقال هاري عن الأطفال: "أعرف أن من بين هؤلاء الأطفال الثلاثة، واحداً على الأقل سينتهي به الأمر مثلي، أي البديل، هذا الأمر يؤلمني ويقلقني"، في إشارة منه إلى أن شقيقه ويليام وجهه له رسالة بأن أطفاله ليسوا من مسؤوليته، الأمر لا يتعلق بمحاولة إسقاط النظام الملكي البريطاني، بل بمحاولة إنقاذهم من أنفسهم".

ووجه هاري حديثه للعائلة المالكة وطالبهم بالاعتذار لزوجته ميغان وأشار أنهم على علم بما فعلوه معها وأضاف: "اعترِفوا إذاً ويمكننا جميعاً المضي قدماً".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار