لحظة وصول الملك عبدالله الثاني مأدبة العشاء في زفاف الأمير الحسين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
لحظة وصول الملك عبدالله الثاني مأدبة العشاء في زفاف الأمير الحسين

بدأت بالفعل منذ لحظات المراسم الرسمية لحفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والتي تستهلها العائلة الهاشمية بمأدبة عشاء حرص العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني على إقامتها وفقاً للسنة النبوية الشريفة وأيضاً التقاليد الأردنية في الأفراح.

لحظة وصول الملك عبدالله

نقلت وسائل الإعلام الأردنية لحظة وصول العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى مضارب بني هاشم في قصر رغدان بالعاصمة الأردنية عمّان، حيث مأدبة العشاء التي أقامها جلالته بمناسبة زفاف نجله ولي العهد الأمير الحسين.

ووصل جلالة الملك وسط حفاوة واستقبال حافل من المتواجدين من الأردنيين والضيوف العرب، الذين حرصوا على تلبية دعوة جلالته لحضور ما يُعرف بوليمة العُرس، أو "القرا"، وفقاً للتقاليد والطقوس الأردنية السائدة في الأفراح.

لحظة وصول الملك عبدالله إلى وليمة عُرس نجله

طقوس وليمة العُرس لزفاف الأمير الحسين

رغم إتاحة كل مظاهر الاحتفال، إلا أن العاهل الأردني جلالة الملك عبدالله الثاني حرص بشكل خاص على تطبيق والالتزام بالعادة السائدة في الأفراح وحفلات الزفاف الأردنية وهي "القرا"، أو "وليمة العرس".

وهي عادة قديمة تعود لفترة الأردنيين الغساسنة وما سبقهم، وتكون غالباً بالذبح وطهي المناسف، وهي واحدة من الأطباق الأردنية الشهيرة، وتقديمها للحاضرين، وخصوصاً يوم الزفاف.

يُشار إلى أن الأنظار تتجه بالفعل اليوم نحو العائلة الملكية الهاشمية، تزامناً مع بدء العد التنازلي لزفاف ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على الآنسة رجوة خالد آل سيف، المقرر غداً في الأول من يونيو.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار