الإمارات تدين التصريحات المسيئة للرسول في الهند

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022
الإمارات تدين التصريحات المسيئة للرسول في الهند

أدانت الإمارات العربية المتحدة التصريحات التي صدرت عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا الهندي، وهو الحزب الحاكم في الهند،  مستنكرة ورافضة الإساءة للنبي محمد وذلك بحسب وكالة الأنباء الرسمية وام.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان أصدرته، اليوم الاثنين،  رفض دولة الإمارات العربية المتحدة  الثابت لجميع الممارسات والتصرفات التي تنافي القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

الإمارات تدين الإساءة للرسول

ودعت دولة الإمارات العربية المتحدة في بيانها الرسمي إلى ضرورة احترام الرموز الدينية وعدم المساس بها، مطالبة بضرورة التصدي لخطاب الكراهية والعنف وتعزيز المسؤولية الدولية المشتركة لنشر قيم التسامح والتعايش الإنساني، فضلاً عن منع أي ممارسات من شأنها تأجيج المشاعر الدينية لأتباع الديانات المختلفة.

الإمارات تدين التصريحات المسيئة للرسول في الهند

يذكر أن رحبت الخارجية البحرينية بقرار حزب بهاراتيا جانات الهندي، والمتهم بالإساءة للرسول، بإيقاف المتحدثة باسمه عن العمل، على خلفية تصريحاتها، مشددة على ضرورة شجب أي إساءات مستهجنة بحق رسول الله محمد، باعتبارها استفزازًا لمشاعر المسلمين وتحريضًا على الكراهية الدينية".

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية على أهمية احترام المعتقدات والرموز والشخصيات الدينية كافة كما شددت على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي في نشر قيم الاعتدال والتسامح والحوار بين الأديان والحضارات، مشددة على أهمية التصدي للأفكار المتشددة المغذية للفتن والكراهية الدينية أو الطائفية أو العنصرية.

التصريحات المسيئة للرسول في الهند

كانت تصريحات من المتحدثة باسم الحزب نوبور شارما أثارت استفزاز المواطنين وتسببت في احتجاجات من عدة دول إسلامية، وتصاعد الأمر إلى أن وصل لردود رسمية من الحكومات في الدول العربية حيث طالبت الكويت الهند بتقديم اعتذار علني وعقاب مسؤول في الحزب الحاكم على خلفية التصريحات المسيئة للرسول.

ردود الأفعال الواسعة أجبرت الحزب الحاكم في الهند، أمس الأحد، على إيقاف المتحدثة باسمه بعد تصريحاتها التي ورطت الهند مع دول عربية، كما طرد مسؤولا آخر للأمر نفسه، وبعد هذه القرارات قال حزب بهاراتيا جاناتا إنه أوقف شارما عن العمل رداً على تعليقاتها عن الرسول والتي أدلت بها في أثناء مناظرة تليفزيونية.

ونشر الحزب عبر حسابه الرسمي على تطبيقات التواصل الاجتماعي بيان جاء فيه: "حزب بهاراتيا جاناتا يدين بشدة إهانة أي رموز دينية لأي دين". لترد بعدها  شارما عبر حسابها الشخصي على تطبيق التغريدات تويتر قائلة إنها قالت بعض الأشياء ردا على تعليقات تم الإدلاء بها متعلقة بإله هندوسي، ونفت أن تكون هناك  نية لإيذاء المشاعر الدينية لأي شخص.

وتسببت أزمة شارما وتصريحاتها المسيئة عن الرسول في طرد مسؤول آخر هو نافين جيندال، متحدث آخر باسم حزب بهاراتيا جاناتا، وذلك بعد  تعليقات أدلى بها هو الآخر عن الإسلام عبر حساباته على منصات  التواصل الاجتماعي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار