الملك تشارلز يُفاجئ بقبلة من سيدة ويؤكد حبه لهاري وميغان

  • تاريخ النشر: السبت، 10 سبتمبر 2022
الملك تشارلز يُفاجئ بقبلة من سيدة ويؤكد حبه لهاري وميغان

لم يمر 48 ساعة على تولي الملك تشارلز الثالث العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً، وكانت تلك الفترة مليئة بالأحداث، حيث ألقي أول خطاب رسمي له، وتلقى قبلة من سيدة أثناء جولة له.

وألقى الملك تشارلز أول خطاب رسمي له بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية وتعهد خلاله بخدمه شعب المملكة المتحدة طوال حياته.

الملك تشارلز يؤكد على حبه للأمير هاري

وخلال الخطاب منح الملك تشارلز الثالث ابنه الأكبر الأمير وليام وزوجته كيت لقب أمير وأميرة ويلز بدلاً منه بعد أن تولى العرش قائلاً: " مع وجود كاثرين (كيت) إلى جانبه، سيواصل أمير وأميرة ويلز الجديدان، حسب علمي، الإلهام والقيادة لحواراتنا الوطنية".

وفي الوقت نفسه عبر عن حبه للأمير هاري وزوجته دوقة ساكس ميغان ماركل قائلاً: "أود أيضا التعبير عن حبي لهاري وميجان مع استمرارهما في حياتهما خارج البلاد".

وتابع: "مثلما كانت تفعل الملكة نفسها، بمثل هذا التفاني الذي لا يتزعزع، أنا أيضا أتعهد الآن رسميا، على مدى ما بقي من العمر الذي قدره الله لي، بالتمسك بالمبادئ الدستورية الراسخة في أمتنا".

وكان الملك تشارلز الثالث نال لقب امير ويلز عام 1958، وأصبح ملكاً  بصورة تلقائية بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث.

سيدة تقبل الملك تشارلز أثناء جولته

وفاجأت سيدة بريطانية الملك تشارلز الثالث في محيط قصر باكنجهام في لندن بقبلة غير متوقعة على وجهه أثناء تحيته للحشود.

وقالمت سيدة بتقبيل تشارلز في انتهاك واضح للبروتوكول الملكي البريطاني الصارم، بينما بدا الملك مبتسما بعد هذه اللقطة العفوية.

وقالت السيدة خلال تصريحات صحفية إنها لم تتخيل أنها تقف أمام الملك، وسألته: "هل يمكن أن أقبلك؟ فوافق"، مؤكدة أنها سعيدة للغاية.

وطبقاً للقواعد الصارمة التي يخضع لها ملك بريطاميا، فإن الطريقة الوحيدة المسموح للسلام عليه هو المصافحة باليد إذا بادر الملك بمد يديه.

مراسم جنازة الملكة إليزابيث

من المقرر الإعلان الرسمي عن كافة تفاصيل مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية الرسمية ، بعد التوقيع من قبل الملك الجديد تشارلز الثالث، إضافة إلى أن هناك مراسم لابد من إتباعها والتي تدل على الاحترام الشديد لفترة تولي الملكة الحكم، كعلامة على الاحترام الشديد للملكة الراحلة، سيتم إطلاق تحية من البندقية الشرفية، وإغلاق المباني الملكية المفتوحة للجمهور.

ووفقاً للتقاليد المتعارف عليها في جنازة الملوك، جنازة الملكة رسمية، والحضور يكون في الغالب للملوك، حيث وفقاً للمعطيات إضافة إلى أنه الملكة صاحبة الأرقام القياسية لأطول فترة حكم، من المقرر إنها ستكون الجنازة الأضخم في العصر الحديث والتي يجري متابعتها حول العالم

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار