انهيار حنين حسام فتاة التيك توك أمام المحكمة وآخر مستجدات قضيتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021
انهيار حنين حسام فتاة التيك توك أمام المحكمة وأخر مستجدات قضيتها

نظرت محكمة جنايات القاهرة، مساء أمس الأحد، أولى جلسات محاكمة حنين حسام المشهور إعلاميا بفتاة تيك توك في إعادة إجراءات محاكمتها، بعد الحكم الصادر ضدها غيابيا بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه، في اتهامها بالاتجار بالبشر.

حنين حسام تنهار باكية وتناجي والدتها

وظهرت حنين حسام داخل قفص الاتهام مرتدية عباءة بيضاء وطرحة على الرأس، واتضح عليها علامات الوزن الزائد.

وانهارت حنين حسام باكية مع ظهورها داخل قفص الاتهام، وباتت تناجي والدتها أمام الحضور، بنبرات حزينة وهي تبكي بشدة، وتطلب منها الحديث إليها، مرددة"اتكلمي يا ماما، صوتك وحشني".

قرار جلسة محكمة حنين حسام

وكانت قررت محكمة جنايات القاهرة بتأجيل جلسة إعادة محاكمة فتاة التيك توك حنين حسام بتهمة الاتجار في البشر، وذلك بالقضية المعروفة إعلاميًا بـفتيات التيك توك، لجلسة 20 ديسمبر المقبل، لاتخاذ إجراءات رد المحكمة.

الاتهامات المنسوبة لحنين حسام

وكانت المحكمة في حيثيات حكمها استندت إلى تحريات إدارة مكافحة الآداب ومكافحة الهجرة غير الشرعية، أنهم عند ضبط المتهمة الأولى حنين حسام عُثرَ بحوزتها على هاتف محمول وجهاز لاب توب.

وأكدت التحقيقات أن حنين حسام، تربحت وأتجرت بالبشر من خلال تطبيق "التيك توك"، وأنها استغلت الأطفال لتنفيذ فيديوهات لتحقيق الربح.

وكانت المتهمة حنين حسام أقرت بالواقعة وبإنشائها حسابات مختلفة لعدة مواقع ، ونشر العديد من الفيديوهات المتضمنة اعتداء على القيم الأسرية ومع زيادة نسبة المشاهدة تتحصل على مبالغ طائلة مما دفعها لإنشاء شركة وهمية لاستقطاب الفتيات وتحقيق أرباح لها من التطبيق تترجم إلى أموال يتم تحويلها لحسابها الإلكترونى وتتقاسم الحصيلة مع من تستقطبهن من الفتيات، كما أنشأت جروبا خاصا بهذا الأمر فيما بينها وبين المتهمين الثالث والرابع والخامس القائمين على إدارة التطبيق.

وكان قد تمكن رجال الشرطة من ضبط حنين حسام داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة بنها التابعة لمحافظة القليوبية، لهروبها بعد صدور حكم بسجنها 10 سنوات، وعقب ضبطها جرى اقتيادها إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإعادة محاكمتها بقضية الاتجار في البشر، حيث جرى إيداعها سجن النساء في القناطر الخيرية مع مودة الأدهم، المتهمة بنفس القضية، والصادر ضدها حكم بالسجن 6 سنوات.

ووجهت جهات التحقيق، عدة اتهامات لحنين حسام، منها إنشاء واستخدام مواقع وحسابات خاصة لارتكاب وتسهيل ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، بتحريض الفتيات على العمل في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، للحصول من ورائهن على منافع مادية استغلالًا لحاجة المجني عليهن للمال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار