بالشال الفلسطيني: ريد فيل يستعرض على المسرح أسماء ضحايا أطفال غزة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
بالشال الفلسطيني: ريد فيل يستعرض على المسرح أسماء ضحايا أطفال غزة

صعد الرابر الأمريكي ريد فيل إلى خشبة المسرح خلال حفله ضمن فعاليات مهرجان Camp Flog Gnaw في ولاية لوس أنغلوس، مُرتدياً الشال الفلسطيني. كما قام بخطوة غير متوقعة أذهلت حضور حفله.

ريد فيل يتضامن مع الشعب الفلسطيني

خلال الحفل، تطرق النجم الشاب بحديثه أمام محبيه العدوان المستمر وما تفعله يد الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة في قطاع غزة، وما يجري من أعمال وحشية.

وفي خطوة غير متوقعة، وأمام مئات الحضور، عرض فيل عبر شاشة عملاقة أسماء الأطفال الفلسطينيين الضحايا الذين استشهدوا بالغارات الإسرائيلية منذ بدء أعمال العنف التي قام بها الاحتلال. وبصوت واحد، هتف ريد فيل مع جمهوره قائلاً: "فلسطين حرة".

بالشال الفلسطيني: ريد فيل يستعرض على المسرح أسماء ضحايا أطفال غزة

طالب ريد فيل الحضور من جمهوره بضرورة الضغط على نوابهم والمطالبة بوقف القصف الإسرائيلي على الفلسطينيين. وطلب منهم أيضاً فتح بث مباشر من هواتفهم، إضافة إلى رفعه العلم الفلسطيني، رغبة منه في دعم القضية.

سابقاً، كان مجموعة من فناني هوليوود قد قاموا بتوجيه خطاب إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن وطالبوه بالسعي لوقف إطلاق النار على قطاع غزة .

جاء في نص الخطاب ما يلي: "نحث إدارتكم، وجميع قادة العالم، على احترام جميع الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيل حدوث ذلك دون تأخير. يجب إنهاء القصف في غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن. نحن نرفض أن نروي للأجيال القادمة قصة صمتنا وأننا وقفنا مكتوفي الأيدي ولم نفعل شيئاً، وكما قال منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة مارتن غريفيث (التاريخ يراقب)". كان من أبرز الموقعين على الخطاب السابق: سوزان ساراندون، جون ستيوارت، خواكين فينيكس، كريستين ستيوارت، وغيرهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار