بسمة بوسيل ترد على مهاجميها بسبب دعواتها للمقاطعة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
بسمة بوسيل ترد على مهاجميها بسبب دعواتها للمقاطعة

تعرضت الفنانة المغربية بسمة بوسيل لهجوم كثيف بسبب دعواتها لمقاطعة المنتجات والماركات الغربية الواردة من بلاد تدعم الاحتلال الإسرائيلي، لافتة إلى أنها تلقت عدداً كبيراً من الرسائل التي انتقدها فيها بعض المتابعين.

دعوات المقاطعة

قالت بسمة بوسيل إنها تلقت كماً مبالغاً فيه من الرسائل التي تعرضت فيها للهجوم، من قبل العديد من الفتيات اللاتي شاهدن دعواتها للمقاطعة، موضحة أنها لا تجبر أي شخص على تقليدها، ولكنها تنشر الفكرة التي تؤمن بها عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

بسمة بوسيل قالت في الفيديو الذي شاركته عبر خاصية الاستوري بحسابها على إنستغرام: "العديد من الفتيات هاجموني من خلال كم مبالغ فيه من الرسائل، بسبب دعوات المقاطعة، نصحوني أن أرمي حقائبي وملابسي المستوردة، أنا لم أروج لهذه الفكرة ومن أراد المقاطعة فليقاطع ومن لم يرد فهو حر في قراره".

أضافت بسمة بوسيل: "أنا لم أقل أن نلقي بالأشياء الغالية التي اشتريناها بالفعل، كل ما قلته هو أنه من الواجب أن نضعفهم لا أن نقوي اقتصادهم، يجب توفير بدائل عمّا اعتدنا شراءه" وتابعت: "أنا هنا على حسابي الخاص أقول ما أؤمن به لا ما يريده الآخرون، أشارك أفكاري بحرية مع من يحبني ويؤمن بنفس تلك الأفكار، ولا أجبر أي شخص على تقليدي".

شاهدوا بسمة بوسيل

تفاعل الجمهور مع فيديو بسمة بوسيل الذي شاركته عبر إنستغرام وتم تداوله عبر عدد من الصفحات المهتمة بأخبار الفن والمشاهير، وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لفكرتها، وأكد البعض أنها تروج لفكرة قد تضر باقتصاد البلد التي تتبنى المقاطعة فيما وافقها كثير في الرأي لافتين إلى أنهم بدأوا بالفعل في تطبيق المقاطعة.

وقال البعض في تعليقاتهم: "معها حق كلامها مافي شيء غلط كلنا يا إما لابسين وارتكبتم سيارات تؤمنا ناكل من البولنديين التي تدعم إسرائيل ولكن الحمدلله صحينا ولن ندعمها مرة ثانية حتى آخر يوم في حياتنا وطبعا لو كان في بديل لو مافي طبيعي نفضل نشتريه وين الغلط"، "العقل نعمة ي بسمة غيرك ما عندهم هل العقلية والتفكير السليم مثلك فخليهم ينبحون احنا نتكلم عن المستقبل وكيف ممكن نحرق قلوبهم علي اللي قاعدين يسونها بفلطسين ونقاطعهم ذا أقل واجب منا كعرب تجاه إخوانها".

وأضاف آخرون: "معك حق بسومة ، الله ولا تهتمي فلازم الناس تعمل حاجة في دمغها ، قل خيرا او اصمت"، "معاك على طول كلامك مظبوط".

وبعد تعرضها لانتقادات حادة بسبب طريقتها الجريئة في اختيار الملابس والتحدث بلهجة أبنائها المصرية بدلاً من اللهجة المغربية، دافع البعض عن بسمة بوسيل وقال أحدهم: "إيه يا مسلمين إحنا م بنرتاحش إلا إذا آذينا بعض. هي أكيد اتألمت زي أي مسلم بيحب رب ودينه وإحساسها الصادق وصل للكل فبلاش نخرب أي حاجة يمكن توحدنا وتقربنا من بعض. كفاية جزاكم الله كل خير هي إن شاء الله مأجورة على زعلها وعملها من أجل نصرة إخواننا فخلينا نكون فخورين ببعضنا ده هو اللي يرسخ هويتنا كعرب مش اللهجات. خلينا نفهم الدرس إنه من غير وحدة ممكن إخواتنا يموتوا على عنينا و مش عارفين نعمل اللازم يتعمل كإيد واحدة وكجسد واحد. جزاكم الله كل الخير. احنا بنمر بأوقات صعبة جدا فمنصعبهاش على بعضنا. فلسطين حرة إن شاء الله. منصورين بإذن الله يا أهل غزة العزة".

بسمة بوسيل ترد على مهاجميها بسبب دعواتها للمقاطعة

يذكر أن بسمة بوسيل كانت قد طرحت مؤخراً كوفر لأغنية أعطونا الطفولة بصوتها، تضامناً مع أحداث غزة والحرب عليها، وسط تفاعل كبير من محبيها وأبرزهم والد أبنائها وطليقها تامر حسني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار