إليسا ترد على دعوات مقاطعتها في مصر

  • تاريخ النشر: السبت، 12 نوفمبر 2022
إليسا ترد على دعوات مقاطعتها في مصر

تعرضت المطربة اللبنانية إليسا لحملة رفض بعدما أعادت مشاركة تغريدة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر دعمت فيها الناشط السياسي علاء عبد الفتاح وطالبت بالإفراج عنه.

دشن مجموعة من النشطاء على تويتر هاشتاج يدعو لعدم دخول إليسا مصر ومقاطعتها على اعتبار أنها تدخلت في الشؤون السياسية لمصر وجاء الهاشتاج بالتزامن مع إعلان الحفل الغنائي للنجمة اللبنانية في مصر والمقرر إقامته في الثامن عشر من شهر نوفمبر الجاري.

إليسا ترد على الغاضبين منها في مصر

وعلى الفور حذفت إليسا التغريدة بعد أن واجهت انتقادات وهجوماً واسعاً، ونشرت تغريدة أخرى مدحت فيها السلطات المصرية وأثنت على تنظيمها لقمة المناخ.

حيث نشرت في التغريدة الثانية وقالت: "في عز الأزمات اللي عم نعيشها قدرت مصر تجمع العالم بشرم الشيخ لأهم لقاء حول المناخ اللي عم يهدد حياتنا ومستقبل الكوكب. مؤتمر عالمي بوضعها على خريطة العالم ورؤيتها للمستقبل بلدي التأني بكل فخر".

لكن لم توقف تغريدة المدح الانتقادات التي تتعرض لها إليسا حتى بعد تراجعها عن كلامها وخرجت مع الإعلامي عمرو أديب لتبرير تعاطفها مع الناشط علاء عبد الفتاح، حيث أوضحت أنها كانت تعتقد أنه لبناني وأنها حذفت التغريدة فور معرفتها بأنه مصري وأنها لا يحق لها التدخل في الشؤون السياسية لبلد غير بلدها لبنان.

إليسا تعتذر للمصريين

وخلال برنامج الحكاية مع عمرو أديب أوضحت إليسا موقفها في مداخلة هاتفية وقالت: "أتابع إعلامية لبنانية مهتمة بالقصص الإنسانية، كتبت تدوينة عن علاء عبد الفتاح، وأنا أعدت نشرها لأني ظننت أنه لبناني، ولكن فوراً علمي بأنه مصري وبما قام به حذفتها، أنا لا يمكن أن أتدخل في سياسة أي دولة غير بلدي لبنان".

وتابعت: "أنا أفخر بمصر، وبكل التطورات التي تحدث بها، وعلقت على نجاح مهرجان المناخ، ولا أجرؤ على الحديث عن مصر بهذه الطريقة، أنا أستثمر أموالي في مصر الآن نظراً للتطورات الكبيرة التي تحدث بها".

وختمت: "الجميع يعرف آرائي السياسية تجاه ما يحدث في لبنان، فظننت أنه عالق بمشاكل بين الأحزاب والحكومة، وعندما علمت الحقيقة بالتأكيد حذفتها، وحزنت كثيراً بسبب حملات السوشيال ميديا ضدي لما يخص مصر، فالكل يعلم محبتي لمصر، والأغاني التي أقدمها تشهد بذلك".

يذكر أن الفنانة اللبنانية إليسا لديها شعبية كبيرة في مصر ويحضر حفلها عدد كبير من المعجبين، وحتى الآن لم يصدر أي قرار بخصوص حفلتها في مصر وهل سيتم إلغاؤها أم لا.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار