بعد مبادرة فايز المالكي: أول ظهور للطفلة التي تعرضت للتنمر في المدرسة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 سبتمبر 2023
بعد مبادرة  فايز المالكي: أول ظهور للطفلة التي تعرضت للتنمر في المدرسة

سجلت مباردة الفنان فايز المالكي لدعم الطفلة السعودية لمار، التي تعرضت للتنمر على يد معلمتها في المدرسة، أصداءً واسعة، حيث تطوع لعلاج أسنان الطفلة أكثر من طبيب سعودي ومركز متخصص، اختارت منهم واحداً.

طفلة فايز المالكي

تداول عدد من الحسابات المهتمة بأخبار الفن والمشاهير، مقطع فيديو للطفلة الصغيرة التي تعرضت للتنمر، مطلقين عليها اسم طفلة فايز المالكي، وهي تتحدث مع طبيبها الخاص الدكتور مراد الرشيدي، الذي تطوع لبدء رحلة العلاج معها.

وظهر مراد الرشيدي مع لمار التي بدت ملامحها بريئة وجميلة، مرحبا بها وقال: "مرحبا لمار حياكِ الله، لمار ما شاء الله جميلة وضحكتها جميلة سوينا لها خطة وإن شاء الله بنعالج كل أسنانها" موجها الشكر لكل من ساهم في هذه المبادرة التي أوصلت صوت لمار.

بدت السعادة على ملامح لمار التي تبسمت ضاحكة في الفيديو المتداول، وظهرت مرتدية عباءة وفستان تاركة شعرها الأسود الجميل منسدلا على كتفيها، كما بدت متحمسة لبدء رحلة علاجها.

شاهدوا ظهور لمار

رسالة فايز المالكي

من ناحيته وجه الفنان فايز المالكي رسالة للدكتور مراد الرشيدي، وشكره على الملأ عبر حسابه على موقع التغريدات إكس/ تويتر سابقاً، بسبب اهتمامه بحالة الطفلة.

وكتب فايز المالكي: "دكتور مراد الرشيدي، يا خوي ألف ألف ألف شكر كم نفخر فيك وفي كل طبيب وطبيبة سعودية أنتم فخر لنا الله يكثر من أمثالكم شكرا وشكرا لا تكفيك.. نسيت شي مهم رحم الله مساعد الرشيدي.. ذكرتنا بأفعاله من الطيب والنخوة والكرم".

بعد مبادرة  فايز المالكي: أول ظهور للطفلة التي تعرضت للتنمر في المدرسة

تفاعل الجمهور مع رسالة فايز المالكي للطبيب السعودي، وكتب البعض موجها الشكر له: "الدال على الخير كفاعله وربي حظك يا فايز وشكرا للدكتور مراد على الوقفة الغير مستغربة من الشباب الملهم في وطن الإلهام ."، "الله يكتب أجرك"، "الله يوفقك أبو راكان أنت السبب في وصول صوتها".

وتابع آخرون: "اللهم لك الحمد والشكر بفضل الله ثم بفضل جهودك أستاذ فايز المالكي  والشكر الدكتور مراد  على اهتمامه وأخلاقه العالية بالطفلة ما نقول غير جزاك الله خير الجزاء"، "ما شاء الله طبيب سمح الله يجعل الشفاء على يده".

بعد مبادرة  فايز المالكي: أول ظهور للطفلة التي تعرضت للتنمر في المدرسة

وتفاعل آخرون مع ظهور الطفلة لمار وجمالها الطفولي البريء، موجهين رسائل عتاب للمعلمة التي تنمرت عليها وقال أحدهم: "أبي أعرف وش شعور المعلمة الحين"؟

فيما قال آخرون: "بعذرها تتكلم عليها جميلة وأسنانها طبيعي هالعمر تطيح وش العيب اللي تشوفه وما نشوفه ودي أشوف وجهها الحين بعد ساعدوا البنت".

بعد مبادرة  فايز المالكي: أول ظهور للطفلة التي تعرضت للتنمر في المدرسة

قصة التنمر

كان الفنان فايز المالكي قد شارك قبل يومين مقطع فيديو للطفلة لمار بدون إظهار ملامحها، وهي تتحدث عن تنمر معلمتها عليها، بسبب شكل أسنانها أمام زميلاتها في الصف الدراسي.

وقالت لمار في الفيديو الذي تمت مشاركته على نطاق واسع، إن المعلمة وجهت سؤالا للطالبات المتواجدات في الصف، حول طموحهن وأحلامهن المستقبلية "ماذا تردن أن تصبحن عندما تكبرن"؟ لترد الطفلة بحماسة "طبيبة أسنان".

أوضحت لمار متابعة أن معلمتها دخلت في نوبة ضحك بسبب إفصاحها عن حلمها المستقبلي، حيث علقت ساخرة على شكل أسنانها "اشلون بدك تصيرين طبيبة أسنان وأنتِ بدون أسنان"!  لتضحك معها الفتاة مضطرة، قبل أن تدخل في نوبة بكاء حزينة بسبب شعورها بالقهر والإهانة، ليتفاعل معها النشطاء ويطالبوا بوقف هذه المهازل من المدارس حتى لا تتأثر نفسية الأطفال، كما تفاعل العديد من أطباء الأسنان الذين طلبوا التكفل بعلاج لمار.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار