فايز المالكي يساند فتاة سعودية ويوجه رسالة لخادم الحرمين

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مارس 2024
فايز المالكي يساند فتاة سعودية ويوجه رسالة لخادم الحرمين

يواصل الفنان فايز المالكي مشاركة تعليقاته ومنشوراته المهتمة بالجانب الإنساني، حيث ساند مؤخراً فتاة سعودية تدعى إيمان العنزي، موجهاً مناشدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالسماح لها بالعودة إلى وطنها.

فايز المالكي يدعم إيمان العنزي

إيمان العنزي فتاة قررت المطالبة بحق اللجوء لإحدى الدول الأوروبية، ولكنها عادت وأعلنت ندمها ورغبتها في العودة إلى وطنها مرة أخرى بعد المخاطر التي تعرضت لها خارج أسواره، مبدية أسفها على القرار الخاطئ الذي اتخذته بالهجرة، واستمحت خادم الحرمين الشريفين وولي عهده عذراً للسماح لها بالعودة إلى أهلها وديارها.

من ناحيته أعاد فايز المالكي نشر الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووجه مناشدة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان آل سعود، أن يؤمنا الفتاة المذكورة في غربتها، وأن يكفلا لها العودة إلى أهلها وحياتها مرة أخرة.

وقال فايز المالكي معقباً على هذه القصة إن الجميع يخطئ ولكن خطأ ترك الوطن مصيبة كبرى للغاية، مناشداً الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالنظر في وضعها بكرمهما المعهود.

فايز المالكي يدعم إيمان العنزي

فور نشر التغريدة على حسابه الموثق على تطبيق إكس/ تويتر سابقاً، انهالت التعليقات على منشور فايز المالكي، وانقسمت الآراء بين من دعم وجهة نظره في هذه المناشدة الإنسانية وبين من اختلفوا معه بسبب كبر الخطأ الذي ارتكبته الفتاة.

وقال البعض مسانداً فايز المالكي والفتاة: "وطنا الأمان، والحنان، والحب، والاحترام ، بإذن الله تكون صادقة في توبتها وستجد من ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم ممثلة في الجهات المختصة كل اهتمام ورعاية هذا ديدن بلادنا ولله الحمد والمنة"، "الله يصلح حالها ويردها ردا جميلا. كم غرروا ببناتنا وأبنائنا"، "الله يهديك يا إيمان أحد يترك ديرة أهله ديار المسلمين ويروح لديرة أعداء الله ورسوله عودي عسى الله يسمح دروبك".

فايز المالكي وإيمان العنزي

وقال البعض في محبة المملكة العربية السعودية: "انا من الأردن وأقسم بالله العلي العظيم لو حصل لي ظيم في بلدي وخيروني بالرحيل،،،، ما اختار إلا السعودية حتى لو أعيش ع الخبزة واللبن ،،،دون كل العالم وهل أعظم وأشرف ان تعيش بين ناس مطمئن على دينك ومالك وعرضك ٠٠٠ بس إذا قبلوني أشقائي"

من ناحية أخرى انتقد البعض الفتاة وتصرفها وقالوا معربين عن ضيقهم: "لا تأخذك العاطفة والكل يدري السبب ان الدولة اللي راحت لها قالوا ما نبيك وتسافرين إلى دولة اللي حاليا كل اللاجئين الهاربين فيها والآن صارت تطلب المساعدة وأنت تفزع معها من طيب نيتك لكن بعض الأمور ما تمشيها حب الخشوم وننسى أنها تعرف وتدل السفارة وما راح تقصر معها السفارة في الدولة الحالية اللي هي فيها لكن تبي إعلام، وشهرة ونفاق اجتماعي على أنها ضحية وانخدعت خلي اللي جابك عندهم يرجعك، وعلى فكرة السفارة السعودية ولله الحمد تفزع لكل شخص من كل دولة لكن هي تروح لهم ما هو نفاق هنا عشان اسباب خاصة واعتذر لكن اي هارب أو هاربة لا أحترمه ولا أصدقه أبدا حتى لو كان يقرب لي".

فايز المالكي إيمان العنزي

وأضاف البعض: "لا يا حبيبتي كل شي يغفر إلا التجرد من الوطن وجب عدم التسامح معك عشان تكونين عبره لأي وحدة تسوي كذا ولو فرضاً سامحناك ورجعتي ممكن تجي وحده تقول انا بطلع وأجرب الحياة وممكن يسامحونني زيها".

فايز المالكي إيمان العنزي

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها فايز المالكي التدخل لحل أزمة إحدى الفتيات، فبين أزمة وسام السويلمي والتحرش بإحدى الفتيات وأخرى تعرضت للتنمر، كانت مواقفه الإنسانية دائماً حاضراً وملهمة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار