تركي آل الشيخ يمازح محمد عبده بعد تكريمه والأخير يفاجئ الجمهور بموقفه

  • تاريخ النشر: السبت، 30 ديسمبر 2023
تركي آل الشيخ يمازح محمد عبده بعد تكريمه والأخير يفاجئ الجمهور بموقفه

حرص المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، على تكريم الفنان السعودي محمد عبده، عقب الانتهاء من حفله الغنائي الذي أقيم للاحتفال باليوبيل الماسي لمسيرته الفنية الطويلة.

تكريم محمد عبده في اليوبيل الماسي

شهد حفل فنان العرب محمد عبده في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، عدد من المواقف، والذي أقيم على مسرح محمد عبده أرينا في بوليفارد الرياض برعاية الهيئة العامة للترفيه

وقدم تركي آل الشيخ درع التكريم للفنان محمد عبده، تقديراً لإسهاماته الفنية على مدى أكثر من 60 عاماً.وجاء درع التكريم على هيئة أسطوانة من الذهب الخالص.

وأوضح المستشار تركي آل الشيخ أثناء تقديم الدرع لمحمد عبده، أنه يستحق هذا التكريم وهذا الذهب مشبهاً إياه أنه من الذهب أيضاً، قائلاً: "اليوم نكرم فنانا سعوديا قديرا، وأسطورة في الفن العربي والسعودي، وعشان هو ذهب يستاهل الذهب، هذه الأسطوانة الذهبية من الذهب الخالص".

تكريم محمد عبده

ولفت إلى أنه عندما كان يراجع أرشيف محمد عبده، وجد أن لديه أكثر من 300 أغنية وطنية، مشيراً إلى أن أغانيه تمس القلوب بشدة، قائلاً: "اليوم راجعت أرشيف محمد عبده، وهو الفنان الوحيد في العالم الذي غنى لوطنه أكثر من 300 أغنية، وكل واحد في القاعة والجزيرة العربية والعالم العربي كله له ذكرى معه في الـ 60 سنة الماضية، وكلنا نسمعك بقلوبنا وليس بأسماعنا، وتستاهل كل خير".

تكريم محمد عبده

ورد الفنان محمد عبده قائلاً: "جمايل أبو ناصر كثيرة جداً وهذا أجمل هدية"، وذلك عقب تسليم الأسطوانية الذهبية له، معرباً عن سعادته الشديدة بهذا التكريم، متابعاً: "أجمل هدية وباين عليها أثمن هدية".

محمد عبده يفاجئ الجمهور بموقف إنساني

ومازح تركي آل الشيخ، الفنان محمد عبده بشأن درع التكريم قائلاً: "هذه من الذهب لا تبيعها وتتزوج"، إلا أن الفنان محمد عبده فاجأ الجميع بموقف إنساني أشاد به جمهور الحفل وتفاعلوا معه بالتصفيق الشديد والهتاف.

وقال محمد عبده إن درع التكريم به الكثير من الذهب لذا فهو سمين لذا قرر أن يهديها لحملة جمع التبرعات من أجل أطفال غزة، متابعاً: "هذه الجائزة فيها كثير من الذهب وثمينة، وأحب أهديها إلى حملة سيدي خادم الحرمين الشريفين لأطفال غزة".

لقطات من حفل اليوبيل الماسي لمحمد عبده

وشهد حفل الفنان محمد عبده حضور كبير من نجوم الفن في العالم العربي كان من بينهم الفنانة السورية أصالة نصري، والفنانة أنغام، وأسماء لمنور، كما شهد مفاجآت فنية على المسرح.

وشاركت المطربة العالمية لارا فابيان، وقدمت على المسرح دويتو مع محمد عبده لأغنيتها Je Suis Malade وأغنية محمد عبده "مجموعة إنسان"، بينما ظهر عازف التشيلو الكرواتي على المسرح من أجل المشاركة مع فرقة استعراضية راقصة في العزف، والديو "أغنية كل ما نسنس"، مع محمد عبده.

وفاجأ المستشار تركي آل الشيخ بعد الانتهاء من التكريم، بتقديم أغنية من موسم الرياض إلى فنان العرب محمد عبده وتم تقديمها على المسرح بصحبة استعراض فني وشاركت فيه الأوركسترا بقيادة المايسترو وليد فايد.

وقبل بدء الحفل، عرضت إدارة المسرح عدداً من الفيديوهات التي تم تصويرها مع مجموعة كبيرة من النجوم وبعض الشخصيات السياسية التي تحدثوا فيها عن الفنان محمد عبده ومشواره الفني والإسهامات التي قدمها فيها، وشملت هذه الشخصيات الملحن عبد الرب إدريس، والمدير التنفيذي لشركة روتانا سالم الهندي، ماجد المهندس، وليد فايد، أصالة نصري، هاني فرحات، عبد المجيد عبد الله، أحلام، وأنغام.

وقدم الفنان محمد عبده مجموعة من أجمل أغانيه على المسرح كان من بينها الهوى غايب، فوق هام السحاب، اختلفنا، كل ما نسنس، ردي سلامي، وبعد تكريمه قدم أغنية مر قلبي للملحن السعودي ناصر الصالح الذي شارك في تقديم تكريمه على المسرح.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار