تعديل تتر "نجيب زاهي زركش" ليحيي الفخراني وإضافة اسم العمل المقتبس منه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أبريل 2021
تعديل تتر "نجيب زاهي زركش" ليحيي الفخراني وإضافة اسم العمل المقتبس منه

قرر صناع مسلسل "نجيب زاهي زركش" الذي يقوم ببطولته النجم يحيي الفخراني تعديل تتر أو شارة البدء الخاصة بالعمل بعد الحقة الثالثة عشر.

سبب تعديل تتر "نجيب زاهي زركش"

وجاء سبب التعديل بسبب اللجدل الذي أثير الأيام الماضية عن اقتباس المسلسل "نجيب زاهي زركش" من مسرحية Filumena Marturano الإيطالية وعدم الإشارة لهذا الأمر .

وقام صناع العمل بتعديل تتر النهاية لإضافة توضيح أن المسلسل مقتبس عن المسرحية الإيطالية.

وكتب في تتر نهاية المسلسل، بعد جملة إهداء العمل لمدير التصوير سمير بهزان، "العمل مستوحى من مسرحية جوازة طلياني، إدوارد دي فليبو".

ملاحظات على  مسلسل "نجيب زاهي زركش"

1- هو العمل التلفزيوني رقم 11 الذي يحمل اسمه نفس اسم الشخصية التي يؤديها يحيي الفخراني ضمن الأحداث وكان أبرز مسلسلات الفخراني التي حملت اسم شخصيته "شيخ العرب همام"، "الخواجة عبد القادر"، "ونوس"، "ابن الأرندلي" وغيرها من الأعمال البارزة.

2-  مسلسل "نجيب زاهى زركش" التعاون الخامس الذى يجمع عبد الرحيم كمال مع الفنان يحيى الفخرانى بعدما كونا ثنائيا ناحجا خلال السنوات الأخيرة فى مسلسلات "شيخ العرب همام" عام 2010، و"الخواجة عبد القادر" عام 2012، و"دهشة" عام 2014، و"ونوس" عام 2016 والذى كان آخر تعاون بينهما.

3- المسلسل أيضاً هو التعاون الرابع بين النجم يحيي الفخراني ونجله المخرج شادي الفخراني، إذ قدما سوياً من قبل و"الخواجة عبد القادر" عام 2012، و"دهشة" عام 2014، و"ونوس" عام 2016.

يذكر أن مسلسل "نجيب زاهي زركش" تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، يشارك في بطولته يحيى الفخراني، هالة فاخر، أنوشكا، شيرين ، كريم عفيفي، رامز أمير وإسلام إبراهيم، ورنا رئيس، ونهى عابدين، ومحمد محمود، ومحمد يسرى، وتميم عبده، ومحمد الصاوى، وفتوح أحمد، وعدد آخر من الفنانين الشباب، والعمل من إنتاج سينرجى.

معلومات عن يحيي الفخراني

ممثل وطبيب مصري، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1971 من كلية الطب بجامعة عين شمس في القاهرة، عقب تخرجه مارس مهنة الطب لفترة قصيرة إلا أن حبه للتمثيل خاصة اشتراكه بفريق التمثيل بالكلية دفعه لاحتراف المهنة حيث قدم العديد من الأعمال الفنية سواء السينمائية أو التلفزيونية والمسرحية، بدأَ بمسلسل الرجل والدخان عام 1973، وفي عام 1979 أشتهر من خلال مسلسل (أبنائي الإعزاء شكرا)، وتوالت أعماله التلفزيونية في نجاح مقدماً السلسلة الشهيرة (ليالي الحلمية)، ومن أعماله المسرحية التي تركت بصمة لدى الجمهور مسرحية (الملك لير)، كما شارك في فوازير المناسبات مع الفنانتين صابرين وهالة فؤاد، أما بالنسبة للأعمال السينمائية فقد أغنى الشاشة الكبيرة بالعديد من الأعمال الناجحة كان منها إعدام ميت، وخرج ولم يعد والكيف. وهو متزوج من الكاتبة لميس جابر

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار