الجمهور يسخر من حسن شاكوش بسبب أغنيته الجديدة: مقتبسة من بيلا تشاو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022
الجمهور يسخر من حسن شاكوش بسبب أغنيته الجديدة: مقتبسة من بيلا تشاو

يواجه مؤدي المهرجانات، حسن شاكوش، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب برومو أغنيته الجديدة "جود مورنينج بيبي" والذي طرحه عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب.

متابعون يسخرون من حسن شاكوش

ووجه الجمهور اتهامات لـ حسن شاكوش بسرقة لحن الأغنية الإيطالية الشهيرة بيلا تشاو لاستخدامه في أغنيته.

وجاءت التعليقات تسخر من تحويل لحن الأغنية الشهيرة إلى مهرجان، وقال المتابعون: "أنا عايز أفهم بس هو إحنا الـcreativity بتاعتنا واقعة في الأرض في كل الأغاني ليه؟.. يعني أنا ليه هسيب بيلا تشاو اللي أنتم سارقين المزيكا بتاعتها وأسمع لك جود مورنينج بيبي؟"، "أغنية بيلا تشاو بتعيط على جنب"، "تصدّق.. مش بيلا تشاو خالص"، "الأغنيه مسروقة يا جدعان فوقوا.. إيه مفيش تذوق في الموسيقى حتى؟.. لازم نوقفهم عند حدهم.. دي أغنية مسروقة".

حسن شاكوش واقتباس الألحان

يبدو أن حسن شاكوش وضع نفسه في أزمة جديدة خاصة أن تلك لم تكن المرة الأولى له التي يقتبس فيها لحن أغنية لاستخدامه، فقد سبق واقتبس لحن أغنية حاجة مستخبية للفنان محمد حماقي، واستخدمه في أغنية بنت الجيران.

تعتبر هذه الأغنية الأولى التي يطلقها حسن شاكوش بعد أزمته التي بدأت في نوفمبر الماضي بقرار من نقابة المهن الموسيقية، ضد مطرب المهرجانات حسن شاكوش وأعلن نقيب الموسيقيين في مصر، هاني شاكر، إيقاف مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، عن الغناء وسحب ترخيصه نهائيا ودون رجعة، لما فعله من عمل غير أخلاقي.

وعن سبب منع حسن شاكوش من الغناء فجاء قرار نقابة المهن الموسيقية بعد حفل لمطرب المهرجانات الشهير سخر فيه من عازفي الإيقاع قائلاً: "لو رب البيت طبال بنته بتطلع رقاصة". وهو ما أثار استياء عدد من عازفي الإيقاع اللذين هددوا بالاعتصام داخل النقابة إذا تم التراجع عن قرار إيقاف حسن شاكوش بعد إهانته لهم.

وكان هاني شاكر أكد عدم عودة حسن شاكوش نهائياً للغناء معلقاً: " : "اللي عمله حسن شاكوش خلاني أنا وكل المجلس معايا سحبنا ترخيصه تماماً دون رجعة، بناقص حسن شاكوش.. يعني إيه أطلع أغني غنوة إباحية على المسرح، وأغلط في فئة مهمة في الموسيقى العربية، الطبالين ولادنا وإخواتنا، المثل موجود أنا عارف، لكن يطلع يقوله على المسرح ويبقى قاصد الإهانة هذا لا يليق ولا يجوز نهائياً".