جيجي حديد في ورطة واتهامات بالنفاق بسبب مشروب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 مارس 2024
جيجي حديد في ورطة واتهامات بالنفاق بسبب مشروب

تعرضت جيجي حديد، عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية، لانتقادات حادة بسبب صورة ظهرت فيها وهي تتناول مشروباً من إحدى الشركات الشهيرة التي تندرج تحت شركات المقاطعة من أجل دعم فلسطين.

وبمجرد انتشار الصور، تعرضت جيجي حديد لانتقادات حادة خاصة بعد موقفها من القضية الفلسطينية والذي بدأ بدعمها للجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، ثم انتقلت لدعم فلسطين المطلق.

 ظهرت جيجي حديد خلال إعلانها لمنتجات إحدى شركات التجميل التي تندرج أيضاً ضمن شركات المقاطعة الشعبية وزاد من غضب المتابعين اعتمادها على مشروب شركة أخرى من شركات المقاطعة أيضاً.

جيجي حديد والقضية الفلسطينية

وفي البداية أدانت جيجي حديد حركة حماس  يوم 7 أكتوبر من العام الماضي،، وهي الحركة التي عرفت بطوفان الأقصى، وفي نفس التوقيت انتقدت أيضاً رد الفعل من الجانب الإسرائيلي بمنشور كتبت فيه: "لا يوجد شيء يمكن أن نصفه بشجاع في المذبحة التي ترتكبها حركة حماس ضد الإسرائيليين، إن إدانة حماس بما هي عليه ليست معاداة لفلسطين، لكن دعمنا لإسرائيل في الحرب التي يخوضونها ضد حماس هو أمر صحيح".

جيجي حديد

ورغم أن كلماتها تضمنت كلمات دعم للاحتلال الإسرائيلي إلى أن الجانب الأخير لم يكن راضياً عن منشور جيجي حديد ليرد عبر أحد صفحاته الرسمية بمنشور: "هل كنت نائمة في الأسبوع الماضي؟ أم أنه لا بأس أن تغضي الطرف عن ذبح الأطفال اليهود في منازلهم؟ نحن نراك.. إذا لم تُديني هذا فإن كلماتك لا تعني شيئاً".

ومع تصاعد الأحداث بدأت جيجي حديد في مشاركة الكثير من المنشورات من بينها: "إن أفكاري مع جميع المتضررين من هذه المأساة غير المبررة، وفي كل يوم تقتل فيه أرواح بريئة بسبب هذا الصراع، وكثير منهم للأسف من الأطفال. فأنا أشعر بتعاطف عميق وحسرة مع نضال الفلسطينيين وكيف أصبحت حياتهم تحت الاحتلال، وهي مسؤولية أتحملها يومياً. أشعر أيضاً بالمسؤولية تجاه أصدقائي اليهود لتوضيح الأمر، كما فعلت من قبل".

جيجي حديد

ونفت جيجي حديد أن تكون أمنياتها بنجاة الفلسطينيين تعني أمنياتها بإيذاء اليهود،  فقالت: "بينما لدي آمال وأحلام للفلسطينيين، ولكن هذا لا يتضمن الأذى لشخص يهودي، إن ترويع الأبرياء لا يتماشى مع حركة فلسطين الحرة ولن يفيدها. إن فكرة حدوث ذلك قد أصبحت في الحقيقة دورة مؤلمة استمرت عقوداً من الانتقام ذهاباً وإياباً ويضيع فيها الأبرياء وتدعم  استمرار الفكرة الخاطئة التي تروج  بأن كونك مؤيد لفلسطين معادياً للسامية، إذا كنت تتألم، وأنا هنا أشارك تعازي اليوم مع أحبائي، الفلسطينيين واليهود على حد سواء، فأنا أرسل لك حبي وقوتي أينما كنت، لدي الكثير من المشاعر المعقدة والشخصية ولكنني في النهاية أرى أن كل إنسان يستحق الحقوق الأساسية والعلاج والأمن؛ دون النظر عن الجنسية أو الدين أو العرق.. إنني على يقين أن كلماتي لن تكون كافية أبداً ولن تشفي الجروح المتعمقة للكثيرين، لكنني في الحقيقة أصلي دائماً من أجل سلامة الأرواح البريئة".

تسبب موقف جيجي حديد في غضب الكثير حيث وصفوا موقفها بغير المحدد في توقيت يتطلب الوضوح والفصل، وذلك بسبب دعمها للاحتلال والفلسطينيين في وقت واحد. وبعد نشر الصورة التي تتناول فيها مشروب الشركة الشهيرة نالت الكثير من الانتقادات من بينها: "من البداية لم يكن موقفك  واضحاً ولكنك قررت الترويج لنفسك بأنك ضد الانتهاكات والوقوف إلى جانب الفلسطينيين إلا أنك لم تكوني صادقة، إذا كنت كذلك لما ظهرت وأنت تتناولين مشروب يدعم كيان الاحتلال". "موقف مزيف تكشفه الأوقات، كنت على يقين بأن الأمر ليس كذلك، لا يوجد أحد في مثل هذه المواقف يدعم الظالم والمظلوم ، القاتل والمقتول، وأنت كنت تحاولين طوال الوقت عمل ذلك. موقفك مزيف لم أعد احترمك".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار