جيجي حديد تتراجع عن منشور بسبب معلومة خاطئة: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023
جيجي حديد تتراجع عن منشور بسبب معلومة خاطئة: ما القصة؟

تراجعت عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية جيجي حديد، عن منشور استخدمت فيه الطفل أحمد المناصرة كنموذج للأطفال الأسرى لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن تعتذر عن استخدام معلومات قالت إنها "خاطئة" موضحة أن التعبير خانها.

جيجي حديد تعتذر

وعبر حسابها على إنستغرام، وضحت جيجي حديد موقفها من حذف المنشور السابق، مؤكدة أنه كان يجب عليها التركيز على قضية حقوق الإنسان فقط، دون ذكر أمثلة قد تعرضها لتساؤلات.

وكتبت جيجي حديد: "كشخص من أصول فلسطينية، فإن الأخبار المفجعة التي لا نهاية لها والصور القادمة من غزة كانت مؤلمة وفي كثير من الأحيان غامرة بالوجع. من المهم بالنسبة لي أن أشارك قصصاً حقيقية حول الصعوبات التي تحملها الفلسطينيون وما زالوا يتحملونها، ولكن لقد شاركت في نهاية هذا الأسبوع شيئاً لم أتحقق منه أو أتأكد من صحته جيداً قبل إعادة النشر".

أضافت جيجي حديد في توضيحها: "أردت أن أبين الطرق التي يتم بها تطبيق القانون الدولي، التي تقوضها الحكومة الإسرائيلية. في مثل هذه الحالة، كنت أحاول تسليط الضوء على حال الأطفال الفلسطينيين الذين يعتقلهم جيش الدفاع الإسرائيلي، وفي كثير من الأحيان لا يُمنح نفس الحقوق التي يتمتع بها الطفل الإسرائيلي بنفس الحقوق، ولسوء الحظ، استخدمت المثال الخاطئ للقيام بذلك نقطة وأنا آسف لذلك".

أتبعت جيجي حديد اعتذارها بتوضيح جديد: "كان من المفترض أن يكون تركيزي على قضايا حقوق الإنسان، هذا هو السبب في أنني -كما أريد أن أكرر- أن مهاجمة أي إنسان، وهو بطبيعة الحال يشمل الشعب اليهودي، وهذا أمر لا بأس به على الإطلاق. أخذ الأبرياء كأسرى ليست شيئاً مقبولاً أبدا. إيذاء شخص ما لأنه أيضاً ينتمي إلى اليهودية ليس مقبولاً أيضاً إنه خطأ".

أكملت جيجي حديد: "نريد الحرية والإنسانية والعلاج للفلسطينيين وأيضا الرغبة في السلامة للشعب اليهودي يمكن أن يكون كلاهما مهماً لنفس الشخص - بما في ذلك أنا. وبغض النظر عن الجريمة، عند الحديث عن الديمقراطية، الجميع يجب أن يتمتع بنفس الحقوق وكذلك الطفل الفلسطيني، حتى لو كان متهماً بارتكاب جريمة مروعة، فهو يستحق نفس الحقوق التي يتمتع بها لو كان طفلاً إسرائيلياً في نفس الظروف".

جيجي حديد

واصلت جيجي حديد توضيحها: "هذا أمر موثق جيداً من قبل منظمات حقوق الإنسان ذات المصداقية لقد كان هناك سوء معاملة ممنهج للشعب الفلسطيني من قبل حكومة إسرائيل. أعرف هذه القضايا التاريخية جيداً لأنها هي تاريخ عائلتي، وهم من الفلسطينيين الذين أجبروا على الفرار من وطنهم في أواخر الأربعينيات".

تابعت جيجي حديد: "وفي الوقت نفسه، وأنا أفهم ذلك فإنه مع قوة تأثيري العامة تأتي مسؤولية كبيرة. أنا بشر وأخطئ. لكن أنا كما أحاسب نفسي على تلك الأخطاء. فأنا لا أقف وراء نشر المعلومات الخاطئة، وقد فعلت ذلك".

أكملت: "ندين دائماً استخدام حركة فلسطين الحرة كمبرر لاتهامات معاداة السامية. أنا مدينة لنفسي ومتابعيني بجمع ما عندي من أفكار ومشاركتها بطريقة بناءة أكثر بينما أتابع أفكاري، بهدف لفت الانتباه إلى انتهاكات القانون الدولي وحقوق الإنسان، وفي الوقت نفسه، سأواصل الصلاة من أجل العودة الآمنة لجميع الرهائن والسلام والأمن لشعب غزة وإسرائيل".

جيجي حديد

جيجي حديد كانت حريصة على إغلاق التعليقات وعدم الحصول على أي تفاعل على المنشور السابق، ولكنها حصدت آلاف الإعجابات في ساعات معدودة.

وكانت جيجي حديد قد نشرت صورة تقارن بين عمر الأسير الفلسطيني أحمد المناصرة الذي تم اعتقاله وتعذيبه وهو طفل وعمره حالياً، حيث أصبح شاباً بعد مرور سنوات طويلة على اعتقاله.

جيجي حديد تتراجع عن هذا المنشور

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار