حفلات الزفاف الأكثر بذخاً على مدار السنوات الماضية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2024
حفلات الزفاف الأكثر بذخاً على مدار السنوات الماضية

البذخ والترف في حفلات الزفاف سمة معتادة لدى كثير من الأشخاص حول العالم، ولكن ولأن الأضواء مسلطة دائماً بشكل مبالغ فيه على حياة المشاهير، نجد أن بعض النجوم والشخصيات البارزة حول العالم، نالت حصة من الاهتمام الكبير بسبب تكلفة حفلات زفافهم الباهظة.

تعالوا نتعرف على أبرز حفلات الزفاف الأكثر بذخاً حول العالم، على مدار السنوات الماضية، والتي فجر الحديث عنها زفاف ابن الملياردير الهندي الشهير أنانت أمباني..

زفاف أنانت أمباني

أغنى ملياردير في آسيا، نظم احتفالاً قبل الزفاف لمدة ثلاثة أيام بتكلفة بلغت 120 مليون جنيه إسترليني (حوالي 151.9 مليون دولار أمريكي) لابنه أنانت وخطيبته راديكا ميرشانت، في خطوة أذهلت العالم الذي تابع الاحتفالات بعيون مترقبة لظهور أشهر النجوم والشخصيات البارزة حول العالم.

وذكرت صحيفة ديلي ميل هذا الرقم من خلال المصادر الموثوقة، حيث استقطب الحفل حضور شخصيات مشهورة عالمياً - بما فيهم رئيس ميتا مارك زوكربيرج، وابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إيفانكا ترامب، ومؤسس مايكروسوفت بيل غيتس، ويُعتقد أن تكلفة تقديم الطعام لهذا الحدث الباهظ، والتي تولت مسؤولية تجهيزها مجموعة فنادق رفيعة المستوى في الهند، تكلف حوالي 20 مليون جنيه.

وأشارت مصادر قريبة من عائلة أمباني أيضاً إلى أن تكلفة ظهور مغنية البوب ​​والآر آند بي ريهانا في الحدث، الذي أقيم في مدينة جامناجار الهندية، بلغت 5 ملايين جنيه إسترليني.

تم تخصيص الميزانية المتبقية لصالح العديد من الموظفين وفريق الطهي المكون من 21 طاهياً من مدينة إندور الهندية، الذين قاموا بإعداد مجموعة واسعة من 2500 طبق تشمل المأكولات الهندية والمكسيكية والصينية والأوروبية، كان ترتيب الإقامة الفاخرة بالقرب من جامناجار لحوالي 1000 ضيف مميز بوابة جديدة لنفقات أخرى.

وأشارت مصادر مطلعة على عائلة أمباني إلى أن إجمالي النفقات قد يرتفع بشكل أكبر من المقرر له، نظراً لحفل الزفاف القادم المقرر عقده في يوليو في مومباي.

كاثرين زيتا جونز ومايكل دوجلاس (2000)

في فندق بلازا في نيويورك، وبموسيقى تصويرية من قبل جوقة مكونة من 40 شخصاً، كان حفل الزفاف بين كاثرين زيتا جونز ومايكل دوغلاس يحمل كل السمات المميزة للبذخ والرفاهية، وبتكلفة بلغت وقتها 2.1 مليون دولار.

بريانكا شوبرا ونك جوناس (2018)

أقيم حفل زفاف بريانكا شوبرا ونييك جوناس في قصر أوميد بهوان في جودبور بالهند، وكان بمثابة حدث يستحق التوثيق بفيلم سينمائي خاص، مع وصول الضيوف من جميع أنحاء العالم، وأيام متواصلة من الاحتفالات، تكبد الزوجان دفع فاتورة مذهلة، حيث تم إنفاق ما يقدر بنحو 1.2 مليون دولار على 200 من أفراد الأسرة والأصدقاء المقربين للاستمتاع بالاحتفالات.

ارتدت تشوبرا العديد من الإطلالات الخاصة متقنة الصنع على مدار أيام الاحتفال، حيث استغرق صنع فستان الزفاف الرئيسي من رالف لورين 1826 ساعة من العمل اليدوي من قبل 15 حرفياً.

الأمير وليام وكيت ميدلتون (2011)

مع تكلفة الكعكتين بأكثر من 115 ألف دولار لكل منهما، والزهور بمبلغ 1.6 مليون دولار، وثوب الأميرة كيت ألكسندر ماكوين بأكثر من 500 ألف دولار، فإن ثالث أغلى حفل زفاف ملكي كان بالتأكيد باهظ الثمن، مثل حفلات الزفاف الملكية الأخرى المدرجة في القائمة، تم إنفاق جزء كبير من ميزانية الزفاف الإجمالية على الإجراءات الأمنية.

جورج كلوني وأمل علم الدين (2014)

من المؤكد أن حفل زفاف جورج كلوني وأمل علم الدين في البندقية لم يكن رخيصاً، حيث تم إنفاق ميزانية الزفاف في المقام الأول على الإقامة للعديد من الضيوف البارزين الذين دعاهم الزوجان، ويُعتقد أن الزوجين حجزا 95 غرفة في فندق Cipriani الشهير، وأنفقا الكثير منها على الزهور والمشروبات.

الأمير تشارلز والأميرة ديانا (1981)

أغلى حفل زفاف لصالح أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية، والذي أصبح الآن ملك إنجلترا، هو زفاف الملك تشارلز على الأميرة ديانا في عام 1981 والذي يعد واحداً من أغلى حفلات الزفاف في التاريخ - على الأقل المعلن منها، ويقدر سعره بنحو 70 مليون دولار في ذلك الوقت وهو ما يعادل أكثر من 160 مليون دولار بمعايير اليوم.

ارتدت الأميرة ديانا فستاناً من قماش التفتا الحريري العاجي والدانتيل العتيق، وخلفها ذيلاً يزيد طوله عن سبعة أمتار - وهو الفستان الذي أصبح "المعيار الذهبي" في أزياء الزفاف بعد سنوات.

هل دُهشتم؟ مهلاً.. هناك الكثير من حفلات الزفاف التي تجاوزت تكلفتها ملايين الدولارات بشكل صادم، لمعرفة المزيد من التفاصيل، يمكنكم الاستمتاع بمطالعة صور الألبوم أعلاه...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار