خالد يوسف عن اعتزال حنان ترك: تحدثت معها وميؤوس منها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2024
خالد يوسف عن اعتزال حنان ترك: تحدثت معها وميئوس منها

تحدث المخرج خالد يوسف عن اعتزال الفنانة حنان ترك قبل سنوات، مشيرة إلى أنه لم يكن يوماً مسانداً لفكرة اعتزالها أو مؤيداً لها، مشيراً إلى أنه حاول معها لكي تتراجع عن الاعتزال لكنها رفضت.

خالد يوسف يتحدث عن اعتزال حنان ترك

وأوضح خالد يوسف خلال لقاء له مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج حبر سري، أن حنان ترك موهبة كبيرة ووصفها بخسارة في الاعتزال، مشيراً إلى أن هذا رأيها الشخصي وسعيدة به.

وتابع قائلاً: "حاولت كتير معاها لكنها حالة ميؤوس منها"، مشيراً إلى أنه تناقش معها كثيراً في قضية الفن والحجاب والاعتزال لكنها في النهاية لم يصلا إلى نتيجة.

وتابع: "هي تهزمك لما تقول لك بس أنا كده حاسة إني مرتاحة"، مشيرة إلى أن الأمر في النهاية حريتها الشخصية وهي سعيدة بما تقوم به.

وأكد خالد يوسف إلى أن تصريحاته السابقة حول الخوف من الله تم اجتزاؤها من وتسبب الأمر في إثارة الجدل وتوجيه الانتقادات والشتائم له، مشيراً إلى أن هناك الخوف من عقاب الله والخوف من زعل الله، مؤكداً إلى أنه لا يحب إغضاب الله وليس الخوف من عقاب الله.

وتحدث خالد يوسف عن تفاصيل مسلسل سره الباتع الذي عرض ضمن موسم دراما رمضان 2023، إلا أنه لم يحقق نفس النجاح الذي حققه مسلسل جعفر العمدة للفنان محمد رمضان.

وأوضح خالد يوسف أن جماهيرية محمد رمضان كانت أحد عوامل النجاح، وهو أمر ليس بيد المخرج، مشيراً إلى أن سنوات عمله في السينما والدراما تؤكد أن الحكم على المسلسل من خلال نسب المشاهدة لا يكون حكماً دقيقاً، متابعاً: "جعفر العمدة كسر الدنيا، وكل المسلسلات قالت إنها كسرت الدنيا".

وأضاف أن ذوق الجمهور تغير خلال السنوات الأخيرة بسبب التغيرات الاجتماعية التي حدثت في المجتمع، بالإضافة إلى سيطرة مواقع التواصل الاجتماعي التي ساهمت في تغيير الذوق العام للمشاهد المصري.

ولفت إلى أن للسوشيال ميديا تأثيراً على صناعة الفن، مشيراً إلى أنها أصبحت تصنع النجوم في غمضة عين واستطاعت تغيير المعادلة بأكملها، وهناك من يدفعون الملايين من أجل نجاح عملهم، بحد قوله.

ولفت إلى أن الفنانين أصبحوا يخافون الآن من الكلمات التي ستنشر على السوشيال ميديا، ويقدمون ذلك على التركيز في دورهم، مؤكداً أن سلطة السوشيال ميديا أصبحت كبيرة جداً واصفاُ إياها بسيف على رقبة المبدعين.

وأكد أن بعض الأفلام والأعمال يمكن ان تنتقد على السوشيال ميديا بسبب مشهد واحد في عصر يمكن فيه صناعة النجاح بشكل افتراضي.

خالد يوسف ينتقد مصطلح السينما النظيفة

وأكد خالد يوسف أنه ضد مصطلح السينما النظيفة وذلك رداً على السؤال الذي وجهته له الإعلامية أسما إبراهيم حول إذا رفض فنان من العاملين معه التلامس في الأعمال الفنية.

وانتقد خالد يوسف وضع الشروط له من حيث المبدأ، قائلاً: "من حيث المبدأ هرفض فكرة الشروط"، مشيراً إلى أنه في حالة رفض فنان تمثيل أحد المشاهد فلن يكون قادراً على تمثيل الفيلم لأنه يرى أن كافة المشاهد تحمل أفكاراً ويجب توصيلها.

وأكد أنه في النهاية رأي شخصي ولا يفرضه على أحد، لكنه ضد مفهم السينما النظيفة وخاض حرباَ في بداياته ضد هذه الفكرة، على الرغم من الهجوم الذي قد يتعرض له البعض بسبب التلامس في المشاهد.

وشدد على أن الفن في النهاية يعبر عن الحياة بكافة مفرداتها لذا يجب أن يحمل كافة التفاصيل الصغيرة التي تجعل المشاهد لا يشعر بأنه يشاهد فيلماً ويندمج مع الفيلم.

وفي النهاية قيم خالد يوسف أعماله ومنح فيلم كف القمر التقييم الأعلى 90%، بينما منح مسلسل سره الباتع التقييم الأقل 70%.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار