رسائل خفية وراء ارتداء كيت ميدلتون وأسرتها اللون الأزرق بشكل متكرر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 سبتمبر 2023
رسائل خفية وراء ارتداء كيت ميدلتون وأسرتها اللون الأزرق بشكل متكرر

دائماً ما تخطف عائلة ويلز الأنظار بأناقتها، في كثير من المناسبات الملكية الخاصة والعامة، يطلون على الجمهور المتابع لأخبارهم عبر منصات التواصل الاجتماعي بشكل متناسق وأنيق، وبصورة ما تحرص كيت ميدلتون وعائلتها على الظهور في عدد كبير ومهم من المناسبات بإطلالات يتخللها اللون الأزرق.

في عام 2022، أظهرت صورة بطاقة عيد الميلاد أفراد العائلة المالكة البريطانية وأطفالهم الثلاثة الصغار - الأمير جورج، والأميرة شارلوت، والأمير لويس - وهم يتجولون في ممر ريفي بظلال مختلفة قليلاً من اللون الأزرق، مع أزرار ويليام التي تطابق شورت جورج، والذي يتوافق تمامًا مع سروال أخته الصغيرة.

"كانت الرسالة المقصودة من تنسيق الألوان واضحة: لقد كانوا وحدة عائلية موحدة".

إطلالات بالأزرق

الحديث عن إطلالات عائلة ويلز بالأزرق لن ينتهي، فقد ظهر أفراد العائلة بهذا اللون أكثر من سواه، على مر السنوات الماضية فمثلا، في وقت لاحق من 2022، أصدر أمير وأميرة ويلز صورة بمناسبة عيد ميلاد الأمير لويس الخامس.

كان لويس يرتدي فيها سترة Fair Isle بلون التوت الأزرق، بينما كانت والدته تدفعه في عربة يدوية، وبعد بضعة أسابيع، عندما بلغت الأميرة شارلوت التاسعة من عمرها، شارك والداها صورة لابنتهما وهي ترتدي فستانا أبيض منقوشاً بالأزهار.

وللتذكار السنوي للأمير جورج، فقد وقف الأخير في وندسور مرتديا قميصا مربعا باللونين الأزرق والأبيض. 

ما هو السر؟

يتقن "الويلزيون" فن البصريات: فهم غير قادرين على التحدث علنا عن القضايا السياسية مثلا، وغالبا ما ينقلون رسائل خفية من خلال تعبيراتهم أو ملابسهم.

في يوم الذكرى، على سبيل المثال، يرتدون زهور الخشخاش السوداء والحمراء، بينما خلال زيارة للمركز الثقافي الأوكراني بعد وقت قصير من غزو روسيا للدولة ذات السيادة، ارتدت كيت ميدلتون ألوان علم أوكرانيا في رسالة دعم خفية.

لذا فإن ولعهم بالصور العائلية الزرقاء ليس من قبيل الصدفة بالتأكيد. "إن العائلة المالكة تدرك دائما الرسالة التي ترسلها من خلال ملابسها".

"إن جزءًا كبيرًا من دورهم العام يمكن رؤيته" كما قالت الملكة إليزابيث الثانية في عبارتها الشهيرة، صرحت إليزابيث هولمز، مؤلفة الكتاب الأكثر مبيعا في نيويورك تايمز، صاحب السمو الملكي: أفكار كثيرة حول الأسلوب الملكي، لمجلة فوغ: "قبل أن يعرف أي شخص العمل الذي يقومون به، أو القضية التي يدعمونها، أو الحدث الذي يحضرونه، نرى ما يرتدونه. إنهم يعرفون ذلك ويستخدمون ذلك بذكاء شديد".

ما الذي يجذبهم إلى اللون الأزرق على وجه الخصوص؟

تشير نظرية اللون الأساسية إلى أن اللون الأزرق هو اللون الذي يمثل الهدوء والمسؤولية، خاصة بالنسبة لمسؤولي الخدمة العامة الذين يقومون بتربية خلفاء لهم في المستقبل، فإن مثل هذا الإسقاط الجمالي يعد بلا شك جذابا.

من ناحية أخرى فالنظام الملكي، في نهاية المطاف، يدور حول الاستمرارية المستقرة. ثم هناك حقيقة أنه جزء من الإسقاط الوطني: ارتداء اللون الأزرق يشير أيضا إلى الشعور بالوطنية.

يمكنكم مشاهدة إطلالات كيت ميدلتون وعائلة ويلز الأكثر أناقة باللون الأزرق من خلال مطالعة الصور..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار