رسالة مؤثرة من إسعاد يونس إلى دلال عبد العزيز: بناتك في عينينا وقلوبنا

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 09 أغسطس 2021
رسالة مؤثرة من إسعاد يونس إلى دلال عبد العزيز: بناتك في عينينا وقلوبنا

نعت الفنانة والمنتجة السينمائية الكبيرة، إسعاد يونس، الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز التي رحلت عن عالمنا بعد صراع مع المرض جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ونشرت إسعاد، صورة تجمعهما من كواليس تصوير حلقة دلال عبد العزيز في برنامج "صاحبة السعادة"، وعلّقت عبر حسابها على موقع "إنستغرام": "وكأني بشبع من طلتك قبل ما تسيبينا، كنت متأكدة أنك لو خُيرتي، حاتفضّلي تكوني معاه، وهكذا شاء ربك.. إيه أسطورة الحب والخير الجميلة دي؟ إيه الاتنين اللي شبه الملايكة دول؟ قولا وفعلا وشكلا وروحا، وإيه النهاية الحزينة جدا قوي خالص دي؟".

أضافت: "اللهم لا اعتراض إرضاء ليك واستسلاما لمشيئتك، لكن، أستغفر الله العظيم، حزن ما بعده حزن، كل اللي نقدر نقوله بناتك في عينينا وقلوبنا، هما وأزواجهم وحفيدتك، سلمي على سمير وكوني جنبه في الجنة بإذن الرحمن، كملوا الأسطورة هناك، لأنكم خططتم حروفها على الأرض بمعاني عمق المحيط.. لا إله إلا الله".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Esaad Younes (@essyounis)

وغيب الموت الفنانة دلال عبدالعزيز، يوم السبت 7 أغسطس/آب الجاري، بعد صراع مع تداعيات فيروس كورونا، عن عمر يناهز  61 عامًا بعد رحلة مع المرض استمرت أكثر من ١٠٠ يوم في المستشفى.

وحتى وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، لم تكن تعلم بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا في 20 مايو/أيار الماضي، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوي تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى.

قدّمت دلال عبد العزيز الكثير من الأعمال ما بين المسرح والسينما والتليفزيون.

وفي التلفزيون اشتهرت بدور "نجاة" في مسلسل (ليالي الحلمية) ومن بعده مسلسلات (لا) و(للعدالة وجوه كثيرة) و(حديث الصباح والمساء) و(الناس في كفر عسكر) و(ابن الأرندلي) و(حق ميت) و(الهروب) و(سابع جار) و(فلانتينو) و(في بيتنا روبوت).

أما في السينما فشاركت في عشرات الأفلام منها (يا رب ولد) و(بئر الخيانة) و(بنات حارتنا) و(البوليس النسائي) و(صراع الزوجات) و(النوم في العسل) و(مبروك وبلبل) و(أسرار البنات).

من بين الأعمال الفنية البارزة التي شاركت فيها على مدار تاريخها الفني "نهاية رجل متزوج"، و"يارب ولد"، و"فيش وتشبيه"، و"بئر الخيانة"، و"المخبر"، وعدد من الأعمال الأخرى المحفورة في أذهان ملايين المحبين والمتابعين.

استطاعت من خلال عملها في المسرح تقديم العديد من الأعمال البارزة، من بينها "هالة حبيبتي"، و"أخويا هايص وأنا لايص"، و"حب في التخشيبة"، و"فارس بني خيبان".

ومع تقدمها في العمر برعت في تقديم دور الأم بصورة غير نمطية في أفلام مثل (آسف على الإزعاج) و(لا تراجع ولا استسلام.. القبضة الدامية) و(قلب أمه) و(البدلة).

وشهد العام 2021 أخر أعمال دلال عبد العزيز السينمائية وهو فيلم "أعز الولد" مع صديقة عمرها ميرفت أمين. كما قدّمت في رمضان 2021 أخر أدوارها على الشاشة من خلال مسلسل "ملوك الجدعنة" والذي شهد أيضا وفاتها خلال العمل.