سنة أولى حجاب: لفات حجاب بسيطة للفتيات في سن المراهقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2024 آخر تحديث: الخميس، 01 فبراير 2024
سنة أولى حجاب: لفات حجاب بسيطة للفتيات في سن المراهقة

تجد الكثير من الفتيات المقبلات على الحجاب، خاصةً المراهقات منهن، صعوبة في لفه بطريقة عصرية وعملية ومناسبة لمرحلتهن العمرية. إذا كنتِ عزيزتي من هؤلاء الفتيات وتقعين في هذه الحيرة، فنحن نقدم لكِ في هذا المقال لفات حجاب بسيطة للفتيات في سن المراهقة ومعلومات أخرى ستفيدك أثناء اختيارك للحجاب، فتابعينا.

لفات حجاب بسيطة للفتيات الصغيرات في سن المراهقة

توجد الكثير من لفات الحجاب البسيطة والعملية التي يُمكن التنويع بينها بحيث تتلاءم مع مظهرك بالكامل، لتجمعين بين الأناقة والانطلاق والثقة بالنفس. ومن أشهر لفات الحجاب وأبسطها:

  • الحجاب متساوي الطرفين للخلف: استخدمي عزيزتي حجاباً مستطيلاً، وضعيه فوق رأسك بحيث يكون طرفاه من الأمام متساويين. ثم ثبتيه من أسفل الذقن بدبوس مناسب. وبعد ذلك ألقي بطرفي الحجاب إلى الخلف لتحصلي على مظهر انسيابي أنيق.
  • اللفة الجانبية: بنفس الحجاب المستطيل السابق ذكره، يُمكن أن تجعلي أحد طرفيه أطول من الآخر، بحيث تلقين بالطرف الطويل إلى الخلف. أما الطرف القصير فاتركيه منسدلاً من الأمام.
  • لفة الحجاب المنسدل من الأمام: وهنا يُمكنك وضع الحجاب على رأسك بحيث يكون أحد الطرفين أطول بشكل ملحوظ من الطرف الآخر. اتركي الجانب القصير، ولفي الطرف الطويل حول رقبتك بالكامل واتركيه منسدلاً للأمام بجانب الطرف الآخر. وهي لفة سهلة ومريحة وعملية جدًّا.
  • لفة الحجاب الملفوف: إذ يُمكنك وضع الحجاب المستطيل على رأسك، بحيث يكون أحد الطرفين أطول من الآخر. ثم لف الطرف الأطول من فوق الرأس حتى الجهة الأخرى من الرأس، وتثبيته من الجانب بدبوس.
  • لفة الحجاب المربع: يُمكنك أيضًا عزيزتي استخدام الحجاب المربع. فما عليك سوى طيه ليُصبح مثلثًا، ثم وضعه على الرأس بحيث يكون طرفا المثلث من الأمام متساويين. ثم لفيهما حول رقبتك، واربطيهما من الخلف. وتناسب هذه اللفة الفتيات في سن المراهقة، خاصةً مع الملابس الشتوية.

والجدير ذكره أنه بإمكانك التغيير في شكل كل لفة من اللفات السابق ذكرها بطرق كثيرة بما يتلاءم مع شخصيتك ورغبتك.

كيف تختارين الحجاب المناسب؟

اختيار الحجاب المناسب لكِ عزيزتي أمر في غاية الأهمية. ولا شكَّ أن اطلاعك على معلومات تخص هذا الشأن، يجعلك أكثر دراية بما تحتاجينه ويسهل عليك الاختيار. فمن أهم ما يجب عليكِ مراعاته عند اختيار الحجاب المناسب لك:

  • نوع القماش: يؤثر نوع قماش الحجاب بشكل كبير على راحتك أثناء ارتداء الحجاب. وفي الوقت الذي يُعد فيه الحجاب القطني أكثر راحة وملاءمة للارتداء بشكل يومي، انتشر الحجاب الجيرسي وكذلك الفسكوز بشكل كبير، وأحبتهما الفتيات نظرًا لنعومتهما وقابليتهما للتمدد التي تمنحهما ثباتًا أعلى. بينما تمنحك أقمشة الشيفون والحرير مظهرًا أكثر أناقة في المناسبات.
  • المناسبة والموسم: أثناء شرائك للحجاب، ضعي في اعتبارك السبب من شرائه وكذلك الموسم الذي سترتدينه فيه. فيُمكنك اعتماد الأقمشة القطنية الخفيفة في الأشهر الأكثر دفئًا من العام. بينما تتركين الأقمشة الثقيلة للأشهر الباردة. أما عن المناسبة، فلا شك أن الحجاب الذي ترتدينه بشكل يومي في الدراسة أو النادي سيكون من خامة مريحة مثل القطن. بينما في المناسبات والسهرات ستختارين أقمشة فاخرة مثل الحرير والساتان.
  • ملمس الحجاب: تعلمين عزيزتي أن حجابك يُصاحبك معظم ساعات النهار عادةً وبشكل يومي أو شبه يومي. لذا عند اختياره احرصي على أن تشعري بالراحة تجاه وجوده ملامسًا لبشرتك. فاختاريه بحيث لا يُسبب لكِ أي نوع من التحسس أو الانزعاج. فراحتك لا تقل أهمية أبدًا عن مظهرك الرائع والأنيق طوال الوقت.

ليُصبح حجابك أكثر أناقة

ليُصبح حجابك أكثر أناقة عزيزتي يُمكنك إضافة بعض اللمسات البسيطة التي تنقل مظهرك إلى مستوى آخر بمجرد الاهتمام بها. ومن هذه اللمسات:

  • دبابيس الحجاب: قد يكون الحجاب الطائر أو الانسيابي رائجًا في الفترة الأخيرة، إلا أنك تستطيعين الحصول على المظهر ذاته مع الاستعانة ببعض الدبابيس لتثبيت الحجاب من الأعلى أو من الجانبين. فهذا الأمر يجعل حجابك أكثر ثباتًا لتتمتعي بالثقة والمظهر الجيد طوال اليوم.
  • غطاء الشعر الداخلي: يُساعدك الغطاء الداخلي للشعر بشكل كبير، فهو يُغطي الشعر بالكامل، كما أنه يُساعد على تثبيت الحجاب نوعًا ما، فضلاً عما يُضفيه من مظهر أكثر كثافة على حجابك.
  • حقائب اليد والأحذية: قد تتعجبين عزيزتي من الحديث عن حقائب اليد والأحذية أثناء حديثنا عن لفات الحجاب. إلا أنها في الحقيقة أشياء مؤثرة جدًّا، وكفيلة بتغيير مظهر حجابك بالكامل. فكونك فتاة محجبة، يجب أن تتركي انطباعًا بالأناقة والاهتمام بكافة تفاصيل مظهرك من الطلة الأولى. لذا احرصي دائمًا على اعتماد حقيبة يد وحذاء مناسبين لمظهرك بالكامل، ومتناغمين مع لون الحجاب الذي قررتِ ارتداءه.

وفي النهاية، عليكِ دائمًا أن تختاري لفة الحجاب المناسبة لكِ والتي تُكسبك الراحة والثقة بالنفس، دون الانسياق وراء الاتجاهات الشائعة التي قد يظهر فيها ما لا يناسبكِ عزيزتي شكلاً أو مضمونًا. واحرصي على أن يجمع حجابك بين الأناقة والوقار في الوقت ذاته.

مواضيع ذات صلة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار