شمس الكويتية تشكك في تبرعات المشاهير لمتضرري الزلزال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
شمس الكويتية تشكك في تبرعات المشاهير لمتضرري الزلزال

هاجمت  الفنانة شمس الكويتية بعض الفنانين واتهمتهم بالكذب على هامش إعلانهم التبرع لمتضرري زلزال سوريا وتركيا، بمبالغ كبيرة بالدولار الأمريكي.

شمس الكويتية تهاجم المشاهير بسبب زلزال سوريا

واعتبرت شمس الكويتية في عدد من التدوينات عبر حسابها الشخصي على تويتر، أن بعض المشاهير استغلوا الأزمة التي وقع فيها الشعب السوري من أجل تصدر المشهد وطالبتهم بالنزول لتسليم المساعدات يداً بيد لهم وإغاثة المحتاجين والمصابين.

وعلقت شمس الكويتية: "وقف المجتمع الدولي من الكارثة التي تحل بـ الشعب السوري الشقيق، ما هي إلا تجسيد للانحطاط الأخلاقي والإنساني والقيمي، القيم الإنسانية لا تتجزأ، يجب مساعدة الشعب السوري تماماً كما تتم مساعدة إخوتنا في تركيا، معاناة شعبنا السوري ممتدة منذ 2011".

وأبدت تعجبها من تقاعس بعض المشاهير العرب عن مساعدة الشعب السوري وعدم النزول على الأرض لمعاونة المتضررين، مشيرة إلى أنه في حال تصديقها الأرقام التي تم التبرع بها منهم فعليهم النزول لتسليم تلك المساعدات يداً بيد

وغردت قائلة:" كلكم وقت الحفلات قدرتوا تروحون سوريا.. خلكم بـ نفس الشجاعة وروحوا وقت الأزمة وأظهروا تبرعكم للعلن بـ شكل عيني أمام الناس.. خافوا الله من الكذب ومن استغلال مشاعر متابعينكم والتكسب حتى وقت الألم أنتوا وصحفيينكم اللي يأخذون كذبتكم وينشرونها على أنها تصرف أبطال وأصحاب ضمير".

واستهجنت شمس الكويتية استمرار البعض في نشاطهم وحفلاتهم الغنائية بحجة مساعدة المتضررين من الزلزال بالتبرع بالأجور لتلك الحفلات.

وقالت شمس الكويتية: "واللي في الدرك الأسفل من الحقارة اللي يطلعون نشاطات فنية وحفلات وعشان يسكتون الناس يقولون حنَّ تبرعنا بـ مبلغ الحفلة أو جزء من ريع الحفل اللي هو أصلاً ما يبني سقف بيت محتاج".

شمس الكويتية تشكك في تبرعات المشاهير لمتضرري الزلزال

وتابعت:" وإذا كان عندكم شرف قولوا كم جزء المبلغ أو ريع الحفل وبطلوا تسلق على دم وألم الناس.. وقفوا تكسب إعلامي حتى في الموت".

شمس الكويتية تنتقد الإعلام

وانتقدت طريقة تعامل الإعلام مع الأزمة واستغلالها لصالح بعض المشاهير: "زلزال حقير مدمر بس الأحقر منه، هو الإعلام اللي مستغل صور الضحايا عشان يروج لنفسه ويكسب مشاهدات، والأحقر أكثر بعض الفنانين اللي يدعون الحزن ويسربون أنهم تبرعوا بـ مبالغ كبيرة للمتضررين وهم ما يعطون ريال للمحتاج وحجار الأرض تعرف أنهم كذابين".

واستطردت:" أم كلثوم هي أول من ابتدئ التبرع بـأجرها للمجهود الحربي لأن الفنانين آنذاك كانوا على قدهم في الحياة.. كانت الحياة جميلة وبسيطة ولم يكن في حسابات في البنوك.. أما يكون رصيدك مئات الملايين وتعلن تبرع حفلة عشان تعطي الشرعية لنفسك أنك طالع تغني وفرحان وما تبي تعدي نحتاية بـ حجة التبرع".

وأشادت شمس الكويتية بموقف الفنان السوري جورج وسوف بعد أنباء تبرعه بمليار ونصف ليرة لصالح المتضررين من الزلزال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار