وفاة والد الأميرة رجوة الحسين والديوان الملكي الهاشمي يُعلن الحداد

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 فبراير 2024
وفاة والد الأميرة رجوة الحسين والديوان الملكي الهاشمي يُعلن الحداد

ودعت سمو الأميرة رجوة الحسين، والدها رجل الأعمال السعودي خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف عن عمر ناهز الـ71 عاماً، وعلى الفور أعلن الديوان الملكي الهاشمي حالة الحداد على الفقيد.

وفاة والد رجوة آل سيف

توفي رجل الأعمال السعودي خالد بن مساعد آل سيف، قبل ساعات قليلة، وتقدم الديوان الملكي الهاشمي بخالص التعازي والمواساة للأميرة رجوة الحسين على مصابها الأليم.

وجاء في بيان الديوان الملكي الهاشمي نعياً لوالد الأميرة رجوة الحسين، أنه وبأمر الملك بن عبد الله الثاني بن الحسين، صاحب الجلالة الهاشمية، فإن الديوان الملكي الهاشمي قد أعلن الحداد على رجل الأعمال السعودي الراحل، في البلاط الملكي لمدة 3 أيام، وذلك اعتباراً من اليوم الأحد 18 فبراير/ شباط الجاري.

كما أعرب الديوان الملكي الهاشمي عن خالص التعازي والمواساة لأسرة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بالكامل، بما فيهم جلالته وجلالة الملكة رانيا العبد الله وولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وزوجته الأميرة رجوة، كما وجه الديوان الملكي تعازيه لأسرة الفقيد وعائلة السيف.

وفاة والد رجوة آل سيف

خالد آل سيف والد الأميرة رجوة

المهندس السعودي ورجل الأعمال خالد آل سيف من مواليد 1953، تخرج في الجامعة الأمريكية ببيروت، وتخصص في دراسة الهندسة الميدانية، وبعد تخرجه بدأ المجال العملي وأسس شركته الخاصة آل سيف للهندسة والمقاولات، وانطلق بنجاح ليصبح واحداً من أهم الأسماء الهندسية بالمملكة العربية السعودية.

الراحل والد الأميرة رجوة الحسين، ظهر في عدة مناسبات ملكية خاصة، الأولى هي خطبة ابنته الأميرة رجوة لسمو الأمير الحسين في أغسطس عام 2022، حيث وثقت اللقطات صورته إلى جانب ابنته وخطيبها آنذاك، وفي مطلع يونيو من العام التالي، شوهد والد رجوة الحسين في مراسم الزفاف الملكي الذي أقيم وسط حضور حاشد من أهم الشخصيات السياسية والدولية.

الراحل خالد آل سيف كان متزوجاً من السيدة عزة بنت نايف بن عبد العزيز بن أحمد السديري، التي تربطها صلة قرابة مع الأميرة فهدة الهاشم زوجة الأمير هاشم الحسين، فهي حفيدة الأمير تركي بن خالد السديري ابن خال خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود من جهة الأم، وتربطها صلة قرابة بوالدة الأميرة رجوة فهما تنتميان لنفس العائلة.

والد الأميرة رجوة

وقد أنجب والد الأميرة رجوة الحسين 4 أبناء من السيدة عزة السديري، هم  فيصل ونايف ودانا والصغرى بين أبنائه هي الأميرة رجوة التي تزوجت ولي العهد الأردني.

ووفقاً لمصادر اقتصادية، فقد قدرت ثروة الراحل خالد بن مساعد آل سيف، والد الأميرة رجوة الحسين بما يفوق الـ10 مليارات دولار، مما يجعله واحداً من أكثر رجال المنطقة العربية ثراءً، فضلاً عن امتلاكه ثروات عقارية وسيارات أحدث طراز في مختلف دول العالم.

الراحل خالد بن مساعد آل سيف، كان على علاقة وطيدة وقريبة من ابنته الصغرى الأميرة رجوة الحسين، وبحسب مصادر ملكية فقد أكدت أن سموها تشاركه شغفه وهواياته سواءً في الهندسة أو ركوب الخيل وغيرها من النقاط المشتركة التي جمعت بينهما قبل وفاته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار