فجر السعيد تهاجم نوال الكويتية: إيلون ماسك أولى بالجنسية منها

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
فجر السعيد تهاجم نوال الكويتية: إيلون ماسك أولى بالجنسية منها

أثارت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، حالة من الجدل بسبب فيديو متداول لها لمقابلة مع الإعلامي اللبناني رودولف هلال، رفضت فيها منح الجنسية الكويتية إلى سالم الهندي ونوال الكويتية، معبرة عن رفضها حصول غير الكويتين على الجنسية.

فجر السعيد تطالب بتجنيس إيلون ماسك

ونشرت فجر السعيد الفيديو عبر حسابها الشخصي على منصة إكس، وأعادت الإعلامية مي العيدان نشره عبر حسابها الشخصي على إنستغرام أيضاً تدعيماً لموقفها بعد الهجوم عليها.

وخلال المقابلة أوضحت فجر السعيد أنها تقف ضد قرار التجنيس لغير الكويتين بسبب حصولهم على امتيازات المواطنين، قائلة: "أنا ضد التجنيس، لأن الجنسية الكويتية لها امتيازات، الدولة هي الراعي، والشعب تعود على الدولة الراعية".

واعتبرت فجر السعيد أن الاستثناء الذي يمكن منحه هو للأشخاص الذين يعتبرون ظواهر علمية أو فنية، مؤكدة أن سالم الهندي ونوال الكويتية ليسوا ضمن هؤلاء الأشخاص.

وتابعت قائلة: "لكن هذا لا يعني إذا ظاهرة علمية أو فنية، ليس سالم الهندي ولا نوال، ممكن اللي شرا تويتر، هذا يتجنس"، في إشارة إلى رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، متابعة:" نوال بعد اتجنست مع سالم بنفس الدفعة هم دفعة تجنيس وحدة".

وشن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً على فجر السعيد بسبب التمييز الذي وضعته بين نوال الكويتية وإيلون ماسك، واعتبر البعض أن الأمر عائد بسبب هجومها المستمر على نوال الكويتية: "عقدتها نوال والله لو شو تسوين ماتوصلين ربع اللي وصلته نوال"، "خلاص ما عندكم غير سالفة الجنسية الكويتية، نوال الكويتية فنانة راقية وقدمت للفن الكويتي ما لم تقدمه اي فنانة بجيلها بطلوا دس السم بالكلام اعقلي".

مي العيدان تدافع عن فجر السعيد

وفي الوقت نفسه دافع البعض عن فجر السعيد، من بينهم مدونة الموضة فرح حسان، التي علقت عبر الفيديو الذي نشرته مي العيدان قائلة: "بحب صراحتها وعفويتها"، وهو ما ردت عليه الأخيرة قائلة: "واضحة ما تجامل".

وجاءت التعليقات المدافعة عن فجر السعيد: "والله صادقة وكلامها صحيح، لان الأعراق تختلف والدم وما رح يكون المتجنس قلبه على الوطن مثل المواطن الأصلي، الواحد يفتخر بجنسيته وأصله ليش يتجنس، تشوف صينية جنسيتها من إحدى الدول الأوربية طيب الملامح تكذب مثلاً، ولا هندية بجنسية كندية ملامحك يا شيخه ما تكذب".

فجر السعيد تشن هجوماً على نوال الكويتية

وبعد هذا الفيديو علقت فجر السعيد على انتقال نوال الكويتية للإقامة في السعودية مطالبة السعودية بتجنيسها، مطالبة رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ بالعمل على هذا الأمر، قائلة: "درب الصد ما رد".

فجر السعيد تهاجم نوال الكويتية: إيلون ماسك أولى بالجنسية منها

وتسبب هذا التعليق أيضاً في المقارنة بين موقف فجر السعيد من تجنيس نوال الكويتية، وحصولها هي شخصياً على الجنسية المصرية قبل أشهر، وعلق البعض: "وما دام ترفضين التجنيس ليش تجنستي بالجنسية المصرية، ولا شايفة نفسك ظاهرة علمية أو ظاهرة كونية ما تتكرر"، وذلك في إشارة للحصول عليها في سبتمبر الماضي وكذلك الإقامة الدائمة في مصر.

فجر السعيد ترفض التجنيس

لم يكن رفض تجنيس نوال الكويتية وسالم الهندي، الموقف الأول لفجر السعيد، فقد شنت هجوماً من قبل على الفنانة أنغام بسبب تجنيس ابنها من طليقها الموزع فهد الشلبي.

وكتبت فجر السعيد تدوينة: "أنغام لو القانون بيدي لن أعطي ابنك الجنسية حتى وإن كان والده كويتيا.. أولا لأنه مولود في مصر ولم ير الكويت في حياته.. لهجته مصرية وولاؤه لمصر ولا يحمل ولاء للكويت وأتحداك إذا يعرف شي عن تاريخ الكويت".

وطالبت بوقف تجنيس زوجات الكويتين، قائلة: "وبما أن القانون المصري يسمح بتجنيس أبناء المصريات فياليت تجنسينه مصري ويترك الجنسية لمن يستحقها من أبناء الكويتيات الذين لم يروا وطن سوا الكويت ودرسوا كل المراحل الدراسية فيها وكلامهم كويتي وروحهم كويتية ومحرومين من الجنسية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار