فيديو لموكب حرم سلطان عمان لحظة وصولها إلى ولاية صلالة في زيارة مفاجئة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أغسطس 2021
فيديو لموكب حرم سلطان عمان لحظة وصولها إلى ولاية صلالة في زيارة مفاجئة

تداول مغردون عمانيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة وصول موكب حرم سلطان عمان، إلى ولاية صلالة العمانية في زيارة مفاجئة.

زيارة حرم سلطنة عمان يتصدر التريند

وأظهر مقطع الفيديو موكب السيدة الجليلة، عهد بنت عبد الله البوسعيدية، زوجة السلطان هيثم بن طارق، والذي كانت تتقدمه سيارات الشرطة السلطانية في عمان.

وتصدر هاشتاج السيدة الجليلة قائمة تريند موقع التغريدات القصيرة "تويتر" في سلطنة عمان؛ حيث احتفى ورحب العمانيون عبره بحضور السيدة الجليلة حرم السلطان هيثم بن طارق إلى الولاية السياحية.

وكانت السيدة الجليلة عهد البوسعيدية، قامت بزيارات ميدانية لعدد من المناطق والولايات العمانية في مارس الماضي منهم مركز صناعة الفخار التابع للهيئة بولاية بهلاء وقرية إمطي الأثرية بولاية إزكي.

أولاَ: وُلِدت عهد، المُلقبة بـ “السيدة الجليلة”، في العاصمة مسقط، لأسرة عُمانية عريقة، حيث يعود نسبها من والديها، إلى الإمام أحمد بن سعيد البوسعيدي، مؤسس الدولة البوسعيدية.

والدها هو السيد عبد الله بن حمد البوسعيدي وكيل وزارة سابق في وزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية ومحافظ محافظة مسندم السابق.

ثانياً: تلقت تعليمها العام بمراحله المختلفة في مدارس السلطنة، ثم استكملت دراستها الأكاديمية خارج السلطنة، في تخصص علم الاجتماع الذي يُعد واحدًا من أبرز اهتماماتها.

ثالثاً: تُعرف عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية، بولعها الشديد بالقراءة والاطلاع في مجالات الاجتماع والتاريخ والثقافة والأدب والفن، حيث ترى أن العلوم الإنسانية والاجتماعية، تُعد مدخلاً علمياً لفهم المجتمعات الإنسانية والسلوك الاجتماعي.

رابعاً: بعد زواجها من السلطان هيثم بن طارق، كرست حياتها لعائلتها، حيث أصبحت تنشئة أبنائها هي أولى اهتماماتها، إلى جانب حرصها على تعميق معرفتها.

خامساً: تشغل قضايا الأسرة والتعليم والبيئة حيزاً كبيرا من اهتمامات السيدة الجليلة عهد بنت عبد الله، وهو ما جعل السلطان الُعماني يقرر توليتها عهد تسليم أوسمة “الإشادة السلطانية”، في يوم المرأة العُمانية للعام 2020 لعدد من الشخصيات النسائية البارزة.

تولي السيدة الجليلة اهتماماً خاصاً بالعمل الإنساني والاجتماعي، وتشغل قضايا الأسرة والتعليم والبيئة حيزاً كبيراً من اهتماماتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار