قميص مرصع وخريطة تغضب المغاربة: محمد رمضان يثير الجدل بحفله الأخير

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 نوفمبر 2023
قميص مرصع وخريطة تغضب المغاربة: محمد رمضان يثير الجدل بحفله الأخير

أثار الفنان المصري محمد رمضان جدلاً واسعاً خلال الساعات الماضية، بسبب حفله الأخير بمركز المنارة بالتجمع الخامس في القاهرة، بسبب إطلالته المرصعة بالكريستال فضلاً عن أزمته مع الشعب المغربي بسبب خطأ في ظهور العلم خلال الحفل.

إطلالة محمد رمضان

محمد رمضان ظهر في حفل مركز المنارة الأخير، مرتدياً قميصاً باللون الأبيض مرصعاً بالكريستال من على جانبي الصدر، كما حرص على عدم إغلاق أزرار قميصه ليتركه مفتوحاً كعادته في الحفلات، فيما جاء اختياره لباقي التفاصيل التي ارتداها ضمن الإطلالة باللون الأبيض حتى النظار الشمسية التي ظهر بها.

قميص مرصع وخريطة تغضب المغاربة: محمد رمضان يثير الجدل بحفله الأخير

اختار محمد رمضان إطلالته بتوقيع دار أزياء Dolce & Gabbana، بسعر يصل إلى 3645 دولاراً أمريكياً، أي ما يعادل 112 ألف جنيه مصري.

نظارة محمد رمضان الشمسية أثارت الجدل، إذ اختارها الفنان المصري من دار بالنسياغا Balenciaga، بسعر 685 دولاراً وهو ما يعادل 21 ألف جنيه مصري.

قميص مرصع وخريطة تغضب المغاربة: محمد رمضان يثير الجدل بحفله الأخير

تأجيل المشاريع

عبر حسابه على إنستغرام نشر محمد رمضان مشاهد من حفله بمركز المنارة، وظهر مرتدياً إطلالته البيضاء المثيرة للجدل، فيما علق على الفيديو منوهاً عن أمنيته بأن يؤجل جميع أعماله الفنية إلا أنه لا يستطيع بسبب ارتباطاته مع شركات أجنبية بعقود واجبة التنفيذ.

وقال محمد رمضان معلقاً على الفيديو: "إخوتي الفلسطينيين كنت أتمنى تأجيل كل مشاريعي لولا التزامي مع شركات غير عربية ولا يربطني بهم سوى عقود عمل يجب الالتزام بها، المحبة في القلب والحزن في القلب ولا أحد يزايد على الآخر كلنا عرب وكلنا نتمنى من الله حرية فلسطين، اللهم آمين" مصحوباً بهاشتاج "فلسطين حرة".

شاهدوا التفاصيل في الفيديو

غضب مغربي

خلال نفس الحفل أثار محمد رمضان الجدل، بسبب ديكور تمحور حول الخريطة المغربية، وبسبب خطأ في تصميم الخريطة لاقى رمضان هجوماً حاداً من متابعيه في المغرب، الأمر الذي دفعه للاعتذار وإخلاء مسؤوليته عن هذه القصة تماماً.

وكتب بعض متابعي محمد رمضان من المغرب: "كما اعتذرت لإخواننا الفلسطينين.. لازم تحط اعتذاراً لنشرك خريطة المملكة المغربية مقسومة.. ستبقى الصحراء مغربية للأبد.. أمر لا جدال فيه"، "رضيت فلسطين  الحبية وزعلت المغرب منك"؟ "شفيهم مقسمين خريطتنا المغرب سلامات"، "الصحراء المغربية في مغربها نستطيع التجول داخلها والاستمتاع فيها لا يهمنا النباح ولا صياح أي أحد حرفيا"، "خريطة المغرب غير كاملة إذا كانت مقصودة فلن تلوم إلا نفسك يا محمد يا رمضان أنت تعرف قيمتك عند المغاربة".

قميص مرصع وخريطة تغضب المغاربة: محمد رمضان يثير الجدل بحفله الأخير

وقال محمد رمضان في اعتذاره عن خطأ تصميم خريطة المغرب في حفله الأخير: "جمهوري المغربي الغالي، أنا غير مسؤول عن الأشياء البصرية التي تظهر على المسرح والخريطة أنا شفتها مثلكم وأنا بتفرج على فيديوهات الحفل".

شاهدوا اعتذار محمد رمضان

اختتم محمد رمضان اعتذاره قائلاً: "المغرب يعلم قيمته في قلبي، ويعلم معزته عندي قد إيه، ده بلدي الثاني، وكلنا كوطن عربي أو كقارة إفريقية معزة واحدة، وعلى قلب رجل واحد، ربنا يديم المحبة بيننا، لكن ما حدث هو خطأ غير مقصود تماماً".

يذكر أن محمد رمضان كان قد قدم مجموعة من أغانيه في حفل غنائي أقيم مؤخراً، ضمن فعاليات المعرض الإفريقي IATF، في مركز المنارة بالتجمع الخامس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار