كارل فيليب أمير السويد الوسيم الذي أعاد تيك توك اكتشافه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أبريل 2024
كارل فيليب أمير السويد الوسيم الذي أعاد تيك توك اكتشافه

يبدو أن مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات السوشيال ميديا المرئية، ستعيد تقديم العديد من الأفراد الملكيين حول العالم للجمهور بشكل مختلف قليلاً عن الصورة المعتادة لهم، تماماً كما فعلت مؤخراً مع الأمير السويدي كارل فيليب دوق فارملاند الذي أعاد تطبيق تيك توك اكتشافه وتقديمه.

الأمير الوسيم كارل فيليب

أعاد مستخدمو تطبيق تيك توك اكتشاف ملامح الأمير كارل فيليب بطريقة ظريفة، حيث اكتسح وسم #PrinceCarlPhilip تطبيق الفيديوهات الصيني بأكثر من 111 مليون مشاهدة لمقطع فيديو خاص بتطور ملامحه على مدار السنوات.

الفيديو الأكثر شعبية استعرض صور الابن الوحيد للملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا، وقد تمت مشاهدته أكثر من 5.8 مليون مرة، ويظهر فيه مونتاج لكارل فيليب، 44 عاماً، منذ أواخر مراهقته وحتى يومنا هذا.

تم تركيب الفيديو على أنغام أغنية "Careless Whisper" لجورج مايكل وWham!، ويؤرخ المقطع مراحل تطور الأمير كارل فيليب على مر السنين في العديد من المناسبات، والتي ظهر فيها بالعديد من الإطلالات الأنيقة ذات ربطات العنق البيضاء في وجبات العشاء الدبلوماسية، وبالزي البحري في المناسبات الرسمية، بالإضافة إلى الاستمتاع بقليل من المرح كأمير، خاض تجربته كسائق سيارة في سباق تنافسي! وشعر العديد من النشطاء بالإعجاب الشديد حول كيفية أن دوق فارملاند كان "مثيراً" و"رائعاً" و"وسيماً".

شاهدوا الفيديو

وقال أحد المعجبين: "حرفياً، الأمير تشارمينغ يصبح أكثر وسامة مع تقدمه في العمر. إنه أفضل فرد ملكي في العالم". فيما أضاف آخر "لقد ظل يتحسن ويترقى" بينما قال أحدهم: "إنه مزيج من هنري كافيل وجيمي دورنان وآدم برودي" وهو ما وافق عليه الكثيرون.

كارل فيليب

من هو الأمير كارل فيليب؟

ولد كارل فيليب في مايو 1979 وهو الطفل الثاني للملك كارل غوستاف والملكة سونيا، اللذين استقبلا قبله ابنتهما الأميرة فيكتوريا. ونظراً لأن السويد اتبعت نظام الخلافة الأبوي عند ولادة كارل فيليب، مما يعني أن الذكور فقط هم الذين يمكنهم وراثة العرش، فقد وُلد ولياً للعهد، ولكن كانت الخطط قيد التنفيذ بالفعل لتحويل قانون الخلافة السويدية إلى البكورة المطلقة، مما يعني أن التاج سينتقل إلى الابن الأكبر للملك بغض النظر عن الجنس.

الأمير فيليب

أصبح التغيير رسمياً في يناير 1980، حيث انتقلت فيكتوريا إلى ولاية العهد وحملت لقب ملكة السويد المستقبلية، ليصبح شقيقها الصغير، الذي كان يبلغ من العمر 7 أشهر آنذاك، والذي كان يُلقب ببساطة باسم الأمير كارل فيليب المرشح الثاني لولاية العهد، وتحرك خلفها في خط الخلافة، ثم وُلدت شقيقتهما الصغرى الأميرة مادلين في عام 1982.

عائلة ملك السويد

تلقى دوق فارملاند تعليمه في السويد (ودرس في الخارج في مدرسة إعدادية في ولاية كونيتيكت!) قبل أن يتدرب مع البحرية السويدية، ويكمل تدريبه في قوات الاحتياط في عام 2004، وعاد إلى المدرسة لدراسة التصميم الجرافيكي في مدرسة فورسبيرج في ستوكهولم وتابع دراسته في الولايات المتحدة في جمعية ناشيونال جيوغرافيك في واشنطن العاصمة ومدرسة رود آيلاند للتصميم.

وأكمل الأمير كارل فيليب تدريبه العسكري أثناء دراسة إدارة الأعمال في جامعة الدفاع السويدية، وترقى إلى رتبة رائد، كما تدرب أيضاً كخبير زراعي وحصل على درجة الماجستير من الجامعة السويدية للعلوم الزراعية، وهذه هي الخطوط العريضة لسيرته الذاتية الملكية.

زواج الأمير كارل فيليب

وقد أعلن الأمير كارل فيليب خطوبته على صوفيا هيلكفيست، عارضة الأزياء السابقة ونجمة تلفزيون الواقع، في يونيو 2014، وتزوجا في الكنيسة الملكية في القصر الملكي في ستوكهولم بعد عام واحد، مما جعلها الأميرة صوفيا.

زواج كارل فيليب

واستقبل الأميران 3 أبناء هم: الأمير ألكسندر، 7 سنوات، والأميرة غابرييل، 6 سنوات والأمير جوليان، 3 سنوات. وبينما ورث ألكساندر وغابرييل ألقاب "صاحب السمو الملكي" عند الولادة، فقد جرد جدهم الملك كارل غوستاف بعض أحفاده من ألقابهم الملكية في 2019 ومن ضمنها الإخوة، وأثر القرار على أطفال الأميرة مادلين الثلاثة وزوجها كريستوفر أونيل، بالإضافة إلى أبناء الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا.

عائلة أمير السويد

ويعني هذا الإعلان أنه لن يُتوقع من الأحفاد الخمسة أداء واجبات ملكية رسمية في المستقبل، وبينما ظلوا أعضاء في العائلة المالكة، فقد فقدوا ألقابهم الرسمية ذات  السمو الملكي، ومع ذلك، احتفظ أبناء العمومة الصغار - أبناء الأمير كارل فيليب ألكسندر وغابرييل، وأبناء الأميرة مادلين الأميرة ليونور والأمير نيكولا والأميرة أدريان - بلقب الأمير والأميرة، ولكن لن يكون لأي أزواج أو أطفال في المستقبل أي لقب ملحق بهم.

تحدث كارل فيليب وصوفيا عن الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي، وأعربا عن فهمهما لقرار الملك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار