مريم أوزرلي بإطلالة غريبة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
مريم أوزرلي بإطلالة غريبة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

لفتت مريم أوزرلي الأنظار بإطلالة غريبة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بعد ظهورها بغطاء للرأس وفستان أحمر يعتمد على تصميم الحمالات الرفيعة.

اعتمدت مريم أوزرلي في إطلالتها على فستان أحمر بتصميم الحمالات الرفيعة وكسرات من أعلى منطقة الصدر، ونسقته الفنانة التركية مع غطاء رأس بنفس لون الفستان وهو ما منح إطلالاتها لمسات غريبة.

نجوم مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وخلال الساعات الماضية بدأ توافد النجوم على السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023  ومن بينهم نخبة من النجوم الأتراك على رأسهم الفنانة هاندا أرتشيل والتي تسريحات الشعر المرفوعة التي أبرزت جمال فستانها المصنوع من الشيفون المزين  بالنقوش الذهبية، واختارت النجمة التركية لإطلالتها مكياج ساحر أبرز جمال ملامحها الهادئة وإكسسوارات ناعمة زادت من جمال طلتها.

ويشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي نخبة كبيرة من نجوم العرب والنجوم العالميين، وهي التوليفة التي منحت المهرجان طابعاً مميزاً، فضلاً عن الاحتفاليات المهمة وبرامج الأفلام التي أطلقتها إدارة المهرجان ومن بين فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي مجموعة من البرامج السينمائية.

ومن بين البرامج برنامج يهدف إلى دعم عروض الأفلام قيد الإنجاز، ويتضمن 6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من صناع الأفلام المستقلين مختلف فئاتهم الموزعين والمنتجين والممولين ومبرمجي المهرجان على أن تدخل هذه الأفلام على منافسة على جائزة سوق البحر الأحمر لما بعد الإنتاج بقيمة 30 ألف دولار، وجائزة لجنة التحكيم وقيمتها 10 آلاف دولار.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي 

تستمر فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر في جدة.  وسط زخم هائل من الأفلام المعروضة والتي يقسم بعضها على برامج منها برنامج بعنوان سينما السعودية الجديدة في فئة الأفلام القصيرة، وتهدف من خلاله إدارة المهرجان لتسليط الضوء والاحتفاء بجميع الإنجازات التي حققتها صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية.

مريم أوزرلي مهرجان البحر الأحمر السينمائي

مريم أوزرلي مهرجان البحر الأحمر

وتشارك الكثير من  الأفلام في البرنامج ومن بينها أفلام   الانتظار للمخرج عمران حمداوي من جنوب أفريقيا، تايتانك للمخرجة الإيرانية فرنوش صمدي، وفيلم أم في وقت الذروة للمخرج سوني كالفينتو أواخر الريح للمخرجة شوغيلا سيرزان.

وعن هذه البرامج يقول كليم أفتاب، مدير البرنامج السينمائي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: "أسعدنا العدد الكبير للأعمال المقدمة لمسابقة الأفلام القصيرة من صناع الأفلام عبر قارّتي آسيا وأفريقيا، ولا يسعني إخفاء التحدّي الذي واجهنا في تحديد وانتقاء 14 فيلما من بين مجموعة ضخمة من الأفلام، رأينا من خلالها أن أصحابها يرتقون إلى قمّة مخرجي الجيل القادم. ونتشوّق للترحيب بهم في جدة لعرض أعمالهم وضمّهم إلى مجتمع صناعة السينما العالمي عبر دورة هذا العام". 

إطلالة مريم أوزرلي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

ويتحدث الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي عن برامج مهرجان البحر الأحمر مشوقاً الجمهور ويقول: "يعكس برنامج سينما السعودية الجديدة التزامنا الدائم بدعم المواهب السعودية السينمائيّة، فهو برنامج مكرّس لصنّاع الأفلام الحالمين الذي يطمحون لتشكيل مستقبل السينما السعودية".

أما مدير برنامج سينما السعودية الجديدة بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محيي قاري فكشف المزيد من تفاصيل البرنامج قائلاً: "نسعى في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى تمثيل السينما السعودية وأن نشهد على تطورها وتألقها مع كل دورة من المهرجان، ومن هنا جاء برنامج سينما السعودية الجديدة الذي يتطلّع لعرض قصص متنوّعة وملهمة تتسم الإبداع والابتكار من جميع أنحاء المملكة لتشكيلة من المواهب السعوديّة الجديدة الصاعدة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار